نافذة على العالم

تنبيهات عاجلة من وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية حول نظام العمل بالحصة

السبت 5 أكتوبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - أعلنت وزارة التربية والتعليم في خطاب موجه للإدارات التعليمية والمديريات، عن تعليمات صرف مكافأة معلمي الحصة للعام الدراسي الجديد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة قيام جميع المدارس بإعداد الاستمارات الخاصة بمعلمي سد العجز عن شهر سبتمبر الماضي، مع سرعة تسليمها إلى قسم الماهيات بالإدارات التعليمية.

 

الأوراق المطلوبة لمعلمي الحصة

كما حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لمعلمي الحصة، والتي تتضمن كشفًا معتمدًا من مدير المدرسة يوضح أسماء معلمي الحصة وجدول الحصص. بالإضافة إلى كشف استحقاق يحتوي على اسم المعلم والمادة المكلف بتدريسها وعدد الحصص التي قام بتدريسها فعليًا لكل أسبوع، مع ضرورة اعتماد هذا الكشف من مديري المدارس. كما يتعين تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لكل معلم، حيث ستُعتمد مكافآت معلمي الحصة في استمارة جماعية تشمل جميع المواد، ولن تُقبل أي استمارة فردية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن صرف مكافأة معلمي الحصة سيكون بشكل منتظم في نهاية كل شهر، مع التأكيد على أن الحد الأقصى للحصص الأسبوعية هو 20.

 

جدير بالذكر، مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للمعلم 2024، الذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام،  وجه محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، رسالة تهنئة وتقدير للمعلم المصري.

 

وأكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، على تقديره العميق للمعلم المصري، الذي يُعتبر العمود الفقري في بناء الأمة وإعداد أجيال المستقبل قائلا: «إنني أؤكد تقديري للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل».

 

وأرسل وزير التربية والتعليم رسالة تقدير واعتزاز لكل معلم يسعى لنقل رسالة العلم لطلابنا، ويزرع فيهم القيم والمبادئ بإخلاص وتفانٍ، ممهدًا لهم طريق مستقبل أفضل قائلا:"وتابع: كما أتوجه برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفانٍ ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل".

 

وشدد على دعم وزارة التربية والتعليم والدولة المصرية لكافة معلميها، وحرصها على توفير كل سبل الدعم لهم للقيام برسالتهم على أكمل وجه ولتوفير حياة كريمة لهم قائلا: «أؤكد دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف جهاتها ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل وليحيا حياة كريمة».

المصدر : تنبيهات عاجلة من وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية حول نظام العمل بالحصة

أخبار متعلقة :