نافذة على العالم

رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف

الخميس 19 سبتمبر 2024 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - قال الإعلامي خالد الغندور، أن نادي الزمالك يبحث عن عرض لرحيل مهاجمه حسام أشرف خلال سوق الانتقالات الحالية.

وأضاف الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" الزمالك يبحث الآن عن عرض إعارة أو بيع لحسام أشرف بقرار من جوميز المدير الفني".

وأختتم:" جوميز طلب رحيل اللاعب لعدم وجود نية للاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة ".


عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الشرف العام على الكرة، اجتماعًا مع مارسيل كولر للدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، والكابتن سامي قمصان للدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور الكابتن مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط وكذلك الكابتن محمد رمضان بعد انضمامه للجنة.

 كما حضر أيضًا الكابتن زكريا ناصف عضو اللجنة.. شهد الاجتماع مناقشة استعدادات الفريق للمرحلة القادمة، والتجديد لبعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم القادم، والاتفاق على تأجيل البت في المكان الخامس للاعبين الأجانب إلى انتقالات يناير لحين استيضاح بعض الأمور الفنية بما يحقق مصلحة الفريق واحتياجه. 

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من المشاركة مع النتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر القادم وصعوبة لحاقهم بوقت كاف بالفريق، للمشاركة في بطولة السوبر المصرى، التي ستقام بالإمارات في الفترة من 18 - 21 أكتوبر؛ هذا فضلا عن ارتباط الفريق بأولى مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 25 من نفس الشهر.


هاجم  الإعلامي تامر أمين قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة  بعد إعلان موعد انطلاق الدوري الجديد وإعلان أنه موسم استثنائي من دور واحد.

وقال تامر أمين في برنامجه " آخر النهار" المذاع على قناة " النهار": “مفيش حاجة اسمها دوري من دور واحد ومينفعش الغلط يتعالج بأمر غلط .. واللي بيحصل ده ده بزرميط مفيش والصح صح المفروض الدوري بدون استثناءات ..لازم يتعمل دوري محترم مفهوش مؤجلات ولا استثناءات”.

وأضاف تامر أمين: “هناك أمر واحد فقط يدعو للسرور هو أن رابطة الأندية اتفقت مع شركة ألمانية لإدارة المسابقة ووضع جدول المباريات”، موضحا أن كافة أندية أفريقيا تشارك في بطولة أفريقيا وتعود للعب مباريات الدوري في بلادهم ويتم الانتهاء من الدوريات في موعدها الطبيعي.

 

وأضاف تامر أمين : «الصح إننا نعمل دوري محترم بلا مؤجلات أو استثنائات لأحد وأن يتم إعلان جدول المباريات كاملا وموعد انتهاء الدوري».

وتابع تامر أمين: «اشمعنا احنا على راسنا بطحة و الفرق التانية بتشارك زي الترجي في الدوري التونسي والحل سهل.. كافة أندية أفريقيا تشارك في بطولة أفريقيا وتعود وتلعب مباريات الدوري في بلادهم ويتم الانتهاء من الدوريات في موعدها الطبيعي».

واستقرت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم على تعديل مسابقة الدوري الممتاز في نسختها المقبلة ، بعد اتفاقها مع الأندية خلال الاجتماع الذي انتهت فعالياته منذ قليل.
 

الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة

وتم الاتفاق على اعتماد نظام جديد يقضي بإقامة المسابقة من دور واحد فقط ويلاقي كل فريق الآخر بشكل طبيعي ، ثم يتم اللجوء لترتيب الأندية على أن تشارك الـ 10 فرق الأولى بالترتيب في مجموعة خاصة بالمنافسة على لقب الدوري ، ومجموعة أخرى خاصة بالأندية في المراكز من 11 إلى 18 وتحديد الأندية الثلاثة الهابطة إلى القسم الثاني.
كما استقرت رابطة الأندية على إتمام التعاقد مع شركة ألمانية متخصصة في تنظيم المباريات ، للإشراف على المسابقة الدوري من الناحية التنظيمية خلال الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الذي أقيم بمشروع الهدف في السادس من أكتوبر، وشهد تواجد مندوبي أندية الدوري الممتاز و في مقدمتهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس الزمالك ، مع تواجد جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، وأحمد دياب رئيس الرابطة وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلي الرابطة الأندية ، مع تواجد محمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للرياضة في الاجتماع وسيف الوزيرى نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

 


قال الإعلامي خالد الغندور، أن أحمد فتوح شارك في التدريبات الجماعية للفريق بالكامل لأول مرة اليوم، استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني.

وأضاف الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" امبارح أحمد فتوح شارك في مران الزمالك بعد الافراج عنه، ولكنه شارك في التدريبات البدنية والفردية فقط".

وأختتم :" اليوم اللاعب شارك في التدريبات الجماعية بالكامل وشارك في التقسيمة الجماعية وده تأكيدًا لخبرنا في ستاد المحور في الحلقة السابقة، إن في تفكير كبير في مشاركة اللاعب في جزء من مباراة الشرطة الكيني".


قرر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، عن إعادة فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى اعتبارا من اليوم وحتى منتصف ليل الأحد ٢٢ سبتمبر.

 وأورد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ا التقديم يتم من خلال الرابط الالكتروني لتطبيق مدينة.

 وأكد الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمشرف على التطبيق ضرورة تسجيل البيانات بدقة على التطبيق

وفي السياق ذاته، كان رئيس الجامعة، قد أعلن فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى اعتبارا من الاثنين ٩ سبتمبر 2024 حتى منتصف ليل الخميس ١٢ سبتمبر 2024.

وأشار الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يتم تسجيل البيانات على رابط التقديم.

 وأوضح الدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمشرف على التطبيق الإلكتروني (مدينة) ضرورة استيفاء طلب التسكين ببيانات دقيقة وعمل حساب على التطبيق قبل الدخول. 

بدء الدراسة

أعلنت جامعة جنوب الوادي، الخريطة الزمنية المقترحة للعام الجامعي 2024/2025 على أن تكون بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 28/9/2024 ونهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول الخميس 2/1/2025.

 وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول من 4/1/2025 حتى 23/1/2025 وتكون بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 8/2/2025 وتنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 29/5/2025 على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 وموعد امتحانات الدور الثاني بكليات الجامعة بقنا والغردقة للعام الجامعي 2024/2025 تبدا 7/9/2025. 

الجامعة الأهلية: 

بدأت اليوم الاثنين، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، الفحص الطبي للطلاب الجدد المقبولين ببرامج جامعة جنوب الوادي الاهلية للعام الجامعي ٢٠٢٤ /٢٠٢٥م. 

واشار الدكتور محمد اسماعيل النائب الاكاديمي للجامعة الأهلية انه تم تخصيص اليوم الاول لطلاب برنامج العلاج الطبيعي اليوم الاثنين ١٦ /٩ /2024 و اضاف انه تم تخصيص اليوم التالي لطلاب برنامج الصيدلة يوم الثلاثاء ١٧ /٩ / ٢٠٢٤ وطلاب برنامج التمريض يوم الأربعاء ١٨ /٩ / ٢٠٢٤ اما بالنسبة لطلاب برنامج الهندسة يوم الخميس ١٩ /٩ /٢٠٢٤ والكشف الطبي لطلاب برنامج الحاسبات والمعلومات يوم الاحد ٢٢ /٩ / ٢٠٢٤ وبرنامج الالسن انجليزي وفرنسي يوم الاثنين ٢٣ /٩/ ٢٠٢٤.

وأضاف أن مواعيد الكشف الطبي بالنسبة لطلاب برنامج الطب و الجراحة يوم الثلاثاء ٢٤ /٩ / ٢٠٢٤ وبرنامج العلوم الادارية والمالية يوم الاربعاء ٢٥ /٩ / ٢٠٢٤ واشار الدكتور احمد علي عامر مدير برنامج الطب والجراحة ان مكان انعقاد الكشف الطبي فى مركز (صحتك) بكلية الطب البشرى الحكومية مشيرا الى نشر فيديو توضيحي لكافة اجراءات الكشف الطبي على صفحة جامعة جنوب الوادي الاهلية

 


تفضل الأمهات تحضير المأكولات البحرية الغنية بالعديد من الفوائد لصحة ابنائها ويأتي الجمبري في مقدمة الأطباق الرئيسية التي يسهل تحضيرها بأكثر من طريقة.


تركز فوائد تناول الجمبري في يعد أحد فوائد الجمبري حفاظه اهميته لصحة العظام والوقاية من الإصابة بأمراضها كهشاشة العظام وغيرها.


يحتوى  الجمبري على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم التي تساهم جميعها في تعزيز صحة العظام، وزيادة كثافتها، وتقويتها.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير  الجمبري المقلي بخطوات سهلة وبسيطة.
المقادير

الجمبري : 500 جراماً (مقشر)
- الثوم : ملعقة صغيرة (مهروس)
- شطة مهروسة : نصف ملعقة صغيرة
- عصير الليمون : ملعقة كبيرة (حامض)
- ملح : ملعقة صغيرة
- الكمون : نصف ملعقة صغيرة
- ثوم بودرة : نصف ملعقة صغيرة
- دقيق : كوب
- الكركم : نصف ملعقة صغيرة
- النشاء : ملعقة كبيرة
- الماء : نصف كوب
- الزيت النباتي : 3 اكواب (للقلي)
طريقة التحضير
ضعي الجمبري، والثوم، وهريس الشطة، وعصير الليمون الحامض، ونصف كمية الملح، والكمون، وبودرة الثوم في وعاء عميق.
قلّبي الجمبري حتى يتجانس مع خليط التتبيلة ويتغطى بالكامل.
غطي الوعاء، وأدخليه إلى الثلاجة لمدة ساعة.
اخلطي الدقيق، والكمية المتبقية من الملح، والكركم والنشا في وعاء آخر.
أضيفي 3 ملعقة كبيرة من خليط الدقيق على الجمبري، وصبّي الماء، ثم قلبي جيداً.
ارفعي كل حبة جمبري، وغمسيها بخليط الدقيق، ثم غمسيها بالخليط السائل مرة أخرى، ومرة أخرى بخليط الدقيق، وضعيها في طبق جانبي.
سخني الزيت النباتي في قدر على نار متوسطة، واقلي الجمبري حتى ينضج ويتحمر.
صفّي الجمبري من الزيت، وضعيه في طبق التقديم، ثم قدميه ساخناً.

 


أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 80 في المائة من مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية مراقبة بالكاميرات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم وجود جديد في هذا الأمر مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونوه وزير التربية والتعليم باتباع آليات جديد لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لديها طرق لضبط الغش الجماعي في امتحانات الثانوية العامة 2025 حتى بنظام البابل شيت. 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 لطلاب المدارس اللغات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات اختيار الامتحان في المواد العلمية باللغة العربية أو الإنجليزية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إضافة فصل من الجيولوجيا في مادة الأحياء في الثانوية العامة أمر طبيعي لأن مدرس الأحياء هو الذي يدرس الجيولوجيا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لطلاب مدارس الثانوية العامة اللغات فيمكنهم امتحان المادة باللغة العربية. 

قصر توزيع التابلت على مدرس الثانوية العامة الحكومية 

ونبه وزير التربية والتعليم بقصر توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية فقط للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لن توزع أجهزة التابلت على طلاب مدارس الثانوية العامة الخاصة هذا العام، لأن أسرة هؤلاء الطلاب لديهم القدرة المادية لتوفير جهاز حاسب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طالب المدارس الخاصة يستطيع الوصول إلى المنصة التعليمية الجديدة من خلال أي جهاز متوفر لدى الأسرة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريس البرمجة سيكون  من الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2025-2026 بنظام مدمج بين الحضور والأون لاين. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من خروج مواد من مرحلة الثانوية العامة هو إتاحة الفرصة للطلاب لدراسة المواد الأساسية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الهدف من إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية. 

وذكر وزير التربية والتعليم أهمية أن يكون لدى المعلم الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب أصبح لديهم مدارس يحصلون منها على المحتوى التعليمي بسهولة بعيدا عن عدد المواد المرتفع.


أكد الحكم محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام أنه يتعرض لضغوط شديدة من أجل أبعاده عن رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة في الفترة المقبلة.


وقال الحكم محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" ما أعلمه أن هناك محاولات لإبعادي عن رئاسة لجنة الحكام ولا أعلم سر التربص بي من قبل تولي المهمة بشكل رسمي ".

وتابع فاروق :" للأسف لا يوجد حب بين أفراد المنظومة التحكيمية وهو سر الهجوم الدائم ضد عناصر التحكيم كل موسم كروي "


تابع الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، تنفيذ أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"، في يومها الأول بنطاق المحافظة، وذلك عقب  تدشين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لها من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حيث نفذت مديرية الاوقاف عدد من الأنشطة والفعاليات بقرية الصياد التابعة للوحدة القروية بالرحمانية بمركز نجع حمادى ،  كما نظمت مديرية الصحة قافلة طبية بالقرية وتم توقيع الكشف المجانى على 409حالة بمختلف التخصصات الطبية، فيما نظمت مديرية التموين قافلة بيع مواد غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين ، فضلا عن فحص عدد 80 بطاقة تموينية متوقفه، و نظمت مديرية الطب البيطرى قافلة بيطرية توعويه وعلاجية مجانية.

فيما نظمت مديرية القوى العاملة  وفرع المجلس القومي للمرأة سلسلة ندوات توعوية وتثقيفية عن المشروعات الصغيرة وفرص العمل والخدمات التى يقدمها مكتب العمل، كما قام جهاز  تنمية المشروعات الوطنية التابع للقوات المسلحة بتجهيز قافلة بيع مواد غذائية ومجمدات بأسعار مخفضة.

إطلاق المبادرة

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بمحافظة قنا،  وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حيث شهد الحفل اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية وسيارات مبادرات وزارة الصحة والجهات المشاركة في المبادرة.

وثمن محافظ قنا دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا انها تستكمل مع المبادرات الأخرى التي تهتم بالمواطن المصرى مثل مبادرة "حياة كريمة"، وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة فى "التعليم - والصحة - الضمان والحماية الاجتماعية -خلق فرص العمل - والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن اهميتها في التوجه نحو اللامركزية، مؤكدا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، لتحقيق أهدافها .

الجدير بالذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات  التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.


أعلن فريق ريد بول رايسنج بطل العالم للصانعين لسباقات الفورميلا وان انه ألغى خططا لتعديل الطلاء الخارجي لسيارتي الفريق خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورميلا وان والذي ستنطلق تجاربه الحرة صباح يوم الجمعة القادم. 

وكان فريق ريد بول رايسنج قد أقام مسابقة ترويجية في بداية العام الحالي بين متابعي سباقات الفورميلا وان من اجل التنافس فيما بينهم على تخيل طلاء بشكل جديد لسيارة ريد بول خلال سباقات بريطانيا و سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والفائز سيتم استضافت من قبل الفريق استضافة خاصة خلال احد سباقات الفورميلا وان وبالفعل تم استخدام احد التصميمات التي أعلن عن فوزها خلال جائزة بريطانيا الكبر عل حلب سلفرستون .

المفاجأة جاءت مساء الاربعاء بعد الإعلان عبر بيان رسمي عن  إلغاء خطط تغيير طلاء السيارة لتصميم جديد خلال سباق سنغافورة مؤكدة انه بعد تطبيق الطلاء الجديد على السيارة وجد انه زاد من وزن السيارة حوالي كيلو جرام وهو ما يعني تقليل سرعة سيارة الفريق بحوالي 0.002 من الثانية في اللفة الواحدة وهو ما ربما يؤثر على نتيجة الفريق في نهاية السباق في ظل الصراع المحتدم حاليا على لقب بطولة العالم للموسم الحالي .

وأشار فريق ريد بول إلى انه بعد الموازنة بين مصلحة فريق ريد بول ومنافسته على لقب البطولة او ربما الأضرار بفرصه في الفوز وجد انه لابد من وضع مصلحة الفريق اولا وعدم تطبيق التصميم الخارجي لسباق جائزة سنغافورة  


أكد الحكم محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام أنه يوجد حب بين أفراد المنظومة التحكيمية مما يعرضهم للهجوم مع انطلاق موسم جديد.


وقال الحكم محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن الصراعات بين الحكام وراء الاستعانة بخبراء أجانب في السنوات الأخيرة مثلما حدث مع كلاتنبيىرج وبيريرا"

وتابع فاروق :" الخبير الأجنبي ليس الأنسب لإدارة لجنة الحكام ولكن صراعات الحكام هي السبب في اللجوء للخبراء الأجانب ".


طالب الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، الأمهات الإبتعاد عن الجبن المطبوخ، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتم تناول أي نوع من الجبن ، مع الإبتعاد عن الجبن نباتي الدهن، سواء المثلثات والمربعات، أو الأكواب والشيدر لأن كل أنواع هذا الجبن مطبوخ.

كل 4 كيلو لبن  يتم انتاج كيلو جبنة واحد منها

وقال مجدي نزيه، خلال حواره ببرنامج “مصر أحلى” على فضائية "صدى البلد"، أن الجبنة الرومي والجبنة الفلمنك يمكن أن يتم تناولها، موجها رسالة هامة للأباء والأمهات “أعلموا أن كل 4 كيلو لبن يمكن أن يتم انتاج كيلو جبنة واحد منها”.

وتابع  رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، أنه يجب أن يتم اختيار الجبن البيضاء من مصادر موثوق فيها للتأكد من أنها سليمة وتم إنتاجها بشكل مضمون ".

كشفت الدكتورة ناتاليا بافليوك خبيرة التغذية الروسية، أن الجبن مادة غذائية مفيدة، مشيرة إلى أن الكثيرين يفرطون في تناول الجبن لمذاقه اللذيذ ورائحته، متجاهلين العواقب السلبية لذلك.


وتقول: "أصناف الجبن مختلفة من حيث السعرات الحرارية وكمية الملح التي يحتويها. ويكمن ضرره في احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، التي تلحق الضرر بالصحة عند الإفراط في تناولها". مشيرة إلى أن كمية الجبن التي يمكن تناولها في اليوم دون أي ضرر للصحة هي 20-30 غراما، والجبن قليل الدسم 50 غراما.

وتشير إلى أنه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من بروتين حليب البقر بتناول الجبن.
وتقول: "تظهر باستمرار أدلة كثيرة على وجود حساسية غير مرتبطة بالغلوبولين المناعي Е. أي أن الإنسان يمكن أن يعيش ولكنه لا يعلم أنه يعاني من حساسية بروتين حليب البقر. عند تناول هؤلاء الأشخاص قطعة من الجبن يعانون من حرقة المعدة واضطراب البراز. كما قد تحصل لديهم مشكلات يعانون منها فترة تصل إلى الشهر".


أما الخصائص المفيدة للجبن فتكمن في احتوائه على البروتين وفيتامينات ومواد مغذية أخرى مفيدة للصحة. كما أن الجبن يلعب دورا إيجابيا في التغذية في حالة تناوله باعتدال. وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول 30 غراما من الجبن يوميا يطيل متوسط عمر الإنسان


كشف الإعلامي حسانى بشير، تفاصيل جديدة عن حياته الشخصية، قائلا: "أمي لبستني حلق فرعوني اسمه الخرس، لخوفها على من الحسد، وعلمتني الصبر وهي لا تعرف القراءة ولا الكتابة، لكن دفعتني لأكون من اوائل المحافظة"


وقال الإعلامي حسانى بشير، في حوار مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج معكم، المذاع عبر قناة اون، مساء اليوم الأربعاء: " جيت للقاهرة بعد الانتهاء من الثانوية العامة، وكان نفسى أكون مذيع، كان عندى جاموسة بتولد وجه دكتور يولدها فرفسته، وكنت عاوز أبيع الجاموسة فرفضت أمى الأمر وقالتلى دى عمرها أد عمرك اشتريناها لما أتولدت".

دخلت الكلية بالجلابية


وتابع حسانى بشير الإعلامي حسانى بشير، بعد حصولى على الثانوية دخلت الكلية بالجلابية فرفضوا يدخلونى بها، وقالولى اشترى قميص".

وتابع الإعلامي حسانى بشير، أن :"ذهبت لماسبيروا للمواهب وقالولى لو تعرف تغنى غنى، فذهبت وحصلت على دورات وأخذت خبرة وبعد الانتهاء من الدراسة عملت بالسياحة، وتعلمت منها الالتزام، وشاركت فى مسابقة الإذاعة ونجحت فيها".


شهد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الأربعاء، احتفالية لتكريم عددًا من سيدات الإسماعيلية، بمكتبة مصر العامة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

 

وأُقيمت الاحتفالية بتنظيم النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، وبحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وفي كلمته أكد اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة غنية بمواردها الطبيعية، وتركيبتها السكانية التي يمثل الشباب ٧٠ ٪ منها، وهذا مؤشر إيجابي لمستقبل الإسماعيلية.

 

وأضاف: "المرأة هي عماد التطوير والتنمية، وشريك أساسي في كافة المبادرات التي تطلقها المحافظة، وعليهن دورًا كبير في معركة الوعي، ومواجهة القضايا المجتمعية بالإسماعيلية".

 

وطالب "أكرم" سيدات الإسماعيلية، بضرورة القيام بدورهن الفعَّال في المجتمع، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، والتوعية بعدم إلقاء القمامة والمخلفات بجوار أسوار المدارس، والمشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي في كافة المبادرات، مثل المبادرة التي بدأت بحي أول مدينة الإسماعيلية لجمع القمامة والمخلفات بمنطقة المحطة الجديدة بالتعاون مع مواطني المنطقة، معربًا عن تفاؤله بتطبيقها بكامل الوحدات المحلية بالمحافظة.

 

واختتم محافظ الإسماعيلية كلمته: "أُفضِّل أن ألتقي بمواطني الإسماعيلية في الشارع أثناء الجولات الميدانية، وصلاة الجمعة في المساجد، وزيارة الكنائس، ومن خلال الحوار المجتمعي مثل لقاء اليوم، عن لقاءات خدمة المواطنين النمطية التي يتم خلالها انتقاء الحضور"، مؤكدًا أن النجاح الحقيقي هو الوصول للمواطن الذي لا يستطع الوصول إلينا، وأن أساس النجاح في العمل، أن يكن منظمًا، والعمل بروح الفريق الواحد، موجهًا التحية لكافة أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة.

 

ووجهت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الشكر للمحافظ، على قبول الدعوة، وتواصله الدائم مع نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وسرعة استجابته لكافة احتياجات المواطنين بالمحافظة، مشيدة بمجهوداته منذ تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ جمال محمد علي، تلاها كلمة لممثلي بيت العائلة المصرية من وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية.

 

وخلال اللقاء، تم فتح حوارًا مفتوحًا مع سيدات الإسماعيلية، واللواتي مثَّلن كافة فئات المجتمع الإسماعيلي، استمع خلاله محافظ الإسماعيلية لأفكارهن وطلباتهن.

 

هذا وقد وجّهت سيدات الإسماعيلية الشكر لمحافظ الإسماعيلية، على قبول الدعوة وحرصه على الاستماع لهن وتقديره لدور المرأة بالمجتمع الإسماعيلي.

 

تكريم علي هامش الإحتفالية

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم الدكتورة جميلة نصر نقيب أطباء الإسماعيلية، والدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، وشيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، ولبنى ذكي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، وإيناس يوسف مدير مركز النيل للإعلام، والمهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وأمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية.

 

وقامت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، بإهداء درعًا تذكاريًّا لمحافظ الإسماعيلية، شكرًا وتقديرًا لمجهوداته بمحافظة الإسماعيلية.


أكد الإعلامي إسلام صادق على موافقة  السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي على رحيل يوسف سيد عبدالحفيظ لاعب الفريق الأحمر الصاعد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد العروض التي وصلته من الدوري المصري.

وقال الإعلامي إسلام صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" أبلغ السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي إدارة النادي بموافقته على رحيل يوسف عبدالحفيظ إلى نادي سيراميكا كيلوباترا لمدة موسم على سبيل الإعارة من أجل المشاركة في المباريات باستمرار واكتساب الاحتكاك اللازم".


وكان كولر قد وافق منذ أيام على إعارة أحمد عابدين لاعب الفريق الأحمر إلى نادي سيراميكا كليوباترا أيضاً على الرغم من قيده في القائمة الإفريقية.


أكد الإعلامي إسلام صادق أن  مسؤولو النادي الزمالك وضعوا المغربي وليد الكرتي نجم فريق بيراميدز على رأس أولوياتهم للتعاقد معه في الفترة القادمة خاصة أنه لم يجدد عقده مع النادي السماوي حتى الأن.

وقال الإعلامي إسلام صادق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن":" عرض إدارة نادي الزمالك على البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض فكرة التعاقد مع وليد الكرتي لتدعيم وسط فريق الزمالك في الفترة القادمة ورحب جوميز بضم الكرتي باعتباره إضافة فنية قوية".

وتابع:"يترقب نادي الزمالك موقف الكرتي مع نادي بيراميدز خاصة أن عقد وليد الكرتي ينتهي بنهاية الموسم المقبل ولم يجدد عقده حتى هذه الأن"


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد. 

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة (طلاب الدور الأول، وطلاب الدور الثاني) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024 ولمدة تسعة أيام انتهت اليوم الأربعاء الموافق 18/9/2024.

وأنهى مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المُحددة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 وفق القواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات

وتم العمل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات وفقًا لما يلي:  التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

وبإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (640997) طالبًا في جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث في غضون فترة تقارب شهر.

ويمكن للطالب في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة.

ويتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا رسميًا للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني. 

ولمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة فور إعلانها على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة (10%). 

ويتاح التقديم لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024  عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني. 

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بالمرحلة الخاصة بهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 ولمدة 16 يومًا انتهت اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وقد بلغ عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم من خلال هذه المرحلة (284224) طالبًا وطالبة.


أكد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، أنه يجتمع مع رؤوساء الأندية المصرية لأول مرة، رغم أنه من الأفضل الاجتماع بينهم بصفة دورية، مشيرًا إلى أن وجود محمود الخطيب وحسين لبيب وباقي رؤساء الأندية الشعبية كان أمر جيد وإيجابي.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الاجتماع استمر لمدة 6 ساعات كاملة، كان هناك شد وجذب في البداية، لكن الاجتماع خرج بنتائج إيجابية في النهاية".

وأوضح: "رفضت الدوري الاستثنائي في البداية ثم اقتنعت بعدما تم شرحه بالتفصيل".

وأضاف: "هناك هناك اجتماع فيديو كونفرانس مع الشركة الالمانية وتم شرح الأمور بشكل احترافي، والاجتماع كان مثمر وكله ايجابيات، وجميع الأندية تفهموا الموقف، وأحمد دياب أيضا عرض الأمور".

وزاد: "كان هناك جزئية تحدث فيها الجميع هو أن بعض الأندية لن تقدم المستوى القوي حال التأكد من البقاء في الدوري أو عدم المنافسة على اللقب، بالإضافة إلى أنه تم الحديث عن مرحلة الهبوط، والخطيب وحسين لبيب تحدثوا عن أنه من الصعب أن يكون هناك 3 فرق تهبط في ظل عدد المباريات".

وأكمل: "سيتم الحصول على نفس حقوق رعاية والبث التليفزيوني لكل الأندية، وهذا الأمر كان محل مناقشة كاملة مع محمد يحيى وسيف الوزيري، خصوصًا أن الدوري سوف يستمر لمدة موسمين على نفس هذا النظام، على أن يعود لـ2027 بنظامه المعتاد".

وزاد: "قد يكون هناك لقاء خلال 3 شهور بين الأندية والرابطة، من أجل الحديث حول شكل الدوري في المواسم المقبلة، وكان هناك مقترح بوجود 20 ناديًا في 2027 ولكن في حال انتظام مسابقة الدوري المصري وعدم وجود تأجيلات".

وأوضح، أن الخطيب اقترح وجود لجنة من الأندية مع الرابطة للحديث حول شكل منافسات بطولة الدوري، والمناقشة كانت "صحية"، وسعيد جدًا بالخروج بنتائج جيدة في تلك الجلسة.

وأتم: "الرابطة تقدم عملا جيدًا في الكرة المصرية، وهناك نتائج مثمرة وتفاهم كامل بين الجميع من أجل مصلحة الجميع"


علقت الفنانة هايدي عبدالخالق، على تجسيدها شخصية الفنانة الراحلة زينات صدقي فى مسرحية "الأرتيست"، التي تعرض رحلة الفنانة القديرة في عالم الفن.

وأضافت هايدي عبدالخالق  خلال حوارها ببرنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة اليوم على قناة "ON":" عندما عرض عليا محمد زكى مخرج ومؤلف المسرحية الدور قلتله أنت متأكد احنا هنغامر، ولقيته متحمس، ووجدت الدور مافيهوش من شغل زينات المتعارف عليه، وتعمد المخرج اننا منرجعش كتير للإفيهات بتاعتها".

 طنت أتمنى ارتداء ملابس زينات صدقي فى التكريم


وتابعت هايدي عبدالخالق:"أنا مدرس مساعد بقسم التمثيل والإخراج، والتزمت بكلام المخرج فى المسرحية، واللى طلب منى عدم تقليد كامل لزينات صدقى ووقفنا عند المستوى اللى هو طلبه، ويوم الجائزة قلت ياريتنى كنت أعرف علشان ألبس ملابس زينات صدقي فى التكريم".

و حقق العرض خلال المهرجان القومي للمسرح عدد كبير من الجوائز، فذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلة المسرحية هايدي عبدالخالق، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لفاطمة عادل، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة ياسمين عمر.

وحضر أبطال المسرحية والمخرج والمؤلف محمد زكى وسردوا خلال الحلق فكرة المسرحية التي تبدأ بمكالمة الرئيس السادات للفنانة الكبيرة زينات صدقى.


يسهل تحضير أطباق المكرونة بأكثر من طريقة لانها من أهم الاساسيات لأطباق الرجيم في النظام الغذائي المفضل لدى السيدات والفتيات.
واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير سلطة خضار مع المكرونة لرجيم مثالي بخطوات سهلة وبسيطة تنال إعجابك بجانب الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام.


المقادير

- المكرونة : كوب (مكرونة سمراء مسلوقة ومصفاة / النوع المفضل لديك)
- المايونيز : ثلث كوب (لايت)
- لبن زبادي : ثلث كوب (خالي الدسم)
- زيت الزيتون : ملعقتان كبيرتان
- عصير الليمون : ملعقة كبيرة
- الثوم : فص (مهروس)
- ملح : ربع ملعقة صغيرة
- البندورة الكرزية : كوب (مقطعة أنصاف)
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- الفليفلة الصفراء : 1 حبة (مفرومة)
- الجزر : 3 حبات (مبشور)
- زيتون أسود : نصف كوب (مقطع شرائح)
- البصل الأخضر : 2 عود (مفروم)
- ريحان : ثلث كوب (أخضر وطازج / مفروم)
طريقة التحضير
1. اخلطي المايونيز مع اللبن والزيت وعصير الليمون والثوم والملح والفلفل في وعاء حتى تتمازج المكونات ويصبح المزيج ناعما و اتركيه لمدة 15 دقيقة جانبا.

2. أضيفي المكرونة المصفاة لخليط المايونيز ثم البندورة والفلفل الأصفر والجزر والبصل الأخضر و الزيتون و قلبي جيداً حتى تتمازج المكونات.

3. وزعي الريحان المفروم على وجه الطبق وقدميه.

4. يمكنك حفظ هذه السلطة في الثلاجة لمدة يوم واحد مع الحرص على أن تكون مغطاة.


أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق أن فكرة التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم بطولة الدوري شئ جيد، مشيرًا إلى أن فكرة الدوري الاستثنائي سوف تساهم في حل العديد من المعوقات.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "النادي الأهلي دائمًا يدير أي أزمة بشكل جيد، ومن خلف الكواليس، هو دائمًا يريد تنفيذ ما يريده وفقا لمصلحته".

وأضاف: "اثق بنسبة 75% على الرغبة في النجاح وتنظيم مسابقة الدوري في الموسم القادم بشكل جيد".

وواصل: "الأهلي فاز على الزمالك في كاس مصر بالسعودية، ولم يكن هناك فوارق كبيرة خلال المباراة، والأهلي خطف الفوز باللقاء بهدفين في الدقائق الأخيرة، والطبيعي أن الأهلي قادر على الانتصار في السوبر الإفريقي في ظل توفير كل الامكانيات وضم لاعبين مميزين من الأفضل في قارة افريقيا".

وأكمل: "حتى لو خسر الزمالك كاس السوبر الافريقي فلن نحزن، لا يوجد صفقات قوية انضمت لصفوف للفريق بنفس جودة صفقات الأهلي".

وأوضح أنه يخشى من جوزيه جوميز والتشكيل الذي سيلعب به امام الأهلي.


أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن فكرة إقامة الدوري الاستثنائي ستكون تجربة جيدة من اجل اعادة الكرة المصرية للمسار الصحيح، مشيرا إلى أن الجميع عليهم تقبل الفكرة تمامًا، وأن هناك بعض الفرق ستخوض مباريات كثيرة خارج ملعبها.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "نسبة نجاح الشركة الألمانية في تنظيم الدوري المصري ستكون كبيرة".

وأضاف: "الأهلي قادر على الفوز أمام الزمالك في ظل الفوارق الفنية بين الناديين، والمارد الأحمر يمتاز بالرتم السريع، والحالة الفنية واضحة تمامًا وتفوق الأهلي كبير، ورغم انه لم يشارك سوى لاعب واحد فقط وهو عطية الله".

وواصل: "واثق بنسبة 99% في قدرة الأهلي على حصد لقب كأس السوبر أمام الزمالك، في ظل الفوارق بينهم".

وأوضح أن محمد حمدي سيلعب مع الزمالك في مركز الظهير الايسر في ظل عدم قناعة جوزيه جوميز باللاعب المغربي بنتايك. لكن في وسط الملعب سيلعب دونجا وناصر ماهر وعبدالله السعيد. بينما سلعب امامه ثلاثي الأهلي اكرم ومروان وامام عاشور


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توزيع 640 ألفًا و997 طالبا وطالبة حاصلين على الثانوية العامة في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2024-2025.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية طلاب الثانوية العامة المسجلين في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 .

نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة. 

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات(طلاب الدور الأول - طلاب الدور الثاني) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت. 

وأتاح موقع التنسيق تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 ولمدة تسعة أيام انتهت اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.

وأنهى مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المُحددة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 وفق القواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات

وتم العمل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات وفقًا لما يلي:  التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

رابط نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا رسميًا للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني. 

ولمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة فور إعلانها على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة (10%). 

ويتاح التقديم لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024  عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.


خضعت الفنانة أسماء جلال لجلسة تصوير جديدة لصالح مجلة لها لتعكس الوجه الآخر لها واهتمامها لعالم الموضة بأسلوب متمرد وغامق لتثير حيرة جمهورها بين حين لآخر.
وظهرت أسماء جلال بأكثر من إطلالة مختلفة مزجت بين البساطة والفانتازيا النابعة من شخصيتها المتمردة التي اقنتعت بها جمهورها اينما ظهرت.
وجاءت أول إطلالتها بفستان قصير من الأمام وطويل من الخلف صمم من قماش الحرير باللون الأوف وايت اتسم بصيحة الدرابية.
وأما إطلالتها الثانية جاءت مختلفة لسيطر التٌل عليها وتعكس قوامها الرشيق المتناغم مع وزنها، للتزين ببعض الإكسسوارات مع طرحة التل الشبيكة على خصلات شعرها الملموم.
وأحبت ان تعكس أناقة الأسود بأسلوب مختلف لترتدي فستان طويل بأكمام طويلة منفوخة مصممة من قماش الأسود اللامع كالساتان ، وزين الفستان بأزرار كبيرة مع فيونكة من الأمام.
وتزينت بجوانتي أبيض تناغم مع إطلالتها بالأسود.
وتناغم خطوط المكياج مع الذوق اللافت ليعكس هذة المرة ملامحها بشكل مختلف للغاية وأكثر وضوحًا.


شاركت أسماء في العديد من المسلسلات والأفلام ولفتت الأنظار إليها أخيراً بعد مشاركتها المميزة في الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق"، كشفت الكثير من الأسرار حول حياتها المهنية، وعلاقتها بوسائل التواصل الاجتماعي، والدور الذي تتمنى تجسيده.

وعن الدور الذي تتمنى تجسيده، قالت: "أحلم، ومن باب الفضول، بأداء شخصية الأميرة ديانا، رغم يقيني بأن لا شبه بيننا. أحبها وأحب حياتها والمعاناة التي رافقتها وإنما لم تغيّرها. كانت إنسانة قوية جداً لم تستسلم أمام الهجمات التي تعرضت لها، ولذلك أشعر بفضول كبير لدخول عقلها وروحها، وفهم كيف نجحت في الصمود والحفاظ على قوّتها".
 


 نفذت الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالمتابعة و التنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة بقنا، جلسات ورق التوت  ضمن الخطة المدرجة عن شهر سبتمبر ٢٠٢٤م لمشروع أندية السكان لرفع الوعى بقضايا السكان.

 

 يأتى ذلك فى إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة،صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)و مؤسسة إتجاه،لرفع الوعى بقضايا السكان . 

 أدار الجلسات المدرب خالد محمود   تناولت الجلسات عرض ل أجزاء من مسلسل ورق التوت، عمل مسابقات رياضية بين المستفيدين و التى تتناول قضايا مجتمعية و قام المدربون بالحوار و المناقشة و توضيح مفهوم كل من (العنف - النوع الاجتماعي، النوع البيولوجي، العنف القائم على النوع الاجتماعي)، أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي (النفسي،الجسدي ، الجنسي، اجتماعي) أثار العنف القائم على النوع الاجتماعى، مفهوم التحرش ، أشكال وصور التحرش، مبررات وأسباب التحرش، آثار التحرش (النفسية،الاجتماعية،الآثار) ،الجهات المناهضة للتحرش ، أرقام و إحصائيات  عن التحرش و أيضا تعريف زواج الأطفال، أسبابه(اجتماعية، اقتصادية، عادات و تقاليد) الآثار المترتبة علية. 

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

خلال لقاءه الأسبوعى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ .. محافظ قنا يناقش عددًا من ملفات وطلبات المواطنين    

  واصل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، لقاءه الأسبوعى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ على مستوى المحافظة، للاستماع إلى المشكلات العامة وطلبات المواطنين، وإتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها،  تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

 جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والنائب العمدة مبارك ، والنائب السيد محمد منوفى ، والنائب محمد عزت القاضي، والنائب مصطفى محمود والنائبة سحر صدقى، والنائبة نجلاء باخوم، أعضاء مجلس النواب، والنائب محمد كمال موسى ، والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر، أعضاء مجلس الشيوخ.  

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أهمية التواصل الدائم بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية، والمساهمة فى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مؤكدًا ضرورة مشاركة النواب فى وضع الخطط المتعلقة بمشروعات الخطة الاستثمارية السنوية، لتكون معبرة عن الاحتياجات الفعلية للمواطنين .  

وأضاف عبد الحليم، بأن تحقيق مصلحة المواطن يعد الهدف المشترك بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 

 كما استمع محافظ قنا، خلال اللقاء لطلبات النواب، موجها بسرعة فحص ودراسة الطلبات، وإتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات. 

 من جانبهم أشاد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالجهود المبذولة من قبل الأجهزة التنفيذية برئاسه محافظ قنا، خاصه سرعة الإستجابة لكافة الطلبات المقدمة من المواطنين، والعمل على سرعة إيجاد حلول وآليات لتلك المشكلات.


كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

ويتاح التقديم لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024  عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة 10 في المائة. 

قواعد تقليل الاغتراب 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة الآتي:

• التحويل المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

• التحويل غير المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 بإستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

• التحويل في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

• لا توجد تحويلات ورقية.

• التحويل يكون لمرة واحدة فقط في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

• تكون المُفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.


أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابطة الأندية، أن الجلسة اليوم كانت تاريخية والمناقشات كانت رائعة، والاعتراضات كانت بأسلوب راقٍ، مشيرًا إلى أن رؤوساء الأندية كانوا يتحدثون للمصلحة العامة ومنهم محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "رؤوساء الأندية كانوا يتحدثون لمصلحة الكرة المصرية، وفي 2027 سيعود الدوري إلى 18 نادي فقط، والأفضل إقامتها بهذا العدد من الاندية مع منع المؤجلات".

وأضاف: "كل الحاضرين طرحوا وجهات نظرهم في الاجتماع، وتم الاتفاق على كافة الأمور منها عدد الهابطين، والاجتماع كان حريص على مصلحة الكرة المصرية، ولذلك أرى أنها كانت جلسة تاريخية، والشركة الألمانية ستقوم بوضع جداول 3 بطولات (الدوري وكأس مصر ورابطة الأندية)".

وواصل: "تم الاعلان عن كل القرارات ونعد الجميع بأن الموسم القادم سيكون منتظم، ولن يكون هناك مؤجلات، والجميع بذل جهدًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية من أجل تنظيم الدوري، وتم التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم المباريات".

وزاد: "تم إبلاغ الشركة الألمانية بكل الصعوبات، والهدف هو عمل جداول منضبطة ولا تفتح الباب أمام الانتقادات أو المجاملات، ونسعى لإقامة بطولة قوية".

وأكمل: "لدينا رموز تحكيمية قادرة على لجنة الحكام، وبعضهم يعمل في السعودية والامارات وغيرها، وهم أفضل من الأجانب، ومحمد فاروق من الشخصيات المحترمة التي تُدير اللجنة حاليا، ويجب تدعيمه من أجل النجاح، وأي رئيس لجنة حكام يجب أن يكون حيادي، وأن يكون هدفه النجاح، وأتمنى أن يكون رئيس اللجنة (مصري)".

وزاد: "لائحة شروط مسابقة الدوري المصري سوف يتم وضعها من جانب الرابطة، ويتم عرضها على الأندية قبل القرعة، وعامر حسين موجود في عضوية اتحاد الكرة، وفي شهر أكتوبر سوف يتم فتح باب الترشح وهناك 75 يومًا لحين إجراء الانتخابات، وطالما تم الاستعانة بشركة ألمانية هي من ستقوم بوضع الجداول".

وأشار إلى أن وجود الأندية الجماهيرية في كأس مصر شئ مهم من أجل قوة البطولة، ولدي رأيي الشخصي بضرورة مشاركة الأهلي والزمالك في الكأس. موضحًا بأن الزمالك انسحب من بطولة كأس السوبر، بينما الأهلي قدم مبرراته بشأن عدم امكانية خوض باقي مواجهات الكأس.

واتم: "موضوع كأس مصر لم يُثار خلال الاجتماع مطلقا، والكابتن محمود الخطيب لم يتحدث مطلقًا عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة، ولكنه تحدث عن احترام اللوائح فقط، والأهلي ليس في حاجة لمجاملة أو لبطولات أخرى، ومع احترامي لكل الأندية، فكأس مصر خسر كثيرا باعتذار الأهلي وخروج الزمالك مبكرا"


تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح

نشرة التوك شو.. الشتاء القادم الأكثر صعوبة بمصر وسبب ارتفاع أسعار الخضراوات


قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن غذاء البدن والعقل هو النوم وراحة البدن في النوم، مضيفا: "أي حاجة مفيهاش نوم وسكينة كله يتبرجل والصلاة والعبادات تضطرب وعلينا الاهتمام بالنوم لأنه جزء من أجزاء النعم وثلث الحياة نوم".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح

قال الإعلامي أحمد موسى، إن انفجارات جديدة حدثت لأجهزة لاسلكي يستخدمها حزب الله في أنحاء لبنان، وهناك مئات القتلى وآلاف الجرحي في انفجارات أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحزب.

 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
 

علق الإعلامي تامر أمين، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، قائلا: "هناك تهديد أمني لكل المدنيين في لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله".

 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله

علق محمد عزام استشاري تكنولوجيا وأمن المعلومات، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية  خاصة بـ حزب الله في لبنان، قائلا: " "لأول مرة في التاريخ يتم اختراق شبكة ويتم استهداف الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة وتحويلها إلى قنابل ونحن أمام تطور خطير".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
 

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحدث مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم، وأصبحت هناك انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية التي تريد وقف الحرب نتجية القضاء على قيادات حماس، وهناك ضغوط  من قبل أهالي الرهائن، والأهالي الذين غادروا شمال دولة الاحتلال بسبب هجمات حزب الله.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يعقبها زيادة أسعار رغيف الخبز، قائلا: "زيادة سعر الأنبوبة يترتب عليها زيادات ممتدة أكثر وتضرب في سعر رغيف الخبز وسعر ساندوتش الفول والطعمية وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع المصري"

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

إبراهيم عيسى يحذر: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يرفع ثمن ساندوتش الفول والطعمية


هاجم  الإعلامي تامر أمين قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة  بعد إعلان موعد انطلاق الدوري الجديد وإعلان أنه موسم استثنائي من دور واحد.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:
بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)

 

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية وثلثي السكان في حالة فقر، وهناك خدمات قليلة تقدم للشعب الفلسطيني”.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)
 


يستوعب الأطفال شعورهم بالذات بطرق مختلفة مع أهاليهم، فأحياناً يتصرف الأطفال باعتمادية كاملة على والديهم؛ لأنهم يربطون بين الاعتماد والحب.

 

وحسب موقع «سايكولوجي توداي»، فهذه معضلة تواجه الأسر كثيراً، فالطفل قادر على العمل بشكل أكثر استقلاليةً وثقةً بعيداً عن والديه، ولكن في وجودهم يعرف أنهما سيقومان بأشياء يستطيع القيام بها بنفسه، ما يؤدي إلى خلق نمط متكرر.

ما سبب هذا الاختلاف في السلوك من مكان إلى آخر؟
يكوّن الأطفال أفكاراً حول أنفسهم وقدراتهم بناءً على طبيعة علاقاتهم، والتوقعات المتأصلة في تلك العلاقات، ففي المدرسة مثلاً يضع المعلمون توقعات واضحة مناسبة لأعمار الأطفال، ويكون هدفهم مساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم والثقة بالنفس، والعمل بشكل مستقل بشكل يناسب المتوقع منهم في السنوات الدراسية الأولى.

في المدرسة، يُعِدُّون الأطفال للنجاح، وبالتالي فإنهم لا يفعلون أشياء للأطفال يمكنهم القيام بها بأنفسهم. وبالتالي، فالأطفال يرون أنفسهم أكثر استقلاليةً وكفاءةً مع المعلمين مقارنةً بالمواقف التي يقوم فيها الكبار بأشياء يمكن للأطفال القيام بها بأنفسهم.

على الآباء هنا ملاحظة التالي لمساعدة أطفالهم على التطور:
التأكد من أن الطفل يملك جميع المهارات اللازمة للقيام بمهمة معينة بمفرده.
ملاحظة إن كان الطفل يقوم بالتصرف بشكل أقل كفاءةً للحصول على المزيد من الاهتمام.
من المتوقع جداً بعد أن يجد الطفل أن أبويه يتركانه للقيام بأموره دون مساعدة منهما، أن يتصرف بشكل مزعج، ولكن هنا على الأبوين مقاومة الرغبة في توبيخه؛ لأن هذا السلوك النابع من الطفل لا يسبّب أي ضرر، هو يحاول فقط الحصول على المزيد من الاهتمام.

بعد أسابيع وأشهر، وأحياناً سنوات من تعزيز الاستقلالية يرى الآباء تغييرات كبيرة في سلوك طفلهم وثقته بنفسه،⁠ ومع هذا النجاح من المهم جداً تطبيق نفس النهج في المزيد من المهام، أو الأمور المناسبة لعمر الطفل.

المنبه المرئي:
هو من الأدوات المفيدة جداً للطفل في هذه المرحلة لتعليمه الالتزام، مثال: عند تعويد الطفل على ارتداء ملابسه بنفسه قبل المغادرة إلى المدرسة في الصباح، فالمنبه يساعده على تقدير الوقت، والسيطرة على مهامه الصباحية، وإلا سيذهب إلى المدرسة بملابس النوم إن لم يتمكّن من ارتداء ملابس مناسبة مثلاً.

ننصح بضبط أكثر من توقيت، بحيث يعرف الطفل أن الوقت يمرّ، فمثلاً لو كنت ترغب في أن يكون الطفل مستعداً وجاهزاً عند الثامنة والنصف صباحاً ننصح بضبط المنبه عند الثامنة والربع، ليعرف أن عليه الانطلاق خلال 15 دقيقة.

الأمر ليس سهلاً، فعندما لا يرتدي طفلك ملابسه عند انتهاء الوقت المحدّد، قد تشعر بالانزعاج الشديد، ولكن عند اتباع النظام الجديد عليك أن تفرضه بهدوء ومحبة، فإن الأطفال يتعلمون بأنفسهم مع الوقت، والطفل لا يريد الذهاب إلى المدرسة بملابس النوم، فسيطلب من نفسه المزيد من الوقت، أو السماح له باستكمال مهامه في السيارة مثلاً.

والمفتاح هو القيام بذلك بشكل واقعي دون أي انزعاج أو غضب، أنت فقط تعلّمهم كيف يعمل العالم بطريقة مُحبّة.

من بين تجارب العائلات التي بدأت فرض نظام يساعد الطفل على الاستقلالية، تقول إحدى الأمهات: «بعد وضع نظام واضح لوقت النوم، أصبحت ابنتي ذات الـ5 سنوات تتصرف بشكل أكثر نضجاً، إنها تريد الآن أن تحضر إفطارها بنفسها، وهي أكثر تعاوناً في روتين الصباح».
 


فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية كشف حقيقة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تظهر خلاله إحدى الفتيات تدعى قيام أحد ضباط قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية بإلقاء القبض على شقيقها دون وجه حق والتعدى عليها ووالدتها بالسب والشتم وبعثرة محتويات منزلهم.
 بالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 17 الجارى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط (أحد العناصر الجنائية – سبق إتهامه فى قضيتى إتجار فى المواد المخدرة عامى 2019 ، 2023) حال تواجده بنطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل وبحوزته (عدد 26 قطعة لمخدر الحشيش - سلاح أبيض).. وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرضه على النيابة العامة التى قررت إستمرار حبسه على ذمة التحقيق وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورة لإدعاءاتها الكاذبة.


المصدر : رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف

أخبار متعلقة :