نافذة على العالم

أخبار العالم : الكشف عن مصير "المرأة الغامضة" المتهمة بتفجيرات "البيجر" في لبنان.. ما دور المخابرات المجرية؟

السبت 21 سبتمبر 2024 10:51 صباحاً

نافذة على العالم - عربي ودولي

104

21 سبتمبر 2024 , 11:26ص

الدوحة - موقع الشرق

كشفت والدة المرأة التي ارتبط اسم شركتها بآلاف أجهزة النداء  (البيجر) التي انفجرت في لبنان وسوريا هذا الأسبوع، لوكالة أسوشيتد برس،  الجمعة، مصير ابنتها، وذلك بعد تقارير تحدثت عن "اختفائها".

ولم  تظهر كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو (49 عاما)، بشكل علني منذ الهجوم  المتزامن الذي استهدف حزب الله، وأرسيدياكونو تشغل منصب الرئيسة  التنفيذية لشركة "بي.إيه.سي كونسالتينغ" للاستشارات ومقرها بودابست، التي  قال صاحب العلامة التجارية التايوانية لأجهزة النداء "غولد أبوللو" إنها  مسؤولة عن تصنيع الأجهزة المتفجرة.

وقالت والدتها بياتريكس بارسوني أرسيداكونو، لوكالة أسوشيتد برس، إن ابنتها "تلقت تهديدات غير محددة، وهي حاليًا في مكان آمن تحميه أجهزة المخابرات المجرية".

وأضافت عبر الهاتف من صقلية، للوكالة، أن "أجهزة المخابرات المجرية نصحتها بعدم التحدث إلى وسائل الإعلام".

وتتحدث كريستيانا أرسيدياكونو 7 لغات، وحصلت على درجة الدكتوراة في فيزياء الجسيمات.

وشقتها في بودابست مليئة بلوحات من رسمها، وتتضمن مسيرتها المهنية أعمالا إنسانية أخذتها إلى أنحاء أفريقيا وأوروبا، وفق رويترز.

لكن  الشيء الذي تقول المرأة، التي تحمل الجنسيتين الإيطالية والمجرية، إنها لم  تصنعه، هو أجهزة البيجر التي انفجرت وقتلت 12 وأصابت نحو 3 آلاف في لبنان  هذا الأسبوع.

وبعد الكشف عن أن شركة "بي.إيه.سي  كونسالتينغ" للاستشارات، هي التي لديها رخصة تصميم أجهزة البيجر من شركة  التصنيع الأساسية التايوانية غولد أبوللو، قالت المرأة لقناة "إن بي سي  نيوز" إنها لم تصنع تلك الأجهزة وإنها "مجرد وسيطة".

وأضافت: "أعتقد أنكم فهمتم الأمر على نحو خاطئ".

ومنذ ذلك الحين، لم تظهر "المرأة الغامضة" علنا مرة أخرى، حسب وصف رويترز. حتى شقتها في بناية عتيقة في بودابست أُغلقت.

وكان 37 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب قرابة 3 آلاف آخرين بجروح في لبنان جراء تفجير اتصال أجهزة بيجر الثلاثاء ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء يستخدمها عناصر من حزب الله، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقد انفجرت هذه الأجهزة خلال تسوق مستخدميها في المتاجر وسيرهم في الشوارع وحضورهم جنازات، مما أدى إلى إثارة حالة من الذعر في البلاد.

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : الكشف عن مصير "المرأة الغامضة" المتهمة بتفجيرات "البيجر" في لبنان.. ما دور المخابرات المجرية؟

أخبار متعلقة :