نافذة على العالم

أخبار العالم : مركز تسوية أوضاع المخالفين «5 نجوم» ويضم أفضل المعايير

الخميس 12 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: سومية سعد

زار وفد من القيادة العامة لشرطة دبي برئاسة الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أمس بزيارة إلى مركز تسوية أوضاع المخالفين في منطقة العوير.

كان في استقباله الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ونائبه اللواء عبيد مهير بن سرور.

حضر الزيارة اللواء خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي وعدد من المسؤولين، وتأتي هذه الزيارة لتأكيد دعم القيادة الشرطية لحملة «نحو مجتمع أكثر أماناً، التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والتي تهدف إلى تصحيح أوضاع المقيمين المخالفين بما يعزز الاستقرار المجتمعي».

خلال الزيارة، قام الفريق عبد الله المري بجولة تفقدية في المركز، حيث اطلع على سير العمليات والخدمات المقدمة للمستفيدين من الحملة، وأثنى على الجهود التطوعية المبذولة من الموظفين وأفراد المجتمع، الذين يعملون جنباً إلى جنب لتقديم الدعم اللازم للراغبين بتصحيح أوضاعهم.

تسهيلات

وأشاد الفريق عبد الله خليفة المري بالدور الكبير الذي تقوم به إقامة دبي في تقديم كافة التسهيلات وتوفير المرافق التي تضمن سلاسة الإجراءات لتصحيح أوضاع المتعاملين الراغبين بتسوية أوضاعهم من خلال تعديل وضع الإقامة أو الحصول على تصاريح المغادرة.

وأثنى على الأداء المتميز في مركز تسوية أوضاع المخالفين بالعوير، الذي شهد إقبالاً كبيراً منذ الأيام الأولى للحملة، كما أكد أهمية هذه الحملة في دعم الأمن المجتمعي وتعزيز جودة الحياة للمقيمين والزائرين، مشيراً إلى أن الالتزام بالقوانين يسهم في جعل الإمارات وجهة آمنة ومستقرة للجميع.

وأكد قائد عام شرطة دبي خلال الزيارة أهمية التعاون المشترك بين شرطة وإقامة دبي في تحقيق الأهداف المشتركة للحملة، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن والاستقرار في الإمارة.

من جهته، أعرب الفريق محمد أحمد المري، عن شكره وتقديره للدعم المستمر الذي تقدمه شرطة دبي للحملة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تؤكد التزام القيادة الشرطية بدعم المبادرات التي تصب في مصلحة المجتمع وتعزز روح المسؤولية المجتمعية.

و أكد الفريق عبدالله المري، ل «الخليج» أن «مركز تسوية أوضاع المخالفين» في العوير، صنّف من فئة «خمس نجوم» لتقديمه أفضل الخدمات والتنظيم الذي يظهر به، وهو مقسّم إلى مواقع وأماكن خاصة للرجال وأخرى للنساء، ويضم أفضل المعايير.

خدمة المتعاملين

وأثنى على جهود الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والعاملين بالإدارة وعملهم فريقاً واحداً، وإصرارهم على التميز في خدمة المتعاملين، وهو دليل حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وإشعارهم بالتميز والأهمية التي يستحقونها.

جاء ذلك خلال زيارة القائد العام مع وفد من شرطة دبي إلى المركز.

ودعا مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب الذين مازالوا موجودين في الإمارة، بشكل مخالف، إلى انتهاز الفرصة التي مازالت سانحة أمامهم، لتعديل أوضاعهم، والمبادرة فوراً باستغلال المدة المتبقية من مهلة المبادرة، والاستفادة من الميزات التي تتيحها، وفي مقدّمتها الإعفاء من الغرامات ومن التبعات القانونية الأخرى، وإمكانية البقاء في الدولة بشكل شرعي.

وأشار إلى أن الجهات المعنية لن تتهاون، عقب انتهاء المهلة، في تطبيق القانون واتخاذ إجراءات حازمة عبر ملاحقة مكثفة لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها بحقّهم، بما في ذلك الغرامات المقررة عن كامل مدة المخالفة، فضلاً عن السجن والإبعاد عن أرض الدولة.

وأكد اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي، تعاون القيادة العامة، مع الإدارة العامة للإقامة، في منح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم التي ابتدأت من الأول من سبتمبر 2024 ولمدة شهرين، مع إعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عليهم، وفقاً لنصوص القانون الاتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب، أن الأمن مسؤولية الجميع، وقوة الشرطة تضع نصب أعينها خدمة المجتمع، لذلك دائماً ما تقدم النصح لأصحاب الشركات، وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

ومن ناحية أخرى، يواصل «مركز تسوية الأوضاع» في العوير استقبال المخالفين، ويستمر العمل فيه، من السبت حتى الخميس، من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، على مدار سريان المهلة.

ساعات الدوام

أما ساعات الدوام في مراكز «آمر» النموذجية البالغ عددها 86 مركزاً، وتُقدم جميع خدمات تسوية أوضاع الراغبين في البقاء، وإصدار تصاريح المُغادرة لحاملي الهُوية الإماراتية، فستكون وفق ساعات الدوام لكل مركز؛ حيث بإمكان المتعاملين اختيار المركز الأكثر قرباً لمنطقتهم، أو التواصل مع مركز الاتصال «آمر» على الرقم (8005111)، الذي يعمل على مدار الساعة.

وتُناشد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، المخالفين باغتنام هذه الفرصة، والعيش بحُرية وهدوء نفسي على أرض الدولة، أو العودة الطوعية إلى أوطانهم. مُؤكدةً دعمها الكامل للجميع، سواءٌ المقيمون أو الزائرون، ممن تنطبق عليهم شروط المهلة.

المصدر : أخبار العالم : مركز تسوية أوضاع المخالفين «5 نجوم» ويضم أفضل المعايير

أخبار متعلقة :