نافذة على العالم

أخبار العالم : بلدية دبي تنظم فعالية «اكتشف وتعلم واستمتع»

الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
تنظم بلدية دبي، الثلاثاء، فعالية «العودة إلى المدارس: اكتشف وتعلم واستمتع» في سيتي سنتر مردف، وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.
وتستهدف الفعالية تشجيع الطلاب وأولياء الأمور على تبنّي ممارسات وسلوكيات تُسهم في ضمان الصحة والسلامة العامة وسلامة الغذاء، حيث توفّر فرصة مثالية لتجربة أنشطة تفاعلية ممتعة وقيّمة تدعم النمو والتعلم في بيئة سليمة.
وتهدف الفعالية إلى زيادة الوعي المجتمعي حول مجموعة من المواضيع المتعلقة بعودة الطلاب للمدرسة، بما في ذلك الصحة، والسلامة العامة، وسلامة الغذاء والدور المحوري لأولياء الأمور في هذا الخصوص.
وتسلط الضوء على الإرشاد الزراعي، والاستدامة البيئية، وفرز النفايات وإعادة التدوير، وتسهم بلدية دبي من خلال هذه الفعالية في خلق تجربة متكاملة تجمع بين الترفيه والتعليم، لتكون رحلة مميزة ومفيدة لكل من الطلاب وأسرهم.
وستتخلّل الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية وورش العمل التوعوية، والتي تضم أقساماً مبتكرة تسلط الضوء على جهود بلدية دبي الكبيرة للاستعدادات للعودة إلى المدارس.
وتضم ست مناطق رئيسية تتميز كل منها بطابع خاص، وهي منطقة المستكشف التي تستضيف مختبر بلدية دبي، ومنطقة سفير الصحة والسلامة، ومنطقة أبطال سلامة الغذاء، ومنطقة واحة الاستدامة، ومنطقة المزارع الصغير، ومنطقة أصدقاء البيئة، كما ستتضمن ورش عمل زراعية تثقيفية تُبرز أهمية زراعة الخضراوات والنباتات الورقية في الحدائق المدرسية والمنزلية.
وستستضيف الفعالية ورش عمل تفاعلية لتثقيف الطلاب حول التدابير البيئية، والمحميات الطبيعية، وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئية.
وتسلط الضوء على جهود بلدية دبي في استعداداتها الرقابية المكثفة على المدارس ومرافقها ومستلزمات الطلبة لاستقبال العام الدراسي الجديد لضمان جاهزيتها الكاملة ولضمان توافق المواد والمنتجات المستخدمة مع المواصفات المعتمدة ومعايير السلامة المطلوبة لضمان حماية الطلاب.

المصدر : أخبار العالم : بلدية دبي تنظم فعالية «اكتشف وتعلم واستمتع»

أخبار متعلقة :