نافذة على العالم

أخبار العالم : منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان

السبت 5 أكتوبر 2024 07:40 مساءً

نافذة على العالم - «الخليج» - متابعات 
عبر الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، السبت، عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، على الدعم المقدم من دولة الإمارات للشعب اللبناني الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل. 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية وصلت إلى بيروت أربع رحلات تحتوي على إمدادات طبية للإصابات والكوليرا والصحة النفسية».
وأوضح «تكفي هذه الإمدادات لعلاج نحو 100 ألف مريض، وتعمل منظمة الصحة العالمية على توفير إمدادات إضافية لتلبية كافة الاحتياجات».
وتابع ادهانوم «شكراً جزيلاً، صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد، سمو الشيخ عبدالله بن زايد، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لتسهيل هذا التسليم».
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات الجمعة، حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم «الإمارات معك يا لبنان».
وبناء على أمر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة، وهذه الطائرة التي أقلعت من مطار آل مكتوم في دبي هي الأولى التي تهبط في لبنان ضمن هذه الحملة الإغاثية.

المصدر : أخبار العالم : منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان

أخبار متعلقة :