نافذة على العالم

أخبار العالم : أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:52 مساءً

نافذة على العالم - قالت الدكتورة زينب السعيد، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الاستغفار له فضل كبير بوجه عام، لكن له أيضًا فضل خاص في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم. 

وأوضحت "السعيد"، خلال حوار مع برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن الاستغفار، كما الصلاة على النبي وقراءة القرآن، يُعتبر مطلوبًا بشكل عام على مدار السنة، ولكن هذه العبادات تكون ذات أهمية خاصة في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضافت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم يُعد من أفضل أيام الدنيا، مُشيرة إلى أن العلماء يقدّرون هذا اليوم أكثر من ليلة القدر، التي تُعدُّ أفضل من ألف شهر في العبادة، موضحة أن العلامة القسطلاني قال إنه رغم فضل ليلة القدر، فإن يوم المولد النبوي يكتسب أهمية أعظم لأنه يمثل رحمة للعالمين كما ذكر في القرآن الكريم: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، مما يجعل فضل هذا اليوم يشمل جميع كائنات العالم.

وأوصت بضرورة الإكثار من العبادات في يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، كما يُستحب في ليلة القدر، وذلك تعظيمًا لهذا اليوم المبارك الذي يُظهر رحمة الله تعالى وتفضيله للعالمين.

المصدر : أخبار العالم : أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)

أخبار متعلقة :