نافذة على العالم

أخبار العالم : «أبوظبي للخلايا الجذعية» و«برجيل الطبية» يتعاونان في زراعة نخاع العظم

الخميس 19 سبتمبر 2024 12:49 مساءً

نافذة على العالم - أبوظبي: «الخليج»
أعلن «مركز أبوظبي للخلايا الجذعية»، وشركة «برجيل القابضة»، شراكة إستراتيجية لتوسيع نطاق خدمات زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في مدينة برجيل الطبية «BMC».
ويهدف التعاون إلى تعزيز الوصول إلى الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين والأطفال المصابين بسرطان الدم، والأمراض الوراثية وأمراض المناعة الذاتية وغيرها، وهي خطوة ستمهد الطريق لنظام بيئي شامل ومتكامل للأبحاث المتقدمة والعلاج الخلوي وتعزيز مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً للرعاية الصحية.
وسيعملان لزيادة إمكانية وصول المرضى لهذه الخدمات المتقدمة في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة. وتسهم خبرة برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم «AD-BMT» والرؤية المشتركة لكلتا المؤسستين، في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للتميز الطبي والابتكار، وسيستفيد مرضى المدينة، والمركز الجدد والحاليين من هذه الشراكة.
تركز الشراكة على الاستفادة من خدمات الطب التجديدي والعلاجات المتطورة للحالات العظمية والعصبية والروماتيزمية وأمراض المناعة الذاتية والحروق، التي يقدمها المركز، باستخدام الخلايا الجذعية وتوفير العلاجات الخلوية المتقدمة؛ فيما ستعمل المدينة على دمج هذه الخدمات في منشآتها لتعزيز رعاية المرضى.
وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة «تتمثل رؤيتنا في إنشاء برنامج شامل عالمي المستوى لزراعة نخاع العظم، يوفر أعلى معايير الرعاية، مع دفع حدود الابتكار، وتمثل هذه الشراكة خطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق هذا الهدف ووضع معايير جديدة في نتائج المرضى والتميز الطبي».
وقال البروفيسور يندري فينتورا، الرئيس التنفيذي للمركز، وأستاذ ملحق في جامعة الإمارات «بتوجيه من القيادة الرشيدة، كان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، أول من أطلق زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في الإمارات، عام 2020؛ حيث يوفر رعاية متفدمة ومبتكرة إقليمياً، وقد أجرى أبحاثاً وتجارب سريرية رفيعة. وتوسع لتقديم علاجات الخلايا المناعية المعدلة وراثياً «CAR-T»، ما يوفر المزيد من خيارات العلاج المتطورة للمرضى».
وقالت الدكتورة فاطمة الكعبي، المديرة التنفيذية لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم «يمثل هذا التعاون لحظة تحولية لزراعة نخاع العظم في أبوظبي، ونعمل عبر الجمع بين الأبحاث المتقدمة والقدرات الطبية للمركز، والبنية التحتية والخبرة في مدينة برجيل، على تعزيز معايير الرعاية لمرضانا والإسهام في تعزيز جهود أبوظبي كمركز للعلوم الحيوية عالمياً».
وقال البروفيسور حميد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمعهد برجيل للأورام «تمثل هذه الشراكة تقدماً مهماً في قدرتنا على تقديم رعاية شاملة ومتطورة للمرضى الذين يعانون حالات معقدة، ونعمل عبر الجمع بين خبرة المؤسستين على تعزيز استمرارية رعاية المرضى والدفع بالأبحاث والممارسات السريرية التي ستشكل مستقبل الطب التجديدي وأمراض الدم في المنطقة».

المصدر : أخبار العالم : «أبوظبي للخلايا الجذعية» و«برجيل الطبية» يتعاونان في زراعة نخاع العظم

أخبار متعلقة :