نافذة على العالم

نافذة - "تعليم الطائف": بدء الاختبارات المعيارية للطلبة في جميع المدارس الثانوية

السبت 14 سبتمبر 2024 07:49 مساءً

نافذة على العالم - تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 5:05 مساءً

حدَّدت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف موعد انطلاق الاختبارات المعيارية للصف الأول الثانوي بدءًا من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الحالي 1446هـ.

وبشكل دوري يستهدف الاختبار طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مدارس التعليم العام والخاص في مواد العلوم والقراءة والرياضيات.

ويكون الاختبار إلكترونيًّا، ويبدأ الساعة الـ09:00 صباحًا، ولمدة ساعة واحدة فقط.

وفي حال تعذر دخول الطالب أو الطالبة الاختبار في الموعد المحدد يمكن تطبيقه في أي وقت خلال 24 ساعة من وقت الاختبار، وسيكون متاحًا على الرابط الآتي:

https://ekhtibar.moe.gov.sa/.

ويشرف على الاختبار جميع معلمي المواد الدراسية حسب توافق وقت الاختبار مع الجدول الدراسي، على أن يكون تطبيق الاختبار في المدارس قدر الإمكان.

وأكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف، الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، أن الاختبارات المعيارية تهدف إلى تحفيز الطلاب على تطبيق الحقائق والمفاهيم الرياضية والعلمية؛ لتطوير مستوياتهم، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وقياس التغيرات فـي مستويات أداء الطلبة مع مرور الوقت، وتوفير بيانات كافية لتشخيص مجالات القوة والضعف في المجالات المستهدفة؛ لتحسين نواتج التعلم، وتزويد متخذي القرار في وزارة التعليم بمعلومات تخص جودة التعليم في المملكة، وإنفاذ قرارات التطوير المناسبة.

وأهاب الدكتور الغامدي بجميع مديري ومديرات المدارس لتهيئة الطلبة لتطبيق الاختبارات المعيارية لطلاب/ات الصف الأول الثانوي في مواد (العلوم - الرياضيات - القراءة) دوريًّا ابتداء من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1446هـ ، وفق الخطة الزمنية المبلغة، مع الالتزام بالتعليمات الإرشادية لتطبيق الاختبارات المعيارية.

المصدر : نافذة - "تعليم الطائف": بدء الاختبارات المعيارية للطلبة في جميع المدارس الثانوية

أخبار متعلقة :