نافذة على العالم

رياضة : وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية وقانونية بالمحلة

الأحد 6 أكتوبر 2024 06:00 صباحاً

نافذة على العالم - اختتم اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جولتهم الافتتاحية والتفقدية داخل عروس الدلتا والتي استمرت ل ١٠ ساعات ، بمدينة المحلة الكبري قلعة الصناعة المصرية لافتتاح العديد من المنشات الرياضية والشبابية بها في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال٢٢٦، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أحمد انور السكرتير العام لمحافظة الغربية، والمحاسب إسلام أحمد سليمان رئيس مجلس إدارة نادي ٢٣ يوليو ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث تفقدا الوزير والمحافظ العديد من الأنشطة داخل نادي ٢٣ يوليو بمدينة المحلة الكبري فضلا عن تفقد عناصر من فريق المصارعة براعم وناشئين والتابع للمشروع  القومي للموهبة والبطل الاولمبي ، مختتمين جولتهم بنادي ٢٣ يوليو بمشاهدة مباراة استعراضية لفريق الفتيات لكرة السلة بالنادي .

واشاد الوزير والمحافظ بتواجد العديد من الابطال علي المستوي القاري والدولي داخل النادي حيث حصد أبطاله في الألعاب القتالية علي عدد "٢٠٩ "ميدالية متنوعة على المستوى الدولي و ٢٣٤٢ ميدالية على المستوى المحلي

وفي هذا الشأن اعلن وزير الرياضة علي دعم النادي بمليون جنيه بالإضافة الي تطوير الملعب الخماسي بالنادي .

ومن جانبه أعرب المحافظ عن تقديره البالغ للجهود التي يبذلها أعضاء وإدارة النادي في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات المحدودة ، مشيرا الى أن هذه الجهود تعكس روح التفاني والعمل الجماعي، مؤكدًا على دعمه المستمر للنادي لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات ورفع اسم المحافظة عاليا في المحافل الدولية والعالمية.

وكرم مجلس إدارة النادي الوزير والمحافظ لجهودهم المبذوله في دعم الأنشطة الرياضية داخل النادي.

ثم اختتما وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية جولتهم  بمركز التنمية الشبابية بمدينة المحلة الكبري حيث قاما بافتتاح الملعب القانوني والخماسي بإجمالي تكلفة يبلغ "٨ " مليون جنيه والذي سوف يخدم قطاع كبير من أهلنا وشباب محافظة الغربية  ، كما تفقدا برنامج مشواري المنفذ من قبل الوزارة  الادارة المركزية لتمكين الشباب كما شاهدا معرضا للمنتجات الحرفية وطور وغير والتي تنفذه نفس الادارة المركزية لتمكين الشباب ، بالإضافة لمساعدتهن جزء من ورشة عمل للذكاء الاصطناعي والتي تنفذ عن طريق الادارة المركزية لتمكين الشباب.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أننا مستمرين في تنفيذ توجيهات القيادة السياسي بتطوير كافة المنشآت الشبابية والرياضة بجميع محافظات الجمهورية  من اجل تلبية طلبات ورغبات شبابنا واهلنا بمحافظة الغربية .

فيما أشار  اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية  إلى الجهد الكبير الذي تقوم به وزارة  الشباب والرياضة برئاسه الوزير   في المحافظة وهو ما شاهدناه  حتي الان  من عمليات التطوير   والبنية الرياضة والشبابية الجديدة والتي تم افتتاحها اليوم  في مراكز الشباب  والأندية من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب والأسرة المصرية .


انقطعت الكهرباء في الجزء الشرقي من مطار بيروت، بعد هجوم جوي للطيران الإسرائيلي، استهدف منطقة طريق المطار التابع لبلدية الغبيري بالضاحية الجنوبية لبيروت، ما تسبب بدمار كامل لعدد من المباني السكنية والمحال التجارية .

الغارات على طريق المطار اسفر عنها انفجارات عنيفة، بعد استهداف مستودع لبيع المستلزمات الطبية، وكان يحتوي على كمية كبيرة من قوارير الأوكسجين، ما سببت بحريق وانفجارات هائلة .

 

 


شهد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، انطلاق مسابقة القبول بمعاهد القراءات، وسط إقبالاً كبيرًا على امتحانات القبول.

وأكد الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي بالمنطقة، أن الامتحانات تسير في أجواء من الانضباط والالتزام، 

كانت قد بدأت منطقة الإسكندرية الأزهريّة، امس السبت ،اختبارات القبول لمرحلتي التجويد والعالية بمعاهد القراءات للعام الدراسي، 2024/2025، بحضور الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، وإسماعيل العوامي، مدير الامتحانات، وأعضاء لجنة الشفوي.

وأجرى الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الادارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الأزهرية، جولة ميدانية لمتابعة سير الاختبارات وانضباطها، والالتزام بجميع التعليمات.

وقال الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، أن مرحلة الاختبارات الشفوية جاءت بعد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان نتائج الاختبارات التحريرية، التي أشرفت عليها إدارة التعليم النوعي بالتعاون مع إدارة الامتحانات، وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وقالت المهندسة وفاء حسن جويد، مدير ادارة التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي، أنه تم تجهيز 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر للفتيات، ثم يوم الاثنين المقبل للبنين، ثم يوم الثلاثاء المقبل للتخلفات.

وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وتم تجهيز التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي بقيادة المهندسة وفاء حسن جويد، مدير الإدارة، وأوضحت "جويد" أنه تم تجهيز عدد 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت للفتيات، ثم يوم الاثنين للبنين، على أن يبدأ الاختبار الساعة 12 ظهرًا، ثم يوم الثلاثاء وهو مخصص للتخلفات.


تعرضت شبكات مجموعة من مزودي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة، لهجوم سيبراني جديد مرتبط بالحكومة الصينية ، حسب صحيفة وول ستريت جورنال .

 

وقالت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، إن هذا الخرق أتاح "للقراصنة" الوصول إلى معلومات عن الأنظمة التي تستخدمها الحكومة الأميركية لطلبات التنصت المعتمدة من قبل المحكمة، وأن المجموعة ومنذ أشهر تمكنت من الوصول إلى البنية التحتية للشبكة المستخدمة للتعاون مع الطلبات القانونية الأميركية لبيانات الاتصالات، مما يمثل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الهجوم السيراني الواسع يعتبر بمثابة خرق أمني قد يكون "كارثيًا"، ونفذته مجموعة قراصنة صينيين تُعرف باسم "عاصفة الملح" أو (Salt Typhoon).

التهديدات السيبرانية

عادةً ما يُطلب من شركات الاتصال الكشف عن التهديدات السيبرانية خلال فترة قصيرة، ولكن في حالات نادرة، يمكن للسلطات الأميركية منحها استثناء من ذلك لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

 

تُستخدم أنظمة المراقبة في التعاون مع الطلبات المتعلقة بالمعلومات المحلية المرتبطة بالتحقيقات الجنائية والأمن القومي. ووفقًا للقانون الفيدرالي، يجب على شركات الاتصالات وخدمات الإنترنت السماح للسلطات بالتنصت على المعلومات الإلكترونية بناءً على أمر قضائي. ولم يتضح ما إذا كانت الأنظمة التي تدعم المراقبة الاستخباراتية الأجنبية قد تعرضت للاختراق أيضا.

 

تضيف الصحيفة أن الهجوم السيبراني تم اكتشافه في الأسابيع الأخيرة ولا يزال قيد التحقيق من قبل الحكومة الأميركية ومحللي الأمن في القطاع الخاص.

تقول صحيفة وول ستريت جورنال إن مسؤولين أميركيين أبدوا مؤخرا قلقهم من الجهود المزعومة التي يبذلها ضباط الاستخبارات الصينية للتسلل إلى شبكات البنية التحتية الحيوية الأميركية، مثل منشآت معالجة المياه، ومحطات الطاقة، والمطارات. 

هجمات سيبرانية مدمرة

وتنقل الصحيفة عنهم قولهم إن هذه الجهود تبدو كأنها محاولة من القراصنة لوضع أنفسهم في موقف يمكّنهم من تفعيل هجمات سيبرانية مدمرة في حالة حدوث صراع كبير مع الولايات المتحدة.

 

ويبحث المحققون حول أصول هجوم "عاصفة الملح" ويتحققون مما إذا كان المتسللون قد خرقوا نظام سيسكو للاتصالات وهي الشبكة الأساسية التي تقوم بتوجيه الكثير من حركة المرور على الإنترنت. وقالت متحدثة باسم Cisco في وقت سابق إن الشركة تحقق في الأمر.

 

وتقوم الصين بانتظام بنفي الاتهامات من الحكومات الغربية والشركات التكنولوجية بأنها تعتمد على القراصنة للاختراق في شبكات الحاسوب الحكومية والتجارية الأجنبية.

 

 


نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ندوة علمية تحت عنوان "Modern Petroleum Refining Technology" (تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة)، وذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي.

واوضح الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين بالاسكندرية، خلال الندوة ان هناك العديد من  التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم حاليًا.

وأكد على أهمية الوقوف بجانب الدولة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ضرورة مواكبة أحدث التطورات في مجالات تكرير وصناعة البترول.

واستعرض الدكتور محمد فتحي، مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، محاور الندوة، حيث قدم شرحًا مفصلًا حول أهمية صناعة وتكرير البترول، موضحًا عدة نقاط رئيسية ، وحدات المعالجة مثل الغسيل الأميني والمعالجة المائية وCCR Reformer.

الوحدات المساندة مثل إنتاج الهيدروجين واستخلاص الكبريت.، المرافق الأساسية مثل معالجة المياه والغلايات ونظام الهواء ومياه التبريد وخزانات التخزين.، عملية الرقمنة وأثرها في تحسين الكفاءة.

وفي ختام الندوة، قدم المهندس محمد السعدي، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، الشكر والتقدير للدكتور محمد فتحي على جهوده المتميزة وإسهاماته العلمية والأكاديمية خلال مسيرته المهنية، والتي كان لها تأثير واضح على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا من مهندسي الإسكندرية المهتمين، الذين أثروا النقاش بمداخلاتهم واستفساراتهم، مما أضفى عمقًا على موضوع الندوة.

وكان ذلك بحضور المهندس مبروك عامر رئيس شعبة الهندسة الكهربائية والمهندس محمد سعيد عضو مجلس نقابة المهندسين بالاسكندرية.


كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة السابق، عن سبب إعلان ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئيس في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أنه يوجد سبب واحد سيجعله ينسحب من الترشح.

وقال مجاهد في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "منذ فترة طويلة قلت إن هناك مجلس إدارة للاتحاد، ولن أتحدث عن الانتخابات إلا بعد الأولمبياد، وعندما يحدد المجلس خارطة الطريق وموعد الجمعية العمومية، لذلك اخترت هذا الموعد للإعلان".

وأضاف: "أعضاء الجمعية العمومية رحبوا بتواجدي، وقائمتي ستجمع بين الخبرة والشباب بمجرد الإعلان عن موعد الانتخابات".

وأشار إلى أنه "السبب الوحيد الذي سيجعله لا يترشح هو ترشح هاني أبو ريدة، حيث لا يستطيع أن يترشح أمامه".

وأكد مجاهد على أهمية تجديد اتحاد الكرة بشكل حقيقي وفعلي، قائلاً: "يجب أن نغير ما يحدث في الكرة المصرية، خاصة مع تجارب الدوري السعودي والمغرب، وأفضل أن أترشح كرئيس لاتحاد الكرة أو لا أترشح نهائيًا".

وفي سياق آخر، أوضح أنه لا علاقة له بأزمة كهربا مع الزمالك، مشددًا على أن كهربا خالف عقده مع الزمالك، ولذلك تعرض للغرامة من الاتحاد الدولي. كما أشار إلى أن شيكابالا قال له أثناء تسليم درع الدوري "أنت أهلاوي"، ولكن الحكم كتب أنه شتمه مما أدى إلى إيقافه.

كما انتقد مجاهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، حيث أشار إلى أنهم لم يعملوا معًا كفريق، معبرًا عن عدم رضا جمال علام عن فترته في الجبلاية.

وتحدث أيضًا عن رابطة الأندية، موضحًا أنه ليس من حقها تغيير نظام بطولة الدوري، ولكن يجب أن تدير المسابقة فقط.

عندما سُئل عما إذا كان ضد الأهلي، قال: "أنا ولدت في الأهلي، ومنذ أن كان عمري 10 سنوات كنت أشجع الأهلي". وأثنى على محمود الخطيب، واعتبره أعظم من لمس الكرة في مصر، واعتبر مجدي عبد الغني واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم المصرية.

وعبر عن حبه واحترامه لحسام البدري، مؤكدًا أنه كان يرى حاجة الكرة المصرية لنقلة، مشيرًا إلى كارلوش كيروش كمدرب مميز، مشددًا على أنه كان يمتلك رؤية كبيرة.

واختتم مجاهد معارضته لتعيين ميكالي وراتبه، مشيرًا إلى أن الاختيارات فوق السن كانت إحدى المشكلات، معلقًا على أن مدة التعاقد لمدة 4 سنوات كانت غير مناسبة.
 


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارتي أبشواي وطامية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بأبشواي وطامية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط أعمال صرف وهمي بأحد المخابز في الفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 8 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 400 كيلو دقيق، تم تجميعه بأحد المخابز بمركز أبشواي بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط عدد 9 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 450 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك قبل تهريبه على تريسيكل بناحية مركز طامية، كما تمكنت الحملات من ضبط حالة صرف وهمي في عدد 3040 رغيف خبز دون علم أصحاب البطاقات التموينية، كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية، وتسليم السلع المضبوطة إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم السبت، أن بلاده ستستضيف مؤتمرا دوليا هذا الشهر للمساعدة في جمع المساعدات الإنسانية للبنان وتعزيز الأمن في جنوبه.

وأضاف ماكرون بعد اجتماع للدول الناطقة بالفرنسية في باريس: "سنعقد في الأسابيع القليلة المقبلة مؤتمرا لتقديم مساعدات إنسانية ولدعم المجتمع الدولي والقوات المسلحة اللبنانية لتعزيز الأمن، وخاصة في جنوب لبنان".

وقفا فوريا ومستداما لإطلاق النار في لبنان

وأوضح أن "أعضاء الدول الناطقة بالفرنسية يؤيدون بالإجماع وقفا فوريا ومستداما لإطلاق النار في لبنان"، كما أعربوا عن "التزامهم بتهدئة التوترات في المنطقة".

 

وطالب ماكرون، يوم السبت، بوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، والتي تستخدمها في الحرب على قطاع غزة ولبنان، مؤكدا أن "الأولوية حاليا هي العودة إلى الحل السياسي، والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لمواصلة حربها في غزة".

 

وتشن القوات الإسرائيلية غارات جوية على جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت منذ أكثر من أسبوع، فيما أعلنت قبل أيام بدء عملية برية في الأراضي اللبنانية من دون أن يعلن حتى اللحظة عن أي تقدم ميداني.

 

هذا ويستمر دوي صفارات الإنذار إثر إطلاق "حزب الله" وفصائل فلسطينية مئات الصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات وسط تعتيم صارم في تل أبيب على الخسائر البشرية والمادية.

 


رغم التألق اللافت للنظر، إلا ان إدارة ليفربول أرسلت كشافين لجس نبض أبرز لاعبي بوروسيا دورتموند الألماني، للوقوف على مدى إمكانية ضمه خلال الفترة المقبلة.
وجذب كريم أديمي، جناح دورتموند، انتباه ليفربول، الذي يتابع موقف اللاعب من الانضمام للريدز في الموسم المقبل، خصوصا مع اقتراب محمد صلاح نجم الريدز، من نهاية عقده في صيف 2025.
وحتى الآن، لم يبدي الفريق الألماني اهتماماً برحيل كريم أديمي، خصوصا أنه يرتبط بعقد حتى عام 2027، وتقدر قيمته التسويقية بنحو 60 مليون يورو.

ومن المنتظر أن ينتهي عقد محمد صلاح، البالغ من العمر 32 عامًا، مع نادي ليفربول، في نهاية الموسم الجاري، حيث انضم لقلعة آنفيلد في صيف 2017، و لعب 358 مباراة بكل المسابقات، سجل خلالها 217 هدفًا وقدّم 94 تمريرة حاسمة. 
ويسعى صلاح لقيادة فريق ليفربول، لمواصلة انطلاقته المميزة هذا الموسم في كل من البريميرليج الإنجليزي والتشامبيونزليج الأوروبي، وتصل القيمة التسويقية للدولي المصري نحو 55 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.


قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فتح تحقيقا دقيقا يجري داخل السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، لكشف كل التصرفات التي أدت إلى تسجيل تضاربات خلال الإعلان عن نتائج الانتخابات.

وقال الرئيس عبد المجيد تبون، مساء يوم السبت، خلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الجزائرية، في معرض إجابته عن سؤال حول مسؤولية السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات في التضارب المسجل في الأرقام المقدمة خلال رئاسيات السابع من سبتمبر المنصرم، إنه "نزولا عند رغبة المترشحين الثلاثة، أمرنا بفتح تحريات دقيقة للاستفسار وتوضيح ماهية المؤثرات والتصرفات الشخصية لما جرى لمعالجة المشكل".

وأضاف أنه "في بعض الأحيان، هناك أشخاص لا يكونون في مستوى مؤسسات دستورية مثل السلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، وهي ركيزة دستورية تعزز شفافية الانتخابات، وجاءت لتعوض آلاف الموظفين الذين كانوا يشرفون على الانتخابات".

البلاد مقبلة على انتخابات معقدة

وأكد أن "البلاد مقبلة على انتخابات معقدة، يتقدم من خلالها آلاف المترشحين"، إذ إنه "إن لم تكن الآلة في المستوى المطلوب دستوريا، سيكون لزاما إعادة مراجعة".

 

وأشار إلى أن "التحريات داخل السلطة جارية حاليا، فيما سيتم نشر نتائجها قريبا، كونها تهم الرأي العام".

 

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر يوم 8 سبتمبر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.

 

وذكرت أن نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر سجلت 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

 

 

 


أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والورش الفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، في إطار خطة وزارة الثقافة، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بفرع ثقافة الفيوم.

وفي ذات السياق، شهدت مكتبة منية الحيط محاضرة بعنوان " نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور"، تحدث فيها مصطفى محمد محمود- مدير المكتبة- عن ذكرى مرور واحد وخمسون عاما لنصر أكتوبر المجيد، والذي لم يكن انتصارا لمصر وحدها بل كان علامة بارزة في تاريخ الأمة العربية كلها، والذي أثبت أن إرادة المصريين، قادرة بالقيادة الواعية والتخطيط السليم، أن تحقق ما قد يعتبره البعض مستحيلا، مؤكدا أن انتصار أكتوبر قد جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وولائهم لوطنهم، وأن مصر لن تنهض إلا بجهود أبنائها وشبابها، وتأتي هذه الاحتفالات تخليدا لذكرى شهدائها بكامل الحب والامتنان على كل ما قدموه على أرضها الغالية من تضحيات.

ثم أوضح بعضا من أهداف حرب أكتوبر وهي، تحرير الأرض، وتحقيق التوازن العسكري وإقامة السلام الدائم والعادل، أيضا عقب تحرير الأرض في السادس من أكتوبر، كان عليها أن تحرر البلاد من الفقر والجهل والمرض، والعشوائيات.

 

ورش أدبية في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة بفرع ثقافة الفيوم….

من جانب آخر، واستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، يواصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم الورش الأدبية الأسبوعية، والتي تتضمن عرض ومناقشة الأعمال في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة، وذلك بمكتبة الفيوم العامة، تضمنت الورشة إلقاء الشاعرة علياء أحمد قصيدة بعنوان (الحنين للماضي)، ثم مناقشتها من قبل رئيس النادي الشاعر عبد الكريم عبد الحميد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات (مجلس الفقه) بمسجد الصعيدي الكبير التابع لإدارة أوقاف مركز جنوب بالفيوم.

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف، ومديرية أوقاف الفيوم ضمن الأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها بالمساجد.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور فضيلة الشيخ سعيد مصطفى مدير الإدارة والدكتور حمدي أحمد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا محاضرا، وفضيلة الشيخ محمد أحمد حسين إمام المسجد محاضرا، وذلك تحت عنوان ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة"..حرمة الاعتداء على المال العام.

العلماء: المال من الكليات الست والمقاصد الكلية السامية التي أحاطها ديننا بالعناية 

وخلال اللقاء أكد العلماء أن المال من الكليات الست والمقاصد الكلية السامية التى أحاطها ديننا الحنيف بالعناية والحفظ والرعاية والصيانة، إذ يحذر الحق سبحانه وتعالى من أكل أموال الناس بالباطل، فيقول (عز وجل): «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَنْ تَكُونَ تِجَارَةً عَنْ تَرَاضٍ مِنْكُمْ وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا» (النساء: 29-30)،ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): «إن رجالا يتخوضون فى مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة» (رواه البخارى)، ويقول (صلى الله عليه وسلم): «كل لحم نبت من سحت فالنار أولى به» (أخرجه أحمد).

كما أشار العلماء أن عاقبة أكل المال العام وخيمة فى الدنيا والآخرة، فقد ذكر نبينا (صلى الله عليه وسلم): «الرجل يطيل السفر، أشعث أغبر، يمدّ يديه إلى السماء: يا رب يا رب، ومطعمه حرام، ومشربه حرام، وملبسه حرام، وغُذّى بالحرام، فأنّى يُستجاب له ؟!» (رواه مسلم)،وحرمة المال تتحقق بكل طريق غير مشروع منها الغش نوعًا أو كمًا، كيلا أو ميزانًا، أو مقياسًا.

وفي الختام أوضح العلماء أن الاعتداء على المال العام أشد إثمًا وجرمًا وخطرًا من المال الخاص لكثرة الأنفس والذمم المتعلقة به، فالأمانة فيه أشد،والمسئولية فيه أعظم. 


أعلن مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، أن قائد الفيلق إسماعيل قاآني بخير ومتواجد في طهران ، نافيا ما تداوله الإعلام العبري، حول مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وحسب وكالة "إیسنا" الإيرانية، أضاف المصدر أن الجنرال قاآني ظهر بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مكتب الحزب بالعاصمة اللبنانية بيروت، وموجود في العاصمة طهران ولم يسافر إلى العاصمة اللبنانية بيروت كما قال الإعلام الصهيوني.

قصف استهدف بيروت

وكانت أفادت القناة "12 العبرية" بأنه تجري دراسة احتمال إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني في قصف استهدف بيروت، وهو مسؤولا عن كافة العناصر التابعة لإيران في المنطقة، ومن المحتمل أن يكون قد أصيب بقصف الطيران في الضاحية الجنوبية خلال استهداف خليفة حسن نصر الله، الشيخ هاشم صفي الدين ورئيس استخبارات الحزب حسين هزيمة.

 

 


على بعد أمتار قليلة من الرواق المؤدي إلى داخل محكمة الأسرة، حضرت سيدة في منتصف العشرينات من عمرها، إلا أن معالم اليأس قد اعتلت قسمات وجهها، وهو ما يفسر الأمر الذي انتهى بها إلى الحضور وكل ما ترغب فيه الحكم بالحصول على الخلع من زوجها الذي يُحرضها بشكل متواصل على مقاطعة اخوتها. 

 

 

وتقول الزوجة في ذلك السياق، إن زوجها يحاول دائمًا إثارة التوتر في العلاقة بينها وبين أهلها، وهو ما تمثل في اقتناعه بأنهم يريدون هدم زواجنا، نظرًا لحالتنا الاجتماعية الميسورة، بالمقارنة بهم، وهو ما أثار بداخل الزوج شكوك لا صحة لها حول حقدهم علينا، وهو أمر بعيد كل البعد عن الحقيقة، على حد تعبير الزوجة.

 

وتضيف أنها حاولت مرة تلو الأخرى، لإثناء زوجها عن موقفه تجاه اخوتها، ولكن كل المحاولات باءت بالفشل، وقد تفاقم الأمر حينما قمت بزيارة شقيقتي في منزلها، وعقب عودتي قام الزوج بتوجيه سيل من الإهانات إلى أهلي، بينما قام بتهديدي بالطلاق وطردي من المنزل إذا لم امتثل لأمره بالامتناع عن التواصل مع أقاربي، هنا تيقنت باستحالة الحياة بصحبته مُجددًا، فلا خير في الإنسان إذا تجرد من أصله. 


نظام الغذاء النباتي .. يتبنى الملايين من حول العالم نظامًا غذائيًا نباتيًا على أمل تحسين صحتهم، لكن الامتناع عن تناول اللحوم والأسماك قد يكون ضارًا في وقت لاحق من الحياة، وخاصة فيما يتعلق بخطر الإصابة بالخرف، وفقًا لبحث أمريكي جديد.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصل علماء من جامعة لوما ليندا للصحة في كاليفورنيا إلى أن أغلب الأنظمة الغذائية النباتية ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض لدى الأشخاص في منتصف العمر، ولكن العكس كان الحال بالنسبة لمن تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

ولاحظ الباحثون ارتفاعًا طفيفًا في مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكتة الدماغية والخرف ومرض باركنسون بين النباتيين المسنين للغاية، ولكن عندما أضيفت الأسماك إلى النظام الغذائي انخفض هذا الخطر بشكل كبير - وارتبط بأدنى خطر للوفاة.

 

واستخدمت الدراسة ، التي نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، بيانات غذائية من 88 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و85 عامًا من كندا والولايات المتحدة، بما في ذلك 12500 حالة وفاة بين عامي 2002 و2007 واستمرت الدراسة حتى عام 2015. 

 

وقسم الباحثون المشاركين إلى 5 فئات وفقًا لنظامهم الغذائي: غير نباتي، وشبه نباتي، ونباتي يتناول الأسماك، ونباتي يتناول منتجات الألبان والبيض، ونباتي صارم. 

 

وبشكل عام، كان الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا أقل عرضة لخطر الإصابة بالسكري بنحو 12% مقارنة بآكلي اللحوم، لكن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا نباتيًا وتناولوا أيضًا الأسماك كان خطر الوفاة لديهم أقل بنسبة 18 في المائة. 

 

ونظر الباحثون أيضًا إلى فائدة إضافة منتجات الألبان والبيض إلى نظام غذائي نباتي، ووجدوا أن هذا النظام الغذائي يقلل من خطر الوفاة بنسبة 15 في المائة أخرى.

ومع ذلك، وجدت الدراسة أنه على الرغم من أن النظام الغذائي النباتي يوفر الحماية من خطر الوفاة للأشخاص في منتصف العمر، فإن أولئك الذين في الثمانينيات من العمر لم يروا فائدة كبيرة.

 

وأوضح الباحث الرئيسي للدراسة البروفيسور غاري فريزر أن هناك خطر متزايد للإصابة بالأمراض العصبية بين النباتيين في الثمانينيات من العمر. 

 

وقد يكون السبب في ذلك هو أن النظام الغذائي النباتي الذي لا يتضمن الأسماك قد يفتقر إلى العناصر الغذائية الحيوية، مثل الأحماض الدهنية، التي يمكن أن تساعد الدماغ.   


رحلت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي عن دينيانا عن عمر يناهز 81 عاما بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.

ونشرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية بيانا جاء فيه: "كانت الراحلة رمزا للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها".

كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة منهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه في فيسبوك: "رحلت الكبيرة.. رحلت الفنانة العظيمة.. رحلت الحنونة المتواضعة.. رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة.. حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية".

ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق منها المعمورة، وبساتين، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية.

 كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدوارا رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).

وقدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).

اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) سفيرة للنوايا الحسنة كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.


وسط حضور كبير من نجوم الفن احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر .

واشعل الفنان رامي صبري حفل الزفاف بفقرة غنائية مميزة، وسط تفاعل كبير من الحاضرين وشاركه المسرح والد العروس والنجمة نرمين الفقي التي كانت تتراقص بخفة على أنغامه.

دينا تحيي حف زفاف مريم علاء مرسي

وأحيت الراقصة دينا حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي بوصلة رقص مثيرة على انغام أغنية شوقنا للنجم عمرو دياب برفقة علاء مرسي .

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.

 آخر أعمال علاء مرسي

 كان مسلسل "عتبات البهجة"  آخر أعمال علاء مرسي مع الفنان يحيي الفخراني، وإخراج مجدي أبو عميرة. كما يشارك في مسلسل"إش إش" بطولة مي عمر ويعرض في دراما رمضان 2025.

 


في حفل زفاف أنيق ومبهج احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن.

وأحيت الراقصة دينا حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي بوصلة رقص مثيرة، وصعد والد العروس على المسرح ليشاركها الرقصة في لقطة لطيفة تعبيرًا عن سعادته بإبنته.

وأشعلت دينا حفل الزفاف برقصها على انغام أغنية شوقنا للنجم عمرو دياب برفقة علاء مرسي وعدد من الحضور.

ولم يقتصر حضور حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين للفنان علاء مرسي فقط ، حيث حضر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم تامر حسني ومي عمر وزوجها المخرج محمد سامي والراقصة دينا،نيرمين الفقي،شيكو ،سليمان عيد، المنتج جمال العدل،سومية الخشاب، هشام ماجد ، السبكي ،محمد ثروت، أشرف عبد الباقي، طارق علام ، وغيرهم.

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 6 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 6 أكتوبر

قد لا يكون التقييد والانضباط هو موطن قوتك يا برج السرطان، لكن عليك أن تدرك أن هذا قد يكون بالضبط نوع الشيء الذي تحتاجه بشدة، حاول ألا تنفق طاقتك في اتجاهات كثيرة وركز ووجه جهودك إلى الأشياء التي تعتبرها الأكثر أهمية، تأكد من قضاء معظم يومك في الاهتمام بهذه الأشياء. 

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 6 أكتوبر

فكر في اتباع نهج أكثر تحفظًا في تصرفاتك اليوم أيها العقرب، وكذلك في طريقة لباسك قد يتم تأجيل الآخرين إلى حد ما بسبب شيء يبدو مبهرجًا للغاية، ومن المحتمل أن تكون الموضة مصدر قلق كبير بالنسبة لك الآن، لا تقلل من شأن قوة المظهر الشخصي، يجب تقيم مشاعرك من منظور محايد ومستقل، وعليك أن تستغل الفرصة من أجل أخذ خطوة جديدة في الحياة العاطفية وذلك بناء على ما تشعر به الآن.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 6 أكتوبر

أن تكون صديقًا هو شيء وأن تغذي غرور شخص ما لمجرد إسعاده أيها الحوت هو شيء آخر، تأكد من أنك لا تكذب على شخص ما لمجرد أنك تعلم أن هذا ما يريد سماعه، الصديق الحقيقي هو الشخص الصادق في جميع الأوقات، حتى لو كان ذلك يعني أنك قد تؤذي مشاعر ذلك الشخص مؤقتًا.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 6 أكتوبر

من المهم ألا تحاول كسب حب وتقدير الآخرين من خلال التحكم في قراراتهم يا برج الحمل، حان الوقت للسماح للأشخاص من حولك بوضع قواعدهم وحدودهم الخاصة، امنح هذا الشخص المميز مساحة ليقرر ما هو الأفضل، ثم يمكنك اتخاذ الإجراء وفقًا لذلك ربما تكتشف أشياءً عن هذا الشخص ربما لم تكن لتعرفها أبدًا إذا كنت أنت من اتخذ كل القرارات.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الأحد 6 أكتوبر

قدّر الأشياء الجيدة التي لديك اليوم يا برج الأسد، لا تدع يومًا آخر يمر دون أن تشيد حقًا بالأشخاص الذين ساعدوك على النمو على طول الطريق، تواصل مع جانبك الروحي الذي يجد الرضا في المكان الذي أنت فيه الآن بدلاً من الشعور الدائم بالحاجة إلى البحث عن شيء أكبر وأفضل.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 6 أكتوبر

قد لا تسير العلاقات الرومانسية كما تريد تمامًا يا برج القوس، لكن لا تثبط عزيمتك انتظر هناك وستجد أن الأمور تأتي في طريقك في النهاية، قد تحتاج إلى تعزيز إحساسك الداخلي بالثقة، حيث أنه من المشكوك فيه أنك سوف تحصل على الكثير من الدعم من التفاعلات مع الأشخاص من حولك.

 


خطف الفنان أحمد السقا الأنظار في حفل زفاف ابنة علاء مرسي حيث اقتحم المسرح خلال رقص والد العروس معها على غناء الفنان مدحت صالح ، ودفع علاء مرسي بعيدًا ليرقص مع العروس بدلا منه.

 وأظهر مقطع الفيديو مدى تقرب الفنان أحمد السقا من عائلة الفنان علاء مرسي حيث قام السقا بمشاركة الأخير سعادته بزفاف ابنته بشكل واضح فكان من أوائل الحضور وحرص على تواجده بجانب صديقه بشكل ملفت خلال الحفل.

ولم يقتصر حضور حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين للفنان علاء مرسي فقط ، حيث حضر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم تامر حسني ومي عمر وزوجها المخرج محمد سامي ،الراقصة دينا ،نيرمين الفقي،شيكو ،سليمان عيد، المنتج جمال العدل،سومية الخشاب، هشام ماجد ، السبكي ،محمد ثروت، أشرف عبد الباقي، طارق علام ، وغيرهم.

يذكر أن، آخر أعمال علاء مرسي كان مسلسل "عتبات البهجة" مع الفنان يحيي الفخراني، وإخراج مجدي أبو عميرة. كما يشارك في مسلسل"إش إش" بطولة مي عمر ويعرض في دراما رمضان 2025.


تعد جرائم ترويج الشائعات، من أكثر الجرائم المؤثمة التي حرص المُشرع المصري على وضع عقوبات رادعة لها، من شأنها الحد من تفشي الأخبار والمعلومات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الرأي العام.

 

 

كيف حدد القانون عقوبة نشر وترويج الشائعات؟

 

 

تضمنت المادة 80 من قانون العقوبات، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،كل من أذاع عمدًا فى الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

 

كما أشارت المادة رقم 102 مكرر من القانون، إلى أنه يعاقب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن 50 جنيهًا ولا تتجاوز 200 جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الأحد 6 أكتوبر

من المفترض أن تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لك اليوم يا برج الجوزاء، وستجد أن جوانب حياتك التي ربما شعرت بالانفصال عنها في الماضي قد بدأت تعود إلى مكانها أخيرًا، كن على ثقة بأن كل ما تبذلونه من التخطيط والتنظيم سوف يؤتي ثماره في النهاية، هذا ينطبق بشكل خاص على الحب والرومانسية، اقضي وقتًا حميميًا مع شريك الليلة إن أمكن.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الميزان الأحد 6 أكتوبر

قد تجد أن حبك مغناطيسي بشكل لا يصدق الآن أيها الميزان، كل ما عليك فعله هو أن تكون على طبيعتك وفجأة يتزاحم الناس في طريقك، هناك فرص رائعة لك لتقوية الروابط التي تربطك بالأشخاص الذين تهتم بهم كثيرًا، قم بترسيخ علاقتك بالكلمات والأفعال الرومانسية الناعمة، يجب أن تكون متواضعا وصبورا مع الآخرين حتى لا تشعر بالحرج أحيانا بسبب انتقادات الآخرين، وخاصة أنك تشعر أنهم ينتقدونك بشدة.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الأحد 6 أكتوبر

هذا وقت رائع بالنسبة لك للحب والرومانسية يا برج الدلو، حتى لو كان هناك القليل من الهدوء بينك وبين الشخص الذي تهتم به من الممكن أن يكون هناك عنصر مسافة الآن لكي تقدر حقًا الشيء الجيد الذي لديك، إذا لم تكن مرتبطًا بشخص ما الآن، فيجب أن تجد أنك في وضع جيد يسمح لك بالتحرك تجاه شخص تشعر تجاهه بقوة.


احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن.

وكعادته رحب الفنان علاء مرسي بحضوره بشكل مميز حيث أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعه سعادته الكبير بحضور زملائه من الوسط الفني.

علاء مرسي يقبل يد مي عمر 

وظهر في أحد المقاطع النجم علاء مرسي أثناء ترحيبه بالزوجان الفنانة مي عمر والذي أقدم على تقبيل يدها وزوجها المخرج محمد سامي والذي قام أيضًا بتقبيل رأسه في لقطة عفوية تظهر نقاء قلبه وسعادته العارمة بحضورهما.

 

علاء مرسي يقبل يد محمد هنيدي

وكان قد أثار مقطع فيديو الجدل خلال عقد قران مريم علاء مرسي الذي أقيم في شهر مايو الماضي والذي يظهر الفنان علاء مرسي وهو يقبل يد الفنان محمد هنيدي ليرد مرسي على تلك التعليقات قائلًا :" محمد هنيدي جزء مني وجزء من تاريخي وحياتي وجزء من العمر والسنين وأخويا اللي مش من أمي وأبويا، ولما نقعد مع بعض بننسى أننا بنشتغل ممثلين إحنا صحاب، وبغير عليه، بمعنى وبخاف عليه طول الوقت عاوز أشوفه ناجح وفي مكانة أعلى وأعلى".

وتابع:" "بيفسروها دايما بشكل شخصي، بمعنى يقول لك هو باس إيده، علشان هنيدي يرضى عنه ويشغله، وبيتودد لهنيدي ويتقرب، وده قصور في الفهم وهجوم مريض، الحكاية أكبر من كده، الحالة دي مش بتحصل بيننا كتير على فكرة، ولما بنتقابل بسلم عليه عادي، لكن فرحتي بابنتي وفرحتي بالفرح، وتجربة إني أحس إني هجوز بنتي، كنت في حالة عجيبة جدا ودي أول مرة وبنتي الكبيرة وجزء مني، اللي يجي لبنتي أشيله على دماغي وده للغريب، وهنيدي فاجأني، لآخر لحظة عارف أنه عنده شغل ومسافر، والمشاعر دي مسموح بيها بين الأحبة والأصحاب لكن أنا معنديش مصلحة.

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.


تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة من السيطرة على حريق بفيلا في التجمع الأول، دون وقوع إصابات.

 

 

 

ورد بلاغ إلى الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة يفيد بنشوب حريق داخل فيلا بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة مدعومة بـ3 سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

 

وبعمل التحريات تبين أن النيران نشبت أعلى الفيلا، وبسؤال مالك الفيلا ويدعى “م.ص” والذي كان خارج الفيلا أثناء نشوب الحريق، أفاد بأن النيران شبت فى غرفة من الخشب وبداخلها سونا ومشاية كهربائية وإنه تم عمل نظافة وغسيل للغرفة، ومن المرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي داخل الغرفة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

 


أدى اصطدام كويكب طوله ستة أميال بالأرض قبل 66 مليون سنة إلى القضاء على الديناصورات وأكثر من نصف الحياة على الأرض.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، خلف اصطدام الكويكب بالأرض حفرة قطرها 124 ميلاً تحت شبه جزيرة يوكاتان بخليج المكسيك.

ونشر علماء من جامعة هيريوت وات الاسكتلندية هذا الأسبوع صورًا ثلاثية الأبعاد لحفرة أحدثها كويكب ثان ضرب الأرض في نفس الوقت تقريبا قبالة سواحل غرب أفريقيا.

وعثر الباحثون على الفوهة التي يبلغ عرضها خمسة أميال على عمق ألف قدم تقريبًا تحت قاع المحيط الأطلسي، وكان الدكتور أويسدين نيكلسون جزءًا من المجموعة التي عثرت عليها لأول مرة منذ ما يزيد قليلاً عن خمس سنوات، لكنه كان بحاجة إلى بيانات زلزالية من الصور لتأكيد ما الذي جعلها كذلك.

وقال لصحيفة الإندبندنت أمس: "لقد كشف هذا الحفرة في ثلاثة أبعاد لأول مرة - وهي المرة الأولى التي نتمكن فيها من رؤية ما بداخل حفرة اصطدام". 

وغالبًا ما تم تدمير الحفر أو تشويهها بسبب التآكل وقد يكون من الصعب العثور عليها لأنها مدفونة منذ آلاف السنين، وسمحت البيانات المقدمة لفريق نيكلسون، من شركة TGS الجيوفيزيائية العالمية، لهم برؤية جميع خصائص الحفرة.

 

ويبلغ عمق الحفرة نفسها حوالي 9200 متر - وهذا ما نسميه الحافة. ​​هذا هو الجزء المركزي الرئيسي من الحفرة"، كما أوضح نيكلسون. 

وأضاف: " ​​أعتقد أن قطرها حوالي 22000 متر. لذا، هذا هو المكان الذي انهار فيه قاع البحر مرة أخرى".

 

وقال العلماء إن الكويكب الذي أحدث هذه الحفرة كان أكبر من 1300 قدم عرضًا. وكان أقرب ما وصل إليه البشر لرؤية كويكب بهذا الحجم يصطدم بالأرض في عام 1908، عندما انفجر كويكب بعرض 164 قدمًا فوق سيبيريا.

وعند دخوله الغلاف الجوي للأرض، سيتحول الكويكب إلى كرة نارية يبلغ حجمها ما بين 24 إلى 25 ضعف حجم الشمس، مما سيولد انفجارًا هائلاً في الهواء أكبر بنحو ألف مرة من الانفجار البركاني الذي حدث في تونجا عام 2022. كما كان من شأنه أن يتسبب في زلزال بقوة 7.0 درجة، مما سيخلق "سلسلة" من موجات تسونامي تنبعث من مركز الاصطدام.


احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر وذلك بعد ما يقرب من 4 أشهر على عقد قرانها على شاب من خارج الوسط الفني.

وحضر حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الوسط الفني وكان أبرزهم الفنان مدحت صالح الذي بدأ الحفل بأغنيته الشهيرة التي أصبحت اختيارًا أساسيًا للعروسان في الكثير من الأفراح"بنتي وحبيبتي".

وحرص النجم تامر حسني أيضًا على الحضور وغناء مجموعة مقاطع من أغانيه الشهيرة، كما أحيت الراقصة دينا الحفل بوصلة رقص ، وكان أيضا من بين الحضور الفنان أحمد السقا والذي ذكر مسبقًا في إحدى حوارته أنه تجمعه بالفنان علاء مرسي علاقة أخوية طويلة، وكانت النجمة مي عمر وزوجها المخرج محمد سامي من أوائل الحضور في حفل الزفاف بجانب عدد كبير من المشاهير.

وفيما يلي الصورالأولى من حفل زفاف مريم علاء مرسي:

 


احتفلت الإعلامية أسما إبراهيم، بمناسبة مرور 51 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك عبر موقع التغريدات القصير x (تويتر) سابقًا.

وشاركت أسما، جمهورها صورة للجنود الإسرائيليين الاسرى في حرب أكتوبر وهم عائدين بالبيجامات الكستور، وعلقت عليها قائلة : "فكروهم بالكستور بيخافوا منه، تحيا مصر و جيش مصر".

وقالت أسما، في تدوينه أخرى: "كل سنة ومصر والوطن العربي كله بخير وفخر وعزة بمناسبة نصر أكتوبر العظيم، وربنا يحمي جيشنا ورجالتنا اللي ضحوا وبيضحوا علشان تراب البلد وعزتها وكرامتها".

تفاصيل برنامج حبر سري 

من ناحية أخري كشفت الإعلامية أسما إبراهيم، عن تغيرات جديدة في الموسم الجديد من برنامجها «حبر سري»، الذي سيتم عرضه رمضان 2025، موضحة أنه سيحتوي على فقرات جديدة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الأحد 6 أكتوبر

قد تحتاج إلى التوقف اليوم عندما يتعلق الأمر بالحب والرومانسية يا برج الثور، لا تعتقد أن هذا يعني أنه يتعين عليك قطع أي نوع من العلاقات التي تعمل عليها ولكن عليك أن تدرك أنك قد تحتاج إلى اتباع نهج أكثر واقعية في كيفية التعامل معها، تكمن المشكلة في أنك قد تكون منشغلًا بخيال الأشياء لدرجة أنك لا تميل إلى الأمور العملية.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الأحد 6 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بأمور الحب والرومانسية، قد تحتاج إلى تخفيف حدة الأمور قليلاً يا برج العذراء. قد يؤدي النهج العدواني الآن إلى إبعاد الشخص العزيز عليك بعيدًا عنك بدلاً من تقريبه منك، تذكر أن الحب هو طريق ذو اتجاهين، لا تفعل الأشياء بالطريقة التي ترغب في القيام بها فحسب ومن المهم أن تفكر في أفكار شريكك ومشاعره في كل خطوة على الطريق.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الأحد 6 أكتوبر

من الممكن أنك تحاول التواصل مع شخص ما في مسألة تتعلق بالحب والرومانسية ولكن الأمر ببساطة لا يعمل، ومن المحتمل أن تشعر أنك بحاجة إلى مترجم لتوصيل رسالتك، تحتاج أنت وشريكك إلى تقاسم المسؤولية للتأكد من بقاء خطوط الاتصال مفتوحة كن عمليًا ولكن حساسًا في أسلوبك.


غادر  نائب رئيس مجلس السيادة، القائد مالك عقار اير ، جلسات المنتدى السنوي للسلم والامن الافريقي الذي تقيمه مؤسسة أمبيكي في جنوب افريقيا، وذلك بعد وصول وفد من مليشيا قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو  الشهير ب “حميدتي”، للمشاركة فيه. 

الدعم السريع 

وأبلغ عقار منظمي المؤتمر قبل مغادرته الي بورتسودان، بأن هذا إستسهال لدماء الشعب السوداني، ومحاولة إجبار السودانيين على التعايش مع جرائم المليشيا المجرمة هو أمر غير مقبول. 

وأن دعوة وفد المليشيا الفاشية للمشاركة في مؤتمر عن السلم والامن في افريقيا يشكل استهانة بالغة بما يتعرض له السودانيون على يد مرتزقتها المجرمين، حسبما ذكر المركز الاعلامي في مجلس السيادة الإنتقالي.


المصدر : رياضة : وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان ملاعب خماسية وقانونية بالمحلة

أخبار متعلقة :