نافذة على العالم

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الثاني في المسابقة الشبابية لمشروع برنامج تعزيز تنظيم الأسرة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

نافذة على العالم - شاركت جامعة كفر الشيخ في النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لمشروع "برنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، والذي يهدف إلى تمكين الشباب ليصبحوا روادًا في قضايا السكان والصحة الإنجابية في مصر. الفعالية جرت تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وبمتابعة وتنفيذ الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

 

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الثاني في المسابقة الشبابية لمشروع برنامج تعزيز تنظيم الأسرة

فريق جامعة كفر الشيخ يفوز بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن فوز فريق الجامعة بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في هذه المسابقة، وهنأ الطلاب المشاركين على هذا الإنجاز، متمنيًا لهم دوام النجاح. وأكد أن الجامعة تولي أهمية كبيرة للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، انطلاقًا من دورها في نشر الوعي بين طلابها حول قضايا المجتمع. أشار أيضًا إلى أن إطلاق النسخة الثالثة من المسابقة الشبابية لعام 2024 يأتي لفتح المجال أمام الشباب المبدعين لعرض مواهبهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات، مشيدًا بدور مراكز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين في تنمية المهارات الابتكارية والمعرفية لدى الطلاب.

 

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الثاني في المسابقة الشبابية لمشروع برنامج تعزيز تنظيم الأسرة

 

من جانبه، هنأ الدكتور محمد عبد العال فريق جامعة كفر الشيخ المشارك لفوزهم بالمركز الثاني، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تمكين الشباب وتنمية قدراتهم في الإبداع والابتكار الموجه لخدمة المجتمع. كما أكد أن المسابقة تسعى إلى تعزيز الوعي المجتمعي في محاور السكان وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والمساواة بين الجنسين، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تحليل دقيق للمشاكل لإيجاد حلول فعّالة.

 

جدير بالذكر، أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم، السبت 7 سبتمبر 2024، قافلة طبية بشرية إلى قرية المرابعين والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، بالإضافة إلى قافلة بيطرية لمركز الرياض في المحافظة. 

 

جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير  التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، وإشراف الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي يعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم.

المصدر : جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الثاني في المسابقة الشبابية لمشروع برنامج تعزيز تنظيم الأسرة

أخبار متعلقة :