نافذة على العالم

رياضة : فرنسا تتوج أبطال مونديال القدرة 2024

الأحد 8 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - مونبازير: علي الظاهري
أسدل الستار على فعاليات بطولة العالم للقدرة في فرنسا بتتويج أبطال مونديال 2024 في ميادين مونبازير التي استضافت فعاليات الحدث بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأعلن الاتحاد الدولي للفروسية رسمياً على هامش مراسم التتويج في حفل الختام، استضافة محافظة العلا في السعودية للنسخة المقبلة من البطولة في عام 2026.
توج الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني بالميدالية الذهبية في فئة الفردي للنسخة الثانية على التوالي، وحصل الفارس سعيد أحمد جابر الحربي من فريق فرسان الإمارات على الميدالية الفضية بعد إحرازه الوصافة على صهوة «كاسلبار كادبرا».
وشهدت مراسم التتويج، تكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، ومن بينهم وصيف مونديال بوذيب في الإمارات 2023 وبطل النسخة 2021 في إيطاليا الفارس سالم حمد ملهوف الحائز على المركز الخامس على صهوة «هدير».
واحتفظ المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق في بطولة العالم للقدرة، ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية فيما حصد المنتخب الماليزي الميدالية البرونزية.
وقال الدكتور محمد عيسى العظب، المدير الإداري لبعثة فريق فرسان الإمارات: «البطولة شهدت تحديات كبيرة بدأت مبكراً مع انطلاق السباق في ساعات الفجر، وقدم فرسان الإمارات أداءً مشرفاً بعد منافساتهم حتى المرحلة الأخيرة من السباق، الذي امتدت مسافته 160 كلم، وأسفرت عن حصد الميدالية الفضية بواسطة الفارس سعيد أحمد جابر الحربي».
من جانبه، وصف الفارس سعيد أحمد جابر الحربي وصيف بطولة العالم للقدرة، الجواد «كاسلبار كادابرا» بأنه بطل غير متوج بعد الأداء المميز الذي قدمه الحصان على مدار السباق.
وكشف الوصيف أن المرحلة الأولى تعد الأصعب عطفاً على الظروف المناخية التي صاحبت البطولة، كما تعد المرحلة السادسة والأخيرة بمثابة سباق مستقل كونها امتدت لمسافة 27 كلم، مشيراً إلى أن الفوز بالمركز الثاني يعد إنجازاً في ظل التحديات الكبيرة منها صعوبة الأرضية بسبب الوحل والطين والحجار الصغيرة مما جعلهم يبذلون قصارى جهودهم للمحافظة على الخيول.

المصدر : رياضة : فرنسا تتوج أبطال مونديال القدرة 2024

أخبار متعلقة :