نافذة على العالم

عاجل.. تأجيل انطلاق الدراسة في المدارس الى أول أكتوبر.. وزارة التعليم تعلق

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - تأجيل انطلاق الدراسة.. علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأنباء والاخبار التي ترددت بشأن تأجيل انطلاق الدراسة في المدارس الى يوم أول اكتوبر المقبل.

موعد انطلاق العام الدراسي

تأجيل انطلاق الدراسة.. ومن المقرر أن تنطلق الدراسة في المدارس على مستوى الجمهورية بعد غد السبت، الموافق 21 سبتمبر الجاري، كما تم الاعلان عن ذلك من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

لا صحة لتأجيل الدراسة في المدارس

تأجيل انطلاق الدراسة.. وأضاف مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم، أن الانباء التي ترددت عن تأجيل الدراسية في المدارس على مستوى الجمهورية إلى أول أكتوبر المقبل، أخبار عارية تماما من الصحة، مؤكدا في تصريحات خاصة لموقع السبورة أن الدراسة سوف تنطلق بعد غد السبت في جميع المدارس على مستوى الجمهورية سواء الحكومية أو اللغات أو الرسمية لغات أو المدارس الخاصة.

تحري الدقة في نشر الأخبار

تأجيل انطلاق الدراسة.. وأهاب المصدر جميع أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مشددا على وسائل الاعلام عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، وتحري الدقة في ما يتم نشره بخصوص وزارة التربية والتعليم، مطالبا جميع وسائل الاعلام العودة الى المصادر الرئيسية لوزارة التربية والتعليم من أجل الاستفسار عن مثل هذه الأخبار التي تؤدي الى بلبلة الرأي العام في مصر.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

تأجيل انطلاق الدراسة.. وفي نفس السياق.. من المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025، يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف.

الدراسة 35 أسبوعا على فصلين دراسيين

تأجيل انطلاق الدراسة.. وكان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر الجارى وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مواعيد امتحانات الترم الأول 2025 في المدارس

تأجيل انطلاق الدراسة.. وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

 

المصدر : عاجل.. تأجيل انطلاق الدراسة في المدارس الى أول أكتوبر.. وزارة التعليم تعلق

أخبار متعلقة :