نافذة على العالم

زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)

السبت 5 أكتوبر 2024 12:35 مساءً

نافذة على العالم - زعيم كوريا الشمالية.. أصبح العالم على صفيح ساخن جراء التهديدات واستخدام الأسلحة النووية والمحرمة دولية واستعراض القوة العسكرية لكل دولة في العالم حال بدء حرب عالمية، وليس في المنطقة العربية فقط.

تهديد زعيم كوريا الشمالية باستخدام الأسلحة النووية

ولم تكتفي تلك التهديدات في الوطن العربي فقط، بل طالت الدول الأوروبية، حيث حذر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الدول المجاوره له في شن حرب أو انتهاك سياده بلاده والمشار إليهم «الولايات المتحدة الأمريكية وجارتها»، في هذه الحالة سيكون الرد قاسي وبالأسلحة النووية «دون تردد».

زعيم كوريا الشمالية

وقال زعيم كوريا الشمالية خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية للقوات الخاصة غرب البلاد: «إذا تعرضت بلادنا إلى هجوم من قبل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فستوجه بلادناً ردًا حاسمًا وساحقًا من جيشنا وسنستخدم الأسلحة النووية دون تردد».

تهديد كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية حال انتهاك سيادة البلاد

وجاء تهديد زعيم كوريا الشمالية، بعدما زار زعيم كوريا الجنوبية يون سوك يول، قاعدة تدريب عسكرية، يوم الأربعاء الماضي الموافق 2 أكتوبر 2024، لتفقد الأوضاع والتدريبات الخاضة بالمقاتلين الكوريين.

وخلال زيارة زعيم كوريا الجنوبية لتفقد العرض العسكري، وجه تهديدات لـ زعيم كوريا الشمالية من استخدام أي أساليب استفزازية أو شن هجوم أو انتهاك سيادة البلاد مرة آخرى

رئيس كوريا الجنوبية

ومن المتعارف عليه، أن كوريا الجنوبية تجمعها علاقة قوية على كافة المستويات منذ سنوات مع الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في الفترة الأخيرة بعدما استخدمت كوريا الشمالية البالونات المطاطية محملة بالقمامة وإلقائها داخل جارتها الجنوبية، حيث يتمركز عشرات الآلاف من العسكريين الأمريكيين في بيونج يانج.

اقرأ أيضاً
كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان

مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية

26 لاعبًا في قائمة منتخب قطر لمواجهة الإمارات وكوريا الشمالية بتصفيات كأس العالم

وعلى الصعيد الآخر، تدنت العلاقات بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتصاعدت وتيرة الغضب مع استعدادهم لاشتعال الحرب بينهم، حيث أعلنت بيونج يانج مؤخرًا عن نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية على حدودها الجنوبية.

المصدر : زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)

أخبار متعلقة :