نافذة على العالم

جامعة حلوان تستقبل محافظ القاهرة لبحث زيادة التعاون المشترك

السبت 14 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والوفد المرافق له، في إطار بحث سبل التعاون بين الجامعة ومحافظة القاهرة في مجالات الخدمة المجتمعية وكان اللقاء يهدف إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين في تطوير وتنمية المنطقة المحيطة بالجامعة.

جامعة حلوان تمتلك أكثر من 15 موقعًا على مستوى الجمهورية

وأشار الدكتور قنديل إلى أن جامعة حلوان تمتلك أكثر من 15 موقعًا على مستوى الجمهورية، وذكر الجهود التي بذلتها الجامعة لرفع كفاءة المناطق المحيطة بها، خاصة في منطقة جنوب القاهرة، التي كانت في السابق مقصدًا عالميًا بفضل تراثها العريق. وأضاف أن الجامعة تسعى لتقليل التلوث وتعزيز الجماليات في المنطقة.

كما استعرض الدكتور قنديل إمكانيات جامعة حلوان، بما في ذلك المجمع الطبي والنادي الذي يدعم العملية التعليمية والمجتمع المحلي. وذكر أن الجامعة قد شكلت فريقًا رياضيًا رسميًا لأول مرة، وأكد على وجود مجمع للفنون والثقافة يهدف لأن يكون بمثابة "أوبرا جنوب القاهرة". وأشار إلى أن الجامعة تضم 21 كلية وثلاث معاهد بالإضافة إلى 58 وحدة ذات طابع خاص، مما يجعلها مركزًا رائدًا في العديد من البرامج الأكاديمية المتخصصة.

من جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم صابر بجهود جامعة حلوان، واعتبرها إحدى الجامعات العريقة التي تمتلك إمكانيات متميزة تسخرها لخدمة المجتمع. وأكد على تقديره للدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة في تحسين البيئة المحيطة والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة في مجالات التجميل ورفع المستوى الثقافي للمواطنين، فضلًا عن المشاركة في المبادرات التي تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

كما أكد محافظ القاهرة على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني والجامعات المصرية لتنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وخلال الزيارة، قام الدكتور صابر والدكتور قنديل بتفقد عدد من المنشآت الجديدة داخل جامعة حلوان، بما في ذلك مباني جامعة حلوان الأهلية، وشاركا في جزء من بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عامًا المقامة على ملاعب الجامعة.

شهد اللقاء حضور كل من:

  • المهندس أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية
  • الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان
  • الدكتور حسام رفاعي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة
  • الدكتور هابي حسني، والدكتور ياسر لطفي، والدكتور عمر سليمان، والدكتور أحمد عليق، مستشاري رئيس الجامعة
  • الدكتور عمرو عبد الهادي، عميد كلية هندسة المطرية
  • الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي للنادي
  • اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة

 

 

 

 

المصدر : جامعة حلوان تستقبل محافظ القاهرة لبحث زيادة التعاون المشترك

أخبار متعلقة :