نافذة على العالم

بعد انتهاء الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم.. مصر والمغرب وتونس والجزائر يحققون العلامة الكاملة

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 12:35 مساءً

نافذة على العالم - 4 منتخبات عربية تحقق العلامة الكاملة في التصفيات الأفريقية

اسدل الستار عن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى بطولة كأس أمم أفريقيا التي سوف تقام في المغرب العام المقبل.

4 منتخبات عربية تحقق العلامة الكاملة في التصفيات الأفريقية

وحققت 4 منتخبات عربية من أصل 9 منتخبات يشاركون في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى بطولة كاس الأمم الصيف المقبل، ونجحت منتخبات كل من مصر والمغرب وتونس والجزائر العلامة الكاملة وتحقيق فوزين والحصول على 6 نقاط.

منتخب مصر يتصدر مجموعته بـ 6 نقاط و7 أهداف

وحقق منتخب مصر العلامة الكاملة في الجولتين بالتصفيات الأفريقية، حيث حقق الفوز في المباراة الأولى أمام كاب فيردي بثلاثة أهداف نظيفة، وأمام بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، ليحتل المركز الأول في مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما حقق منتخب الجزائر الفوز في الجولتين أمام كل من غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، وفي الجولة الثالثة أمام ليبريا بثلاثة أهداف نظيفة.

ترتيب منتخبي المغرب وتونس

وفاز منتخب المغرب في الجولتين أمام كل من الجابون بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي الجولة الثانية حقق فوزا صعبا خارج الديار أمام ليسوتو بهدف نظيف، وحقق منتخب تونس العلامة الكاملة بعد أن فاز في الجولة الأولى على مدغشقر بهدف نظيف، وفي الجولة الثانية حقق الفوز على جامبيا بهدفين مقابل هدف.

منتخب مصر الأقوى هجوما ودفاعا

ويعد منتخب مصر أكثر المنتخبات العربية إحرازا للأهداف في جولتي التصفيات الأفريقية المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا، حيث أحرز 7 أهداف، بينما يعد أقوى خط دفاع مع منتخب الجزائر حيث لم تهتز شباكهما، بينما أحرز منتخب الجزائر 5 أهداف، أما منتخب المغرب فأحرز 5 أهداف واهتزت شباكه بهدف وحيد، أما منتخب تونس فأحرز 3 أهداف ومنى مرماه بهدف.

إخفاق 5 منتخبات عربية في التصفيات الأفريقية

بينما اخفق 5 منتخبات في احتلال قمة المجموعات، حيث حقق منتخب موريتانيا فوزا في الجولة الأولى بهدف على حساب بوتسوانا، بينما خسر في الجولة الثانية أمام كاب فيردي بهدفين نظيفين، بينم جاء منتخب الجزر القمر، بعد التعادل في الجولتين أمام كل من جامبيا ومدغشقر، بينما جاء منتخب السودان في المركز الثاني بعد ان حقق الفوز في الجولة الأولى على النيجر بهدف نظيف، والهزيمة أمام أنجولا بهدفين مقابل هدف، أما المنتخب الرابع فجاء منتخب جنوب السودان بدون نقاط بعد هزيمته في الجولتين أمام كل من جمهورية الكونغو بهدف نظيف، وأمام جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والمنتخب الخامس هو ليبيا والذي يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، حيث تعادل في الجولة الأولى بهدف أمام رواندا، والخسارة في الجولة الثانية أمام بنين بهدفين مقابل هدف.  

 

المصدر : بعد انتهاء الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم.. مصر والمغرب وتونس والجزائر يحققون العلامة الكاملة

أخبار متعلقة :