نافذة على العالم

رياضة : الاتحاد القطري لكرة اليد ينهي ارتباطه بالمدرب الإسباني فاليرو ريفيرا بالتراضي

الخميس 2 نوفمبر 2023 09:32 مساءً

رياضة

34

02 نوفمبر 2023 , 10:12م

الاتحاد القطري لكرة اليد ينهي ارتباطه بالمدرب الإسباني فاليرو ريفيرا بالتراضي

الدوحة - قنا

أعلن الاتحاد القطري لكرة اليد عن إنهاء الارتباط مع المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا بالتراضي عقب إخفاق المنتخب القطري في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/ على أثر حلوله رابعا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت مؤخرا في الدوحة.

وأوضح السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أن المرحلة الجديدة تتطلب بعض التغييرات الضرورية لذلك كان يجب الجلوس مع المدرب والاتفاق على إنهاء التعاقد معه بالتراضي بعد رحلة عطاء حافلة له مع المنتخب، منوها بأنه لا يمكن نسيان ما قدمه فاليرو لكرة اليد القطرية خلال السنوات العشر التي تولى فيها المهمة، حيث استطاع أن يقودها إلى العالمية والتربع على عرش القارة الآسيوية.

ولفت الشعبي إلى أن إنهاء الارتباط مع فاليرو ريفيرا لا يرجع فقط إلى عدم تأهل المنتخب القطري لدورة الألعاب الأولمبية ولكن لضرورة إجراء بعض التغييرات في المرحلة المقبلة ولذلك جاء قرار الانفصال عن المدرب وجهازه المعاون بالاتفاق.

وكشف رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن حل الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية والعمل على إعادة تشكيلها بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة والإعلان عنها بعد الاتفاق مع المدرب القادم لتولي المهمة في المرحلة القادمة، مشيرا إلى دخول الاتحاد في مفاوضات مع عدد من المدربين لقيادة المنتخب خلفا لفاليرو ريفيرا.. مضيفا في هذا السياق بأن هناك 4 أسماء مطروحة حاليا وسيتم اختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة من أجل بقاء كرة اليد القطرية في صدارة القارة الآسيوية.

وكان المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا تولى تدريب المنتخب القطري لكرة اليد في عام 2013 وقاده إلى تحقيق العديد من الإنجازات والتي كان من أبرزها الحصول على وصافة بطولة العالم "الدوحة 2015"، ولقب البطولة الآسيوية في النسخ الخمس الأخيرة، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية في النسختين الأخيرتين، بالإضافة إلى الصعود لدورة الألعاب الأولمبية /ريو 2016/.

مساحة إعلانية

المصدر : رياضة : الاتحاد القطري لكرة اليد ينهي ارتباطه بالمدرب الإسباني فاليرو ريفيرا بالتراضي

أخبار متعلقة :