نافذة على العالم

أخبار العالم : منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

16

19 سبتمبر 2024 , 12:30ص

شعار منظمة التعاون الإسلامي

جدة - قنا

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها وتفكيك استيطانها غير الشرعي في الأرض الفلسطينية المحتلة في غضون مدة أقصاها 12 شهرا.

واعتبرت المنظمة، في بيان لها اليوم، أن هذا القرار يعبر عن الإجماع الدولي على عدالة القضية الفلسطينية ودعمه الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بما فيها حقه في تقرير المصير وتجسيد قيام دولته المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت المنظمة جميع الدول إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات الفردية والجماعية لضمان امتثال الاحتلال الإسرائيلي لجميع التزاماته بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، بما في ذلك الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، والعمل على تحقيق العدالة والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري الإسرائيلي عن أرضه.

وأكدت المنظمة أن قضية فلسطين تشكل على الدوام أولوية على أجندة أعمالها وجهودها السياسية وخصوصا خلال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، معربة عن دعمها الدعوة لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بقضية فلسطين، وحل الدولتين في إطار الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 124 عضوا قرارا تاريخيا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا بناء على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات إسرائيل وممارساتها في فلسطين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أخبار متعلقة :