نافذة على العالم

رياضة : غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة

الأحد 8 سبتمبر 2024 08:53 مساءً

نافذة على العالم - بعد شكاوى الأهالي..

قرر اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط غلق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه وإحالة المسئولين عنه إلى النيابة العامة وذلك عقب تحققه من شكوى الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي حيث تم استدعاء فريق معمل التحاليل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتبين عدم مطابقة نتائج المياه للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين عليه، كما قرر غلق النادي للتطوير والسماح للرواد بدخوله عقب الانتهاء من أعمال التطوير

.. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، مجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ويسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومحمد عبدالحفيظ مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة.

كان محافظ أسيوط قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة لنادي العاملين بالإدارة المحلية الكائن بحي شرق مدينة أسيوط عقب شكوى الأهالي من سوء حالة حمام السباحة حيث أمر باستدعاء المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة والمهندس حسام صلاح الدين رئيس جهاز شئون البيئة وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياه حمام السباحة لفحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية حيث تبين من نتيجة تحاليل العينة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين وعلى الفور قرر المحافظ غلق حمام السباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية وغلق النادي للتطوير وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي والسماح للرواد بدخول النادي عقب أعمال التطوير.

ووجه المحافظ، وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة في حمامات السباحة والغلق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به تمهيداً لتطويره والاستفادة من كافة المساحات به وإعادة هيكلتها خاصة المواجهة لنهر النيل والاستفادة من الإمكانات الموجودة به الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع والفائدة على الأعضاء والنادي والمحافظة في نفس الوقت.


تحتفل مصر فى التاسع من سبتمبر كل عام بعيد الفلاح، الذى يصادف اليوم الذكرى الـ72، تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المستلزمات اليومية الغذائية فى مصر.

كما يتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابى فى نفس اليوم 1881 أمام الخديو توفيق ومقولته الشهرية «لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًا ولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم».

بدأ الاحتفال بعيد الفلاح بعد ثورة 23 يوليو 1952 وصدور قوانين الإصلاح الزراعى ومنذ ذلك اليوم أصبح 9 سبتمبر عيدًا للفلاح المصرى.

وحرصت الدولة على بذل الجهود لتوفير سبل الرعاية والدعم للفلاحين فى مختلف ربوع مصر، مع مواصلة خططها الواعدة فى هذا القطاع الحيوي، بهدف توسيع الرقعة الزراعية، وزيادة إنتاجية الفدان، وتطوير أساليب الري، بما يخدم صالح الوطن والمزارعين. 

وقامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ولأول مرة بتفعيل منظومة الزراعات التعاقدية بالإعلان عن الأسعار قبل الزراعة بوقت مناسب لـ8 محاصيل استراتيجية وهى القمح وقصب السكر وبنجر السكر وفول الصويا والذرة البيضاء والصفراء وعباد الشمس والقطن، وبأسعار متوافقة أيضاً مع أسعار السوق مع وضع أسعار ضمان ويجرى حالياً التوسع فى باقى المحاصيل.

كما تم تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية ولأول مرة لمحاصيل فول الصويا والذرة وعباد الشمس والقطن، ويجرى حالياً التوسع فى باقى المحاصيل،  كما تطبق الزراعات التعاقدية على بعض المحاصيل الاستراتيجية أبرزها البنجر والقمح، وأن هناك اتجاها دعمته الدولة المصرية متمثلا بالزراعة التعاقدية لطمأنة الفلاح وتشجيعه على زراعة السلع الاستراتيجية، وتجنب الفلاح المخاطر نتيجة تقلب الأسعار والتحديات العالمية.

وهناك العديد من المشروعات الكبرى التى اهتمت بها الدولة، مثل المشروع القومى للبتلو، حيث وصل حجم التمويل المتاح لصغار الفلاحين والمربين للمشروع القومى للبتلو إلى من 8 مليارات و985 مليون جنيه لحوالى 44 ألف مستفيد وباجمالى عدد رؤوس حوالى 510 آلاف رأس ماشية.

وفى إطار تحسين انتاجية الفدان قام مركز البحوث الزراعية باستنباط 60 صنفا وهجينا خلال الــ 3 سنوات الأخيرة فقط لمحاصيل القمح والشعير والذرة والأرز والفول البلدى والمحاصيل الزيتية ومحاصيل الأعلاف لتحسين انتاجية الفدان.

وتقوم وزارة الزراعة بتحسين منظومة تسجيل ومراقبة تداول مستلزمات الانتاج الزراعى (تقاوى - مبيدات - مخصبات - أعلاف - أمصال ولقاحات - أدوية بيطرية) لضمان توفر نوعيات مختلفة من هذه المستلزمات فى متناول المزارعين والمربين، حيث تم تسجيل أكثر من 900 صنف للمحاصيل الحقلية والبستانية، وبلغ عدد الأصناف التى صدرت لها شهادات الحماية النباتية حوالى 160 صنفا.

وقامت الدولة المصرية بتطبيق منظومة التحول الرقمى من خلال تقديم الخدمات الرقمية والانتهاء من إطلاق كارت الفلاح فى جميع محافظات مصر وتسجيل 5 ملايين حيازة على المنظومة لضبط الزمام المنزرع والمساعدة على تنفيذ السياسات الزراعية للدولة.

كما قامت وزارة الزراعة بالتنسيق مع البنك الزراعى المصرى لتمكين المزارعين والفلاحين من الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، حيث استفاد من هذه المبادرة 330 ألف مزارع بإجمالى مديونية 9 مليارات جنيه. 

وتم التنسيق أيضاً لرفع الفئات التسليفة للقروض التى تقدم من البنك‏ وبلغت إجمالى ‏القروض التى تقدم لهم سنوياً ما يعادل حوالى 5 مليارات جنيه بفائدة 5‏‏% تتحمل الدولة عنها دعم بواقع 7% بما يعادل أكثر من 500 ‏مليون جنيه سنوياً ويبلغ عدد المستفيدين ‏حوالى 600 ألف مزارع وفلاح.‏


نصف مليون فى الشوارع.. مجلس الاستيطان يطالب بتفجير الضفة

الرهائن المحررون يكذبون تل أبيب.. وغزة تودع مئات الشهداء

 

على الرغم من استمرار حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة والتى شارفت على قرابة العام بحصيلة مئات الآلاف من الشهداء والمفقودين والمصابين  والنازحين، إلا أن  حكومة الاحتلال برئاسة «بنيامين نتنياهو» لم تحقق أياً من اهداف الحرب المزعومة وتتلقى على مدار الساعة  الضربات داخليا وخارجيا  وآخرها عملية معبر «الكرامة جسر الملك حسين الحدودى الأردنى مع الأراضى المحتلة الفلسطينية».

قالت خدمات الإسعاف الإسرائيلية «نجمة داود» الحمراء إنّ ثلاثة إسرائيليين قتلوا فى إطلاق النار قرب معبر اللنبي- جسر الملك حسين «معبر الكرامة» عند الحدود الأردنية. وعلّق «نتنياهو» على عملية إطلاق النار قائلاً «هذا يوم صعب ونحن محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني».

وأوضح موقع «كان» أنّ شخصاً أردنى الجنسية أطلق النار على ثلاثة عمال إسرائيليين عند المعبر الواقع بين الضفة المحتلة والأردن قبل أن يتم «تحييده».

وتضرب العملية ليس فقط منظومة التنسيق الأمنية بين السلطات الأردنية والجانب الإسرائيلي، لكن الأهم خط اللوجستيات الذى طالما أثار الجدل  فى الوقت الذى احتشد قرابة نصف مليون إسرائيلى وسط مدينة تل أبيب ومدن أخرى، فى تظاهرات مطالبة بالتوصل الفورى لصفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس».

ودعا المتظاهرون مرة أخرى إلى التوصل إلى اتفاق فورى لإطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة، وألقوا باللوم على الحكومة الإسرائيلية فى مقتل العشرات منهم.

 

 

 

وتجرى أكبر حركة احتجاجية، والتى أصبحت حدثا أسبوعيا، فى وسط تل أبيب بالقرب من مجمع المبانى الحكومية، حيث يقع مقر وزارة الدفاع.

 ويقوم المتظاهرون بعرقلة حركة المرور فى وسط المدينة وإغلاق الطرق السريعة المجاورة، وهو ما حدث عدة مرات فى الاحتجاجات السابقة.

وخاطب الأسير الذى تم تحريره فى عملية وسط مخيم النصيرات «أندريه كوزلوف»، المتظاهرين وحثهم على عدم تفويت فرصة إبرام صفقة وإطلاق سراح الأسرى المتبقين فى غزة. وقال «كوزلوف»: «يجب أن نطالب قادتنا بعدم تفويت الفرصة.. يجب ألا ننسى الرهائن.. وقتهم ينفد، ونحن نرى ذلك ونشعر به الآن».

كما اتهمت «عدينا موشيه»، الرهينة السابقة لدى حماس والتى عادت من غزة فى صفقة تبادل الأسرى فى نوفمبر الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلى بالكذب.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلى عن عدينا قولها: «نتنياهو لا يريد صفقة.. نتنياهو كاذب، من يعرف معنى الحزن لا يتحدث بهذه الطريقة».

وأضافت: «هو (نتنياهو) وقواته لا يعرفون أى شيء عن أنفاق حماس فى غزة»، وأوضحت أنها عندما أُطلِق سراحها فى صفقة نوفمبرالماضي، تم استدعاؤها من قبل محققة فى جهاز الأمن العام الإسرائيلى (الشاباك) طلبت منها شرح تفاصيل الأنفاق وكيفية تفرعها ومواقعها».

وأوضحت أن الأنفاق فى القطاع  متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض فى جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكرى لن يساعد فى إعادة الأسرى.

وأكدت أن عناصر الشاباك طلبوا منها رسم الأنفاق فى غزة، فأخبرتهم موشيه أنها ليست رسامة، مما أعطاها انطباعا على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

قال وزير الأمن الإسرائيلى «إيتمار بن غفير»: «الحرب التى نخوضها ليست فقط ضد غزة وحزب الله بل أيضا فى الضفة المحتلة»، وبحسب تصريحات قادة إسرائيليين فإن سلوك «بن غفير» فى الحرم القدسى لا يؤدى لتأجيج الوضع بالضفة فحسب، بل بالعالم العربي.

 وطالب مجلس يشع الاستيطانى حكومة نتنياهو بالحرب فى الضفة المحتلة كما فى غزة والاهتمام بالحدود المهملة مع الأردن. واتهم ضباط إسرائيليون  رئيس حكومة الاحتلال وبعض وزرائه بالتسبب فى تصعيد أمنى بالضفة المحتلة، محذرين من أن هذا التصعيد قد يفجر الأوضاع لدرجة اندلاع انتفاضة شاملة.

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أنه إضافة إلى عمليات البحث والتصفية الاستخبارية فى مخيمات اللاجئين، يحاول الاحتلال منع التوحيد الكامل لسكان الضفة، الأمر الذى من شأنه أن يحول العمليات الفدائية إلى انتفاضة كاملة.

وكثفت قوات الاحتلال غاراتها الوحشية على قطاع غزة فى اليوم الـ338 لحرب الإبادة واستشهد المئات بينهم، نائب مدير الدفاع المدنى فى محافظة الشمال العقيد محمد عبد الحى مرسي وعائلته، فى منطقة العلمى بجباليا، شمال مدينة غزة.

شن الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله فى جنوب لبنان، مؤكدا اعتراض عدد من المقذوفات التى أُطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال المتحدث باسم القوات الاسرائيلية «أفيخاى أدرعي» «استهدفنا أهدافا إرهابية لحزب الله، وقضى على مخربين من حركة أمل الإرهابية».

وأضاف: «خلال ساعات الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مبانٍ عسكرية لحزب الله فى عيترون ومارون الراس ويارون فى جنوب لبنان».

كما تظاهر أكثر من مائتى ألف شخص من أنصار فلسطين فى العاصمة البريطانية لندن، رفضا لحرب الإبادة الجماعية التى يشنها العدو الصهيونى فى قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وانطلقت التظاهرة من شارع «ريجينس ستريت» وسط لندن باتجاه سفارة كيان العدو، عقب خلاف بين المنظمين والشرطة البريطانية حول توقيت وطريق المسيرة، حيث اشتكى المنظمون من مسعى رسمى لتغيير التوقيت وفرض بعض القيود على المظاهرة، لكن تشبث القائمون على المظاهرة بحقهم فى التظاهر السلمي، انتهى فى الأخير بتراجع الشرطة عن تعديلاتها.

وجاءت التظاهرة تحت شعار «إنهاء الإبادة الجماعية ـ إيقاف تسليح إسرائيل ـ لا للحرب فى الشرق الأوسط ـ لا للإسلاموفوبيا».


تنظم مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية للشباب في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة، ضمن مبادرة صيف شبابنا وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإتاحة الفرصة لهم لقضاء وقت ممتع خلال فتره الصيف.
 

وشملت الفعاليات:-

 تنفيذ مركز شباب النعناعية ادارة شباب اشمون حفل تكريم اوائل الطلبه .

تنفيذ مركز شباب تلوانه ادارة شباب الباجور رحله الي مدينه العلمين.

تنفيذ مركز شباب كفر الخضرة ادارة شباب الباجور رحله الي مدينه الاسكندريه.

نفذت ادارة شباب الباجور رحله الي مدينه الاسكندرية.

نفذ مركز شباب طنبدي ادارة شباب شبين الكوم ندوة ومسابقه عن الذكاء الاصطناعي.

نفذ مركز شباب كفر بني غريان ادارة شباب قويسنا ندوة عن دور مصر تجاه القضيه الفلسطينيه.

نفذ مركز شباب هورين ادارة شباب بركة السبع مسابقه تنس طاولة.

نفذ مركز شباب طنبشا ادارة شباب بركة السبع مسابقه معلومات عامة.

نفذ مركز شباب شنوان ادارة شبين الكوم دورة تنس طاولة.

نفذ مركز شباب صراوة ادارة شباب اشمون حفل تكريم اوائل الطلبة.

نفذ مركز شباب الحلواصي ادارة شباب اشمون حفل تكريم اوائل الطلبة.

نفذ مركز شباب القناطرين ادارة شباب اشمون دورة كرة قدم داخلية.


وتأتي هذه الفعاليات ضمن مبادرة صيف شبابنا التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا وريادة الأعمال والثقافة والفنون والرياضة، بهدف تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم وتوفير فرص التعلم المستمر لهم.

تاتي هذه المبادرة بتوجيهات ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، ووكيل مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية.

ويشرف على تنفيذ الفعاليات في المنوفية الإدارة العامة للشباب بالتعاون مع الإدارات الفرعية والسادة أعضاء مجالس إدارات الهيئات الشبابية.


يتطلع كيفن دي بروين، نجم مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي، إلى تحسين نتائج منتخب بلاده في مواجهة فرنسا، عندما يلتقي الفريقان في دوري أمم أوروبا لكرة القدم يوم الإثنين المقبل. 

يسعى دي بروين إلى إنهاء سلسلة من الهزائم المتتالية أمام فرنسا، حيث خسر المنتخب البلجيكي في آخر ثلاث مباريات جمعته بالمنتخب الفرنسي، والتي شملت نصف نهائي كأس العالم 2018، ونصف نهائي دوري أمم أوروبا 2021، ودور الـ16 في بطولة يورو 2024.

في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، قال دي بروين: "بالطبع، ليس من الجيد أن نخسر في المباريات الأخيرة أمام فرنسا في البطولات الكبرى". 

وأضاف: "كانت المباريات متقاربة للغاية، ولم يتفوق المنتخب الفرنسي بفارق كبير. سيكون من الرائع أن نحقق الفوز في مباراة الغد".

وأشار النجم البلجيكي إلى أن بلجيكا ستواجه "أفضل مجموعة من لاعبي فرنسا" في المباراة القادمة، موضحاً: "نسعى لإثبات أننا قادرون على تحقيق شيء ما".

يذكر أن منتخب بلجيكا لم يواجه مشاكل في مباراته الأولى بدوري الأمم الأوروبية، حيث سجل دي بروين هدفين في فوز فريقه على الكيان الصهيوني 3-1.
 


اقامت لجنة الحكام فى منطقة كرة القدم بالفيوم يوما تدريبيا على ملعب مركز شباب سنورس للحكام بالمنطقة بحضور الكابتن شعبان صادق رئيس لجنة الحكام بالمحافظة والكابتن صبرى برديسى عضو اللجنة والمحاضر الفنى والكابتن سمير عبد الفضيل المعد البدنى للحكام بالفيوم وباشراف وتنسيق الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى لمنطقة كرة القدم بالفيوم .

شمل اليوم التدريبى اجراء قياسات وزن وطول لجميع الحكام وذلك طبقا لتعليمات لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الكابتن محمد فاروق رئيس اللجنة والدكتور  عزب حجاج مدير اللجنة باجراء القياس بصفة شهرية للوقوف على وزن الحكام وان يتناسب مع الطول حتى يكون مظهر الحكام لائقا خلال ادارة المباريات .

كما تم ايضا اجراء تدريبات بدنية شملت قياس اختبار "الوارنرتيست"لتدريب الحكام على اجراء اختبار اللياقة البدنية والمقرر اجراءه من قبل لجنة الحكام الرئيسية خلال الايام القليلة القادمة.

وقد وجهت لجنة الحكام والمدرير التنفيذى لمنطقة الكرة بالفيوم  الشكر الى الكابتن نبيل  عبد العظيم رئيس مجلس ادارة مركز شباب سنورس على استضافة التدريب فى الملعب الرئيسى. 

الكشف الطبى للحكام بالفيوم 

وفى وقت سابق ادى حكام كرة القدم بالفيوم الكشف الطبى  فى مستشفى فيديمين المركزى  باشراف الدكتور ممدوح الزغيبى مدير المستشفى وذلك استعدادا لبدء الموسم الكروى الجديد .

وقد اجتاز 43 حكم  من حكام الدرجة الاولى والثانية والثالثة والجدد الكشف الطبى اليوم والذى شمل رسم القلب والنظر وصورة تحليل دم كاملة والجهاز الهضمى وضغط الدم والصدر .

وقد باشرت  لجنة الحكام بالفيوم برئاسة الكابتن شعبان صادق رئيس اللجنة والكابتن  سيد الشورة مدير لجنة الحكام بالفيوم والكابتن سمير عبد الفضيل المعد البدنى للحكام بالفيوم  تنظيم عمليات الكشف الطبى للحكام وذلك باشراف الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى لمنطقة كرة القدم بالفيوم والكابتن محمد فاروق رئيس لجنة الحكام الرئيسية والدكتورعزب حجاج مدير لجنة الحكام   .

ومن المقرر ان يتم خلال الايام القادمة اجراء اختبارات  اللياقة البدنية للحكام "الوارنر تيست"حتى يكون الحكام جاهزين لادارة المباريات فى الموسم الكروى الجديد والمقرر بدايته فى النصف الثانى من شهر سبتمبر الحالى لمباريات القطاعات والمحترفين .

r
t
u
w
y
حح
خخ
زم
عت
عع
غغ
غغغغ
فف
كك
هه

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، عن إضافة جهازين جديدين إلى مجموعة أجهزتها اللوحية الذكية، وهما النسخة الجديدة من Galaxy Book4 Edge، وGalaxy Book5 Pro 360، وتوفر هذه الأجهزة الجديدة للمستخدمين إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بالإضافة إلى أداء متطور، مما يقدم معايير جديدة لقوة الاستخدام والتواصل بين الأجهزة.

Galaxy Book4 Edge بشاشة 15.6 بوصة
يجمع Galaxy Book4 Edge بين أناقة التصميم وقوة الأداء بفضل المعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon® X Plus، ويدمج الجهاز أدوات ذكاء اصطناعي متقدمة لتعزيز الإنتاجية والإبداع، ويوفر الجهاز، المزود بشاشة FHD بقياس 15.6 بوصة، تجربة مشاهدة مريحة واتصالاً متطورًا من خلال نظام Galaxy مع باقي أجهزة شركة سامسونج، ويتميز أيضًا ببطارية طويلة الأمد مع شحن فائق السرعة وأمان متعدد المستويات من Samsung Knox، مما يضمن الاستمرارية والحماية.

في هذا الصدد، أشار الدكتور هارك-سانج كيم، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق البحث والتطوير في قسم الحوسبة الجديدة في سامسونج للإلكترونيات، إلى أن سلسلة Galaxy Book4 Edge تحدث ثورة في الإنتاجية والإبداع من خلال دمج سلس بين مميزات أجهزة الهاتف والكمبيوتر مع إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ويتوافر الجهاز ابتداءً من أكتوبر القادم بلون أزرق ياقوتي مميز.

المميزات الرئيسية:
الشاشة: 15.6 بوصة FHD، مقاومة للانعكاس
المعالج: Snapdragon® X Plus ثماني النواة
البطارية: طويلة الأمد مع شحن فائق السرعة
الاتصال: USB-C، USB-A، HDMI، Micro SD، سماعة رأس/ميكروفون
الأمان: Samsung Knox نظام حماية Windows 11

تصميم أنيق مع بطارية تدوم  
يُعد Galaxy Book4 Edge من أكثر الأجهزة المحمولة خفة ونحافة ضمن فئته، ويتميز بهيكل رقيق وخفيف الوزن وشاشة FHD مذهلة مع تقنية مقاومة الانعكاس لضمان تجربة مشاهدة مريحة في جميع ظروف الإضاءة، كما يتضمن الجهاز مجموعة واسعة من المنافذ مثل USB-C وUSB-A وHDMI ومنفذ Micro SD، لتسهيل التواصل مع مختلف الأجهزة، وذلك بالإضافة إلى البطارية طويلة الأمد مع الشحن فائق السرعة لدعم جلسات عمل ممتدة، وبحيث يكون الجهاز متاحا للاستخدام في أي وقت وعند الحاجة.

نظام ذكاء اصطناعي متميز 
مثل جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتصلة من خلال نظام Galaxy، يتم تأمين Galaxy Book4 Edge بشاشة 15.6 بوصة بواسطة Samsung Knox، وهي منصة الأمان متعددة المستويات تحمي المعلومات الحساسة وتدافع ضد الثغرات من خلال أجهزة آمنة وتوفير حماية في الوقت الحقيقي.

Galaxy Book5 Pro 360
يُعد Galaxy Book5 Pro 360 الأول في سلسلة Galaxy Book5 الجديدة من سامسونج، ويأتي بمعالجات Intel® Core™ Ultra(الجيل الثاني) ذات الأداء الاستثنائي، ويُقدم هذا الجهاز الذي يعتمد على نظام Copilot+ للذكاء الاصطناعي إمكانيات تصل إلى 47 TOPs من قوة المعالجة العصبية (NPU) وأكثر من 300 ميزة معززة بالذكاء الاصطناعي عبر مختلف التطبيقات، ويحتوي أيضًا على معالج الرسومات Intel® ARC™ الذي يعزز أداء الرسومات بنسبة 17%، ويتميز بشاشة Dynamic AMOLED 2X مع تقنية Vision Booster لضمان وضوح بصري فائق.

وأشاد الدكتور هارك-سانج كيم بأداء Galaxy Book5 Pro 360 المتميز وقدرته على توسيع تجارب الذكاء الاصطناعي بفضل التعاون المستمر مع شركاء الصناعة، وسيكون الجهاز متاحًا في أسواق مختارة ابتداءً من سبتمبر باللونين الرمادي والفضي.
ويقدم هذا الجهاز تعريفًا جديدًا لزيادة إنتاجية الأفراد أثناء التنقل بفضل تصميمه النحيف وخفيف الوزن، وتُعد سلسلة Galaxy Book5 أو سلسلة تشهد ظهور لوحة اللمس المزودة بتقنية رفض اللمس التكيفية، التي تعزز من راحة وكفاءة الاستخدام من خلال عدم الاستجابة للنقرات غير المقصودة أثناء استخدام الجهاز.

المميزات الرئيسية: 
الشاشة: AMOLED لمسية بحجم 16 بوصة، دقة WQXGA+، تردد 120 هرتز
المعالج: Intel® Core™ Ultra (Intel EVO™)
البطارية: تدوم حتى 25 ساعة من تشغيل الفيديو مع شحن فائق السرعة
الرسومات: Intel® ARC™
الاتصال: : Bluetooth v5.4، Wi-Fi 7، Thunderbolt™ 4، HDMI 2.1

أداء الذكاء الاصطناعي يتكامل مع الاتصال بالنظام البيئي
يعزز جهاز Galaxy Book5 Pro 360 من إمكانيات نظام الذكاء الاصطناعي Copilot+7 بطرق متعددة، حيث يتيح أداء فائق الكفاءة بفضل معالجات Intel® Core™ Ultra (الجيل الثاني) التي تتميز بقوة معالجة للذكاء الاصطناعي أكبر بأربع مرات مقارنة بالجيل السابق، كما يعمل جهاز Galaxy Book الجديد على توفير قدرات متقدمة للذكاء الاصطناعي من خلال أكثر من 300 تجربة معززة بالذكاء الاصطناعي في أكثر من 100 تطبيق مخصص للإبداع والإنتاجية والألعاب والترفية، مما يوفر للمستخدمين قوة غير مسبوقة في متناول أيديهم، كما تدعم البطارية التي تدوم طوال اليوم تشغيل مقاطع الفيديو لمدة تصل إلى 25 ساعة، مما يساعد المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام، بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية الشحن الفائق السرعة دفعة إضافية لزيادة الإنتاجية.

قال ديفيد فنج، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الحوسبة الشخصية في شركة "إنتل": "تخلق أحدث معالجات Intel Core Ultra (الجيل الثاني)، بالتعاون مع حلول سامسونج المبتكرة، تجربة حوسبة مثالية تم تحسينها لتقديم أفضل قدرات الذكاء الاصطناعي، شراكتنا الطويلة مع سامسونج تجعل من الممكن إحداث ثورة في مجالات الإنتاجية والإبداع والاتصال، وتزويد المستخدمين بالأدوات اللازمة لتحقيق طموحاتهم."

نظام متكامل معزز بالذكاء الاصطناعي
يستفيد كلا الجهازين من النظام المتكامل لأجهزة سامسونج Galaxy، ويتيح تكاملًا سلسًا مع هواتف Galaxy عبر تقنية Microsoft Phone Link، مما يتيح الاتصال السلس مع الأجهزة المحمولة الأخرى والاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي المبتكرة على شاشة أكبر، كما يمكن للمستخدمين تعزيز الإنتاجية بطرق جديدة على سلسلة Galaxy Book5، المدعومة بتقنية Wi-Fi 7 المتقدمة.

• نتائج بحث معززة بالذكاء الاصطناعي: توقف عن البحث وابدأ في العثور على النتائج المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر ميزة Circle to Search باستخدام Google.
• مساعد المحادثات: وفر الوقت من خلال الاقتراحات الذكية للردود ودعم الترجمة، مما يعزز المحادثات.
• الترجمة المباشرة: اكسر حواجز اللغة أثناء المكالمات والرسائل والمحادثات المباشرة باستخدام الترجمة المباشرة.
• مساعد النصوص: حوّل الاجتماعات المسجلة بسهولة إلى ملاحظات مكتوبة وملخصات باستخدام مساعد النصوص.


ناقش الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولي التعليم،الإجراءات التي تنفذها المديرية استعداداً لبدء استلام مُسوّغات التعاقد من المرشحين "من المرحلة الثانية وتظلمات المرحلة الأولى"لشغل وظيفة"معلم /رياض أطفال"،ممن سبق وأن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجرتها الوزارة لاختيار معلمين ضمن مسابقة 30 ألف معلم ،وذلك طبقا لتوجيهات الوزير  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وكلف المحافظ وكيل الوزارة بتوفير كافة التيسيرات اللازمة ،أثناء تقديم المعلمين المرشحين مُسوّغات التعاقد، حيث تبدأ المديرية في تلقى مُسوّغات والأوراق والمحررات المطلوبة للتعاقد بمقر فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بشارع صلاح سالم بمدينة بني سويف، اعتبارا من صباح غد الاثنين 9 سبتمبر الجاري وعلى مدار 10 أيام

من جانبه أوضح هاني عنتر وكيل الوزارة  أنه يتعين على المتقدم أو المتقدمة ، تجهيز المُسوّغات والأوراق الرسمية والتي تشمل (بطاقة الرقم القومي سارية"وجهين وصحيفة حالة جنائية  شهادة ميلاد مميكنة أصل المؤهل الدراسي  إقرار ذمة مالية إقرار حالة اجتماعية ملف مسوغات تعيين + ملف كرتون فارغ   (4) صور شخصية حديثة  (2) دمغة ، عدد (2) تنمية موارد  الرقم التأميني شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور شهادة تأدية الخدمة العامة"إناث" أو الإعفاء منها قرار المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة متضمنة اجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات


علق الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على تطور سجله التهديفي مع الريدز، منذ انتقاله للفريق خلال صيف 217، قادمًا من روما الإيطالي.

وأكد صلاح أنه قام بتطوير مهبته مع الوقت عندما كان يتواجد في روما الإيطالي، حيث نجح في تسجيل 30 هدفًا في موسمين.

وتحدث محمد صلاح في تصريحات للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي خلال الفترة القليلة الماضية، حيث: "لقد تطورت هذه الموهبة مع الوقت، عندما كنت في روما، سجلت 30 هدفًا في موسمين".

وتابع: "الآن إذا سجلت 30 هدفًا في موسمين مع ليفربول، سوف يقتلونني هنا!".

وأكمل: "لكنني أعتقد أن هذا تغير كثيرًا، خاصة في موسمي الأول عندما فزت بالحذاء الذهبي، لذا أصبحت التوقعات أكبر وأكبر وأكبر".


تعزيزًا لرؤية الدولة في جذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وإفساح المجال للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في جهود التنمية، شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر "تمويلي" وتخارج مساهميها المؤسسين: شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وشركة أيادي للاستثمار والتنمية - التابعتين لبنك الاستثمار القومي - وشركة البريد للاستثمار، لصالح تحالُف من المستثمرين الدوليين يضُم صندوق الاستثمار المباشر الإقليمي"SPE PEF III" (SPE Capital) ، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) و"تنمية كابيتال فنتشرز" (TCV) ، و"بريتش إنترناشونال إنفستمنت" (BII) ، وذلك بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه.

تأسست شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر في عام 2017، وبرزت كشركة رائدة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية في مصر، حيث تقدم خدمات تمويلية متخصصة لتمكين المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة(MSMEs) ، ومع التزامها بتقديم خدمات مالية مبتكرة للعملاء غير المؤهلين للتعامل مع البنوك والعملاء التي لا تحظى بالتغطية المناسبة من الخدمات المالية المصرفية.

وقدمت تمويلي خدماتها لأكثر من 500 ألف عميل وقامت بمنح تمويلات بنحو ١٧ مليار جنيه مصري منذ إنشائها وحتى نهاية شهر يوليو الماضي، وذلك من خلال شبكة فروع تتكون من 230 فرعًا وأكثر من ٣٩٥٠ موظف تمويل منتشرين في أنحاء ٢٤ محافظة، وقد حصلت المرأة على ٤٧٪ من القروض الممنوحة من الشركة، كما حظي عملاء الصعيد والوجه القبلي بأكثر من ٥٠٪ من تلك القروض.

وفي تعليقها أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي: «تُمثل خطوة تخارج الجهات الحكومية من شركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، لصالح تحالف المستثمرين الدوليين، تطبيقًا عمليًا لرؤية الحكومة الهادفة لإفساح المجال للقطاع الخاص، وجذب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتخارج الدولة من بعض القطاعات، في إطار تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، وتعظيم العائد على الأصول؛ حيث تُمثل شركة تمويلي نموذجًا للاستثمارات الحكومية الناجحة التي استطاعت المساهمة بشكل فعال في تنمية القطاع المالي غير المصرفي، وزيادة نسبة الشمول المالي، وخلق فرص العمل، ودعم جهود التنمية الاقتصادية، بما جعلها محط أنظار المستثمر الأجنبي، ونشهد نشهد اليوم تتويجًا لتلك المسيرة بدخول مستثمرين جُدد يعززون دورها».

وصرح المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: "يسعدني ان أشهد نجاح اتمام هذه الصفقة التي بدأ دراستها والتفاوض عليها خلال عملي كالمدير التنفيذي المسؤول عن مساهمات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. إن هذه الصفقة بمثابة دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مستقبل نمو الاقتصاد وبيئة الاستثمار في مصر. أهنئ قيادات وفرق العمل في ان أي كابيتال وأيادي والبريد للاستثمار على بناء وتطوير هذه الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وأهنئ التحالف الدولي بالاستحواذ عليها واتمني لهم كل التوفيق، وأتوقع أن تكون بداية لمزيد من تدفقات الاستثمار المباشر في الاقتصاد الحقيقي وخاصة بعد التطوير الهائل الذي شهدته البنية التحتية والمرافق خلال العشر سنوات الماضية. وزارة الاستثمار تعمل علي تحسين بيئة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة، وسنكون مستعدين لتقديم الدعم اللازم لهذا التحالف الاستثماري وأي مستثمر محلي أو أجنبي يرغب في الاستثمار في مصر"

وصرح الأستاذ أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي: "كانت رحلتنا مع شركة تمويلي نقطة تحول قوية، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن أيضًا لعدد كبير من الأفراد والشركات متناهية الصغر، هذا ومع تخارجنا من الشركة الآن، إلا أنني أشعر بالفخر بالكيان القوي الذي بنيناه سويا مع شركائنا ان أي كابيتال والبريد للاستثمار والأثر الإيجابي الاقتصادي والتنموي الذي أحدثناه في قطاع المشروعات متناهية الصغر، ونتطلع لرؤية مزيد من النجاحات لشركة تمويلي مع المساهمين الجدد."

ومن جانبه صرح الاستاذ عبده علوان، رئيس مجلس ادارة البريد المصري: "سعداء بهذه الصفقة التي تمثل إنجازا يؤكد النجاح الكبير الذي حققته شركة البريد للاستثمار بالتعاون مع شركة ان أي كابيتال وشركة أيادي في خلق كيان اقتصادي تنموي قام بدور فعال في تطوير بنية تكنولوجية ورقمية ساهمت في تمويل نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، ونتطلع ان تشهد الفترة القادمة مزيد من التعاون المثمر لخلق مثل هذه الكيانات الناجحة." سيتعاون التحالف مع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب السيد/ أحمد خورشيد وفريق إدارة تمويلي لتوسيع البنية التحتية والتنظيمية والتشغيلية للشركة، وتوسيع مجموعة منتجاتها لخدمة العملاء غير المتعاملين مع البنوك والعملاء الأشد احتياجًا التي لا تحظى بخدمات القطاع المصرفي في مصر.

وقال محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال: " " أسست شركة "إن آي كابيتال" وشركاؤها شركة "تمويلي" برؤية تهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة وتعزيز الشمول المالي في جميع أنحاء مصر. وبعد 7 سنوات من العمل، حققت الشركة إنجازات بارزة من حيث تقديم تمويلات للمشاريع متناهية الصغر بقيمة حوالي 17 مليار جنيه مصري، وخلق وظائف مباشرة وغير مباشرة، وتحقيق عوائد جيدة للمساهمين. إن خروجنا من الشركة هو دليل على الأداء الاستثنائي والتفاني والعمل الجاد لفريق الاستثمار المباشر في شركتنا، وأيضًا على التعاون المثالي مع شركائنا. وأنا واثق من أن "تمويلي" قد أصبحت في وضع ممتاز لتحقيق آفاق أعلى في المستقبل."

وصرح أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي: "نحن سعداء للغاية بشركائنا الجدد في تمويلي، حيث يعد دعم المؤسسات المالية الدولية الرائدة هو دليل على نجاح تمويلي ومكانتها الفريدة في السوق المصري. لدينا خطط طموحة للشركة ونتطلع إلى دمج قوتنا لتعظيم قيمة الشركة."

وقال أحمد العرابي، شريك، ونبيل تريكي، الشريك الإداري في SPE Capital: "نحن كتحالف متحمسون للشراكة مع أحمد خورشيد وفريق إدارة تمويلي من خلال هذا الاستثمار. أظهر قطاع الخدمات المالية غير المصرفية في مصر أداءً إيجابياً خلال الفترة السابقة ونعتقد انه سوف يوفر فرص هائلة لتوسيع الخدمات المالية الرقمية للفئات غير المتعاملة مع البنوك والعملاء الأشد احتياجًا التي لا تحظى بالتغطية المناسبة الكافية من الخدمات المالية. نتطلع إلى البناء على مسيرة نجاح المساهمين المؤسسين ودعم الشركة في توسعها التشغيلي، والبنية التحتية التكنولوجية والرقمية، ومواصلة خطط النمو الطموحة وتعميم الشمول المالي وتمكين المواطن المصري وخاصة المرأة من تمويل المشروعات متناهية الصغر."

وأوضح أحمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار: "هذا الخروج الناجح هو لحظة فخر هائلة بالنسبة لنا كمؤسسين. لقد التزمنا بدفع الشمول المالي ودعم الفئات المجتمعية التي لا تحظى بخدمات القطاع المصرفي في مصر. كانت الرحلة مذهلة، ونجاح تمويلي يعكس الروح الابتكارية ومرونة فريقنا. أتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي المستمر ونمو تمويلي تحت قيادتها الجديدة."
 


ترأس الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، اجتماع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة النوعية للشئون التشريعية لتحديد موقف الحزب من مشروع قانون الإجراءات الجنائية .


وانتهي الاجتماع علي مايلي :


اولآ: يثمن الحزب دور الدولة المصرية في إصدار قانون الإجراءات الجنائية في ظل الحاجة إليه لمواكبة الجمهورية الجديدة في ظل التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة والتحول الرقمي.

 
ثانيآ : أكد الاجتماع علي وقوف حزب الوفد داعمآ ومساندآ للحقوق والحريات التي نص عليها الدستور المصري وأن يكون مشروع  القانون الجديد معبرآ ومترجمآ لتلك الاستحقاقات الدستورية حماية للشرعية الاجرائية .


ثالثآ: أكد الاجتماع علي دعم الوفد لحق الدفاع وصيانة هذا الحق وحمايته وتوفير كافة الضمانات الكافية واللازمة لتلك الرسالة تحقيقآ للعدالة المنصفة  والناجزة .


وانتهي الاجتماع بتقديم العديد من المقترحات علي المحاور الثلاثة التي حددها الحزب وهي :


١_ استحداث نصوص تشريعية واجبة خلا منها مشروع قانون الإجراءات الجنائية 
٢_ تعديل بعض النصوص التي تضمنها المشروع بالحذف والإضافة 
٣_الموافقة علي النصوص الموجود بمشروع القانون وليس عليها خلاف

ودعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد نقيب المحامين ومجلس النقابة العامة للمحامين إلى اجتماع بعد غد الثلاثاء، الساعه الرابعة عصرآ مع اللجنة المشتركة من الهيئة العليا واللجنة التشريعية بالحزب والهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ لمناقشة القانون ووضع رؤية متكاملة حوله


استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، خلال التعاملات المسائية، اليوم الأحد 8 سبتمبر، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.35 جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.43  جنيه للشراء، 48.53 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.34 جنيه للشراء، 48.44 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.35 جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.35 جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.35 جنيه للشراء، و48.45 جنيه للبيع.

 

 

الدولار يصعد بعد تقرير الوظائف الأميركية في أغسطس

 

الدولار 

 

صعد الدولار وسط تعاملات متقلبة، اليوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات نمو عدد الوظائف في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أغسطس/آب، لكنها أشارت إلى وجود تباطؤ مطرد في سوق العمل، وهو ما يدعم على الأرجح خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سعر الفائدة بالتدريج.

 

وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل، اليوم الجمعة، إن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 142 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 89 ألف وظيفة في يوليو/تموز.

 

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز زيادة بواقع 160 ألف وظيفة بعد زيادة قبل التعديل قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو/تموز.

 

وانخفض الدولار في البداية مقابل معظم العملات الرئيسية بعد صدور بيانات الوظائف، لكنه سرعان ما تعافى ليتم تداوله عند مستوى أعلى.

 

وهبط اليورو أمام الدولار 0.3% إلى 1.1078 بعد أن كان قد قفز إلى 1.1155 دولار بعد صدور تقرير الوظائف مباشرة.

 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.3% إلى 101.32.

 

وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 39% أن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة من نطاق 5.25 إلى 5.50% الحالي إلى نطاق 4.75 إلى 5% خلال اجتماعه المقبل يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول. وكانوا يتوقعون قبل التقرير حدوث ذلك بنسبة 43%، مفضلين احتمال خفض الفائدة بواقع ربع نقطة أساس بدلا من ذلك.

 

وارتفع الدولار 0.2% أمام العملة اليابانية إلى 143.75 ين وهو في طريقه لإنهاء سلسلة خسائر يومية مستمرة منذ ثلاث جلسات.

 

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك اليوم الجمعة إن تحسن توازن الاقتصاد يفتح الباب أمام خفض سعر الفائدة وإن مسار العمل الكامل سيحدده أداء الاقتصاد.

 

وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن تركيز المركزي الأميركي يتحول من مكافحة التضخم إلى منع تدهور سوق العمل، وأيد بشدة البدء الفوري في دورة التيسير النقدي خلال المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.

 

واستقر الجنيه الإسترليني تقريبا خلال اليوم عند 1.31825 دولار.

 

وارتفعت العملة المشفرة بيتكوين نحو 1% إلى 56720 دولارا.

 


قضت محكمة جنايات المحلة، اليوم في جلستها المنعقدة بتأجيل محاكمة 5 متهمين، في اتهامهم  باستدراج شاب واحتجازه 3 أيام وبعد ذلك أنهوا حياته وتخلصوا من الجثة بمركز قطور، وشهدت جلسة المحكمة إجراءات أمنية مشددة، بحضور أسرة المجنى عليه، وقررت المحكمة تأجيل القضية لشهر ديسمبر المقبل.

تفاصيل الواقعة 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغا بالعثور على جثة شاب مقتولا، و بتكثيف جهود البحث، تبين أن الشاب مبلغ باختفائه، بعد تعرضه لعملية خطف، ومساومة المتهمين لأسرته، وتم العثور علي جثته بعد 3أيام، وتوصلت جهود البحث لتحديد هوية 5 متهمين مرتكبى الواقعة.

 

وتم ضبطهم وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية، ونظرت المحكمة جلسة محاكمتهم اليوم وأصدرت قرارها المتقدم.
 


شهدت محافظة القليوبية خلال الساعات الماضية حادثي سير في مدينة قليوب والآخر أعلى طريق بنها الحر أسفر عن  مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين وتم نقل الجثة والمصابين للمستشفى وتحرر محضري بالحادثس، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

حادث مزلقان العادلى بمدينة قليوب

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، قد تلقت إخطارًا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث سير خلف مزلقان العادلى بمدينة قليوب مما أدى إلى مصرع سيدة تدعى "نادية. س. أ"، 63 سنة، مقيمة بمدينة قليوب، وإصابة فتاة تدعى "إسراء. ي. ر"، 23 سنة، مقيمة بمدينة قليوب، وتم نقل الجثة والمصابة إلى مستشفى قليوب التخصصي لاتخاذ اللازم.

 

كما شهد طريق بنها - الحر بمحافظة القليوبية اتجاه القاهرة انقلاب سيارة تويوتا، أسفر عن إصابة 4 أشخاص جرى نقلهم للمستشفى لاتخاذ اللازم.

 

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للمرور بالقليوبية بقيادة العميد محمد البطوطي مدير الإدارة بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها وتولت الجهات المعنية التحقيق.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن حادث مدينة قليوب وظروفه وملابساته، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


 


أكد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن القنوات المفتوحة بين المسئولين والمواطن، تعمل على بناء جدار من الثقة، ووجود جسر للتواصل بين الشعب والدولة، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل على إرضاء المواطن المصري.

وقال محافظ جنوب سيناء، إننا نعمل على خدمة الناس، والاستجابة لشكاوى المواطنين وحل المشاكل المهمة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه يمكن التواصل مع المواطنين من خلال صفحته الرسمية أو عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم علي الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم علي الفور.

اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين..

 

وفي سياق أخر - عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين ومدى الاستجابة لها، حيث تم عرض نسبة حسم وإنجاز الشكاوى التى بلغت 97.91 %.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال متابعته مؤشرات الأداء، أن معدل إنجاز شكاوى المواطنين قاربت على نسبة 98 %.

وخلال الاجتماع وجه محافظ جنوب سيناء بالعمل دوما على حل ومتابعة الشكاوى مطالبا بضرورة التواصل مع المواطنين على صفحته الرسمية عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم على الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم على الفور.

وقرر المحافظ خلال الاجتماع عقد اجتماع دورى نصف شهرى لمتابعة مدى إنجاز شكاوى المواطنين بالمنظومة الحكومية .


عاقبت محكمة جنايات قنا اليوم الأحد، شقيقين وآخر بالسجن المؤبد، بتهمة قتل عامل بسبب خلافات ثأرية بقرية نجع سعيد التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا.

صدر الحكم برئاسة المستشار تامر أحمد رضا، وعضوية المستشارين محمد عمر عبد الجواد والعميد ثروت رزق، وأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد صلاح. 

 

بداية الواقعة 

تعود أحداث الواقعة لـ 22 نوفمبر 2020 عندما وجهت جهات التحقيق للمتهمين إمام.غ، وشقيقه هيثم، ع، ومحمد.ع، تهمة قتل محمد.أ، بطلقات نارية بسبب خلافات ثأرية.

تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتي قضت بمعاقبة المتهمين الأول والثاني غيابيا والثالث حضوريا بالسجن المؤبد.

 


'ألو.. يا بابا أنا قتلت مراتي نيرة".. جملة قالها "رمضان"، واغلق هاتفه، توالت المكالمات عليه لكنه لم يجيب، وتعالت صرخات السيدات في مدينة بدر بالقاهرة، حتى وصلت منطقة التجمع الأول.

 

أغلق القاتل هاتفه واصطحب طفله ابن الـ 4 سنوات إلى قسم بدر، وصل مراده وأعلنها في ديوان الشرطة، " أنا خلصت على مراتي.. كتمت نفسها بملاية السرير لحد ما ماتت، وضعوا القيود الحديدية في يديه وانطلقت الأجهزة الأمنية لمحل سكنه"مسرح الجريمة".

ابني قتل بنتك 

وفي منطقة التجمع الأول صدح المؤذن "الله أكبر"، هرول الحج "ياسر محمد" إلى المسجد لصلاة العشاء، توضئ وصلى ركعتي السنة، وفجأة هاتفه أعلن حالة الطوارئ، لا يتوقف عن الرن، والمتصل والد رمضان زوج ابنته نيرة.

نيرة ياسر المجني عليها 

رد ياسر على الهاتف فإذ بمكالمة غريبة يلقيها والد زوج ابنته على مسامعة، "ابني قتل بنتك ورح القسم بلغ عنه" ظنها مزحه وأخبره بأنه يصلي ولا وقت لديه لمثل هذا الهزار، ليعود حما نيرة ويؤكد مقتل كريمته على يد نجله.

قدماه لم تعودا قادرة على حمله يسقط وينهض حتى وصل بيته ليخبر زوجته بالمصيبة وانطلقوا مسرعين إلى مدينة بدر محل سكن ابنتهم، يجتهدون في الدعاء ويناجون رب السماء "يا رب تكون نيرة بخير".

ياسر محمد والد الضحية

مقتل سيدة على يد زوجها ببدر 

يقول الحج ياسر محمد والد الضحية في حديثه لـ "الوفد" وصلت إلى قسم شرطة بدر، وأبلغت أفراد الأمن"عايز أقابل المأمور"، سألوني عن السبب كان ردي "بنتي اتقتلت يا باشا" أجلوسوني على أقرب مقعد ورددوا ده والد السيدة اللي زوجها قتلها وجه سلم نفسه منذ دقائق".

سكت الأب يلملم شتات نفسه التي تمزقت بطعنة سددها له زوج ابنته، خطف روحها بدون ذنب، جرمها الوحيد أنها أحبته وتريد الحفاظ على بيتها.

عم المجني عليها 

وبجوار الأب المكلوم يجلس شقيقه "فولي محمد" عم الضحية تجمعت دموع في عينيه، تظهر عليه علامات الأرق، سألناه عن تفاصيل الجريمة ليقول "نيرة" 24 عامل بملامحها البريئة تسكن القلوب.

اتذكر لعبها ومزاحها وقتما كانت في بيتنا صغيرة، تزوجت "رمضان" الذي حول حياتها جحيم، يضربها ولا تخبرنا تريد أن تحافظ على بيتها وابنها الوحيد بعدما توفت ابنتها بإلتهاب رئوي.

خطف روحها بملاية السرير أمام طفلها 


في يوم الجريمة رجع رمضان من الخارج، وكانت نيرة تريح جسدها على السرير بعدما أعدت له الطعام ، بدون سابق انذار اقترب منها ووضع ملاية السرير حول رقبتها وضغط بيديه الآثمتين حتى فاضت روحها إلى بارئها،

 

قتلها أمام طفلها، صرخاتها ونظرات صغيره الباكي، لم تثنيه عن جريمته، فقد عقد العزم وبيت النيه لإنهاء حياة نيرة ياسر، زاعما أنه يقتص لطفلته اللتي توفت قبل 8 أشهر بالتهاب رئوي، واتهما بالاهمال في علاجها.

الأسرة بمطالبة إعدام قاتل نيرة 

وطالب أسرة نيرة بتوقيع أقصى عقوبة على قاتل ابنتهم، قائلين “عايزينه يتعدم.. فقد أطفأ مصباح الحياة أمامنا فلا طعم لحياة إلا برؤيته معلقا من رقبته على طبلية عشماوي”.

أسرة الضحية تروي لـ الوفد تفاصيل الجريمة 

أصيب ثلاثة أشخاص بينهم طفلة، اليوم الاحد، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق القديم اتجاه حمام فرعون بعد مدينة راس سدر بمحافظة جنوب سيناء.

تلقي مدير أمن جنوب سيناء بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم طفلة بالطريق القديم اتجاه حمام فرعون بعد مدينة راس سدر .

إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء…

 

وكانت بيانات المصابين كالاتي:-

1-عزة بدوي احمد - 36 سنة - قنا - كدمه شديدة بالظهر.
2-عاطف احمد علي - 46 سنة - قنا - كدمات و سحجات.
3-ريتاج عاطف احمد - 9 سنوات - قنا - كدمات و سحجات.

 

علي الفور تم نقل المصابين الي مستشفي راس سدر العام لتلقي العلاج، وتم تحرير محضر بالحادث، كما قامت إدارة مرور جنوب سيناء برفع آثار الحادث من الطريق .


أكد موقع أكسيوس أن المسؤولين الأمريكيين أصبحوا متشككين للغاية في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكشف الموقع  أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد مواصلة الضغط للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة لكن مستشاريه يرون أن الاقتراح الجديد لن يؤدي إلى شيء.

وفي سياق متصل، دان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري للوزاري  ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أكثر من 11 شهرا واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأكد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين التحضيري أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الأمن القومي العربي ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع بالمنطقة.

 

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات إعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرئيلي. 

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرار الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتوجه إلى قطاع غزة بهدف وقف العدوان المتواصل وإنسحاب الاحتلال الفوري من غزة والتأكيد أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق جورماهيا الكيني منتصف الشهر الجاري لحساب ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي يحمل لقبها.

ومن المقرر اذاعة اللقاء عبر شبكة قنوات بي ان سبورت الناقل الفضائي الحصري للمواجهات الأفريقية غل على صعيدي الأندية والمنتخبات.
ويقام اللقاء الافتتاحي للأهلي بالبطولة القارية بدولة كينيا على أن يأتي لقاء الاياب على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد واصل مرانه مساء أمس السبت على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق جورماهيا الكيني.

وخاض اللاعبون مرانًا بدنيًّا مطولًا شهد التركيز خلاله على تنوع الأحمال  والتدريبات البدنية بين ملعب التتش والجيم.

وقاد ميشيل يانكون رباعي حراسة المرمى؛  مصطفى مخلوف وحازم جمال ومحمد أبو جريشة وإياد تامر في مران بدني وفني متنوع.

يذكر أن الفريق خاض أولى مبارياته وديًّا أول أمس الجمعة أمام وادي دجلة التي انتهت بهدف نظيف لصالح الأهلي أحرزه حسين الشحات.


لفظ مسجل خطر أنفاسه الأخيرة إثر تبادل لإطلاق النيران مع أجهزة الشرطة  خلال حملة أمنية استهدفت الخارجين عن القانون بقرية الحجيرات بمركز قنا.

قرية الحجيرات

تلقى مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات بمصرع مسجل خطر خلال حملة مداهمة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بقرية الحجيرات، وتبين مصرع.ع، ع، 38 عاما، هارب من أحكام قضائية بالسجن المؤبد في قضيتي قتل ومخدرات، وصادر ضده ضبط وإحضار في قضايا شروع في قتل وسلاح.

 

تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.
 


أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأحد 8 سبتمبر، منخفضًا 117.19 نقطة ليقفل عند مستوى 11982.30 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.

 

الأسهم السعودية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 401 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 61 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 166 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : النايفات، والبحر الأحمر، وصادرات، والباحة، وتشب الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الاستثمار ريت، والتعمير، وبن داود، ومهارة، وميدغيلف للتأمين الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.98% و 3.72% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  الباحة، وشمس، وإعمار، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، والإنماء، ومياهنا، وإعمار هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 27.72 نقطة ليقفل عند مستوى 25740.79 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

 

 

الأسهم المصرية تغلق تعاملاتها على تراجع

 

الأسهم المصرية

 

سجلت مؤشرات الأسهم المصرية تراجعًا جماعيًا لدى إغلاق تعاملات خلال تعاملات جلسة، اليوم الأحد 8 سبتمبر، وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 41 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 2.074 تريليون جنيه، وسط تداولات بلغت 3.4 مليارات جنيه.

 

 وتراجع مؤشر البورصة الرئيس (إيجي إكس 30) فى أسواق الأسهم المصرية بما يصل نسبته نحو 2.44 % ليبلغ مستوى 30273.73 نقطة.

 

 كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) فى أسواق الأسهم المصرية بما يصل نسبته نحو بنسبة 1.01% مسجلاً 7180.89 نقطة.

 

 وهبط مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا فى أسواق الأسهم المصرية  بما يصل نسبته نحو 1.34% لينهي التعاملات عند مستوى 10212.71 نقطة.

 

 

نيكاي الياباني يتراجع وسط حذر قبل بيانات الوظائف الأميركية

 

 الأسهم اليابانية

 

انخفض المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية، للجلسة الرابعة على التوالي قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، في حين أثر ارتفاع الين على المعنويات.

 

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.72% ليصل الى مستوى 36391.47 نقطة، بعد أن تراجع بنحو 1.7%.

 

وخلال الأسبوع، خسر المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 5.15%، وهو أسوأ أسبوع له منذ 26 يوليو/تموز.

 

وارتفع الين إلى أعلى مستوى في شهر قبل بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم والتي قد تحدد حجم ووتيرة تخفيضات أسعار الفائدة المقبلة في أكبر اقتصادات العالم.

 

ويؤثر ارتفاع الين سلبا على المصدرين لأنه يقلل من قيمة الأرباح الخارجية بالين عندما تعيد الشركات أرباحها إلى اليابان.

 

وتراجع سهم شركة طوكيو إلكترون لتصنيع معدات صناعة الرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 1.9% ليلحق بالمؤشر أكبر الخسائر. 

 

وفقد سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.38% .

 

وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.76%.

 

وخسر سهم سيفن اند آي هولدنجز فى أسواق الأسهم اليابانية 1.43% بعد أن قالت شركة البيع بالتجزئة العملاقة إنها رفضت عرضا نقديا بقيمة 38.5 مليار دولار من شركة أليمنتسيون كوش تار الكندية لشراء الشركة لأن الاقتراح لم يكن في مصلحة المساهمين.

 

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية 0.89% ليصل إلى مستوى 2597.42 نقطة متأثرا بخسارة سهم شركة هيتاشي لصناعة الأجهزة الإلكترونية 3.57%. وهبط سهم مجموعة سوني 2.55%.

 

وخسر المؤشر 3.4% خلال الأسبوع.

 

ومن بين أكثر من 1600 سهم في السوق الرئيسية لبورصة طوكيو، ارتفع 26% من الأسهم وانخفض 70% بينما لم يطرأ تغير يذكر على 2%.

 

 


قالت الفنانة أنوشكا، أن الزعيم عادل إمام لم ينفعل على الفنانين في حالة لو لم يتذكر أحد كلامه خلال وقت تصوير المشهد في اللوكيشن، وذلك حسبما قال البعض.


وتحدثت أنوشكا، في تصريحات تليفزيونية: "عادل إمام مش بينفعل على حد من الفنانين زي ما بيتقال ولكن هو مش بيحب أن حد من الفنانين داخل المشهد مش مذاكر أو مش حافظ الكلام، لكن إحنا كنا مجموعة في "فرقة ناجي عطا الله" كلنا مذاكرين ومحدش فينا كان بيدخل مش حافظ أو أو مش محضر مشهده".

انوشكا: الزعيم كان بيحضر قبلنا اللوكشين في فرقة ناجي عطا الله 


وأشارت أنوشكا، إلى أن الزعيم عادل إمام يكون هادئ لو كان هناك أحد من "الكومبارس" أو أحد الفنانين الجدد نسي مشهده، بسبب الرهبة لديهم الذي تجعلهم في حالة إرتباك شديدة ولكنه يتقبل ذلك الأمر بصدر رحب، ولكنه ما يجعله ينفعل هو تأخر أحد الفنانين على موعده أو ميعاد التصوير فعلى سبيل المثال التصوير كان الساعة 10 وفريق العمل لم يجهز للتصوير.
وأختتمت أنوشكا، حديثها قائلة: "لو في حد جه متأخر من الفنانين على ميعاد تصويره بيبقى لسبب ما، لكن مش لسبب أننا متدلعين الزعيم بيحب الإلتزام وكلنا في مسلسل فرقة ناجي عطا الله ملتزمين وكان بيحضر قبلنا كلنا في اللوكيشن".

 


يعد قانون الجنايات المصري أحد أهم القوانين التي تحكم المجتمع المصري، ويهدف إلى حماية الأفراد والمجتمع من الجرائم، ويحدد العقوبات التي تطبق على مرتكبيها. 

 

ويتميز قانون الجنايات المصري كونه شاملاً، حيث يغطي مجموعة واسعة من الجرائم، بدءًا من الجرائم ضد الأشخاص "القتل، الشروع في القتل، الإيذاء، الخطف،..." ووصولًا إلى الجرائم ضد الممتلكات “السرقة، الاختلاس، الاحتيال،…” وغيرها الكثير.

أهمية قانون الجنايات المصري


حماية المجتمع: يساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المجتمع من خلال تحديد الجرائم وعقاب مرتكبيها.
ضمان العدالة: يضمن تطبيق العدالة على الجميع، بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية أو المادية.
تنظيم العلاقات الاجتماعية: يحدد القواعد التي يجب على الأفراد اتباعها في تعاملاتهم مع بعضهم البعض.
تطور مستمر: يخضع القانون لتعديلات دورية لمواكبة التطورات الاجتماعية والتكنولوجية.
 

مبادئ أساسية في قانون الجنايات المصري
 

مبدأ الشرعية: لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص. أي أن أي فعل لا يوجد نص قانوني يجرمه لا يعد جريمة.
مبدأ قانونية العقوبة: لا يجوز توقيع عقوبة إلا على فعل كان جريمة وقت ارتكابه.
مبدأ شخصية العقوبة: لا يجوز توقيع عقوبة على شخص إلا إذا ثبت ارتكابه للجريمة.
مبدأ المساواة أمام القانون: جميع الأشخاص متساوون أمام القانون، ولا تمييز بينهم بسبب العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو الرأي السياسي
 


أغلق مؤشر الأسهم قطرية جلسة تداولاته خلال تعاملات، اليوم الأحد 8 سبتمبر، منخفضًا بواقع 62.30 نقطة، أي بنسبة 0.60 %، ليصل إلى مستوى 10,261.02 نقطة.

 

 الأسهم قطرية

 

 وتم خلال الجلسة تداول 89 مليونًا و517 ألفًا و42 سهمًا، بقيمة 194 مليونًا و618 ألفًا و930.607 ريالًا، نتيجة تنفيذ 7139 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وبلغت رسملة السوق في نهاية جلسة التداول 592 مليارًا و978 مليونًا و583 ألفًا و766.890 ريالًا، مقارنة بـ 597 مليارًا و174 مليونًا و512 ألفًا و496.300 ريالًا، في الجلسة السابقة.

 

 

 

نيكاي الياباني يتراجع وسط حذر قبل بيانات الوظائف الأميركية

 

 الأسهم اليابانية

 

انخفض المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية، للجلسة الرابعة على التوالي قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، في حين أثر ارتفاع الين على المعنويات.

 

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.72% ليصل الى مستوى 36391.47 نقطة، بعد أن تراجع بنحو 1.7%.

 

وخلال الأسبوع، خسر المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 5.15%، وهو أسوأ أسبوع له منذ 26 يوليو/تموز.

 

وارتفع الين إلى أعلى مستوى في شهر قبل بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم والتي قد تحدد حجم ووتيرة تخفيضات أسعار الفائدة المقبلة في أكبر اقتصادات العالم.

 

ويؤثر ارتفاع الين سلبا على المصدرين لأنه يقلل من قيمة الأرباح الخارجية بالين عندما تعيد الشركات أرباحها إلى اليابان.

 

وتراجع سهم شركة طوكيو إلكترون لتصنيع معدات صناعة الرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 1.9% ليلحق بالمؤشر أكبر الخسائر. 

 

وفقد سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.38% .

 

وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.76%.

 

وخسر سهم سيفن اند آي هولدنجز فى أسواق الأسهم اليابانية 1.43% بعد أن قالت شركة البيع بالتجزئة العملاقة إنها رفضت عرضا نقديا بقيمة 38.5 مليار دولار من شركة أليمنتسيون كوش تار الكندية لشراء الشركة لأن الاقتراح لم يكن في مصلحة المساهمين.

 

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية 0.89% ليصل إلى مستوى 2597.42 نقطة متأثرا بخسارة سهم شركة هيتاشي لصناعة الأجهزة الإلكترونية 3.57%. وهبط سهم مجموعة سوني 2.55%.

 

وخسر المؤشر 3.4% خلال الأسبوع.

 

ومن بين أكثر من 1600 سهم في السوق الرئيسية لبورصة طوكيو، ارتفع 26% من الأسهم وانخفض 70% بينما لم يطرأ تغير يذكر على 2%.

 


أغلق مؤشر الأسهم البحرينية العام تعاملاته خلال جلسة تداولات، اليوم الأحد 8 سبتمبر، عند مستوى 1.949.55 بارتفاع قدره 2.96 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال وقطاع العقارات.

 

 الأسهم البحرينية

 

 كما أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 815.58 بارتفاع قدره نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة لهذا اليوم 3 ملايين و25 ألفًا و247 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 656 ألفًا و330 دينارًا بحرينيًا تم تنفيذها من خلال 73 صفقة.

 

 

الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع

 

 الأسهم فى مسقط

 

أغلق مؤشر الأسهم فى مسقط "30" خلال تعاملات جلسة، اليوم الأحد 8 سبتمبر، عند مستوى 4772.88 نقطة مرتفعًا 12.04 نقطة وبنسبة 0.25 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4760.85 نقطة.

 

 وبلغت قيمة التداول مليونًا و537 ألفًا و732 ريالًا عُمانيًّا منخفضة بنسبة 69.7 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 5 ملايين و83 ألفًا و211 ريالًا عُمانيًّا.

 

 وأشار التقرير الصادر عن بورصة مسقط إلى أن القيمة السوقية ارتفعت بنسبة 0.045 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب 24.59 مليار ريال عماني.

 

 

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

 الأسهم الأردنية

 

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الأحد 8 سبتمبر، على انخفاض بنسبة 0.07 % لتصل عند مستوى 2412.63 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية بنحو 2.2 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.4 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 1806 صفقات.

 

 

الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ بداية أغسطس

 

الأسهم الأوروبية

 

هبطت الأسهم الأوروبية أمس الجمعة للجلسة الخامسة على التوالي مسجلة أسوأ أداء خلال يوم منذ أوائل أغسطس/آب بعد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي أعطى مؤشرات متباينة على حجم خفض سعر الفائدة المحتمل في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الشهر.

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1%، كما أنهى سلسلة مكاسب دامت لأربعة أسابيع بعد خسارة بلغت 2.5% في أسوأ أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس.

 

وأظهرت البيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في أغسطس، ما قد يقلل من احتمالات أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة هذا الشهر، بالرغم من أن البيانات أوضحت أيضا تراجع معدل البطالة.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، رأى المتعاملون فرصة بنسبة 23% فقط لأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك رغم زيادة فرصة حدوث ذلك الاحتمال إلى 51% لفترة وجيزة عقب صدور البيانات.

 

وهبطت جميع المؤشرات الرئيسية في أوروبا بنحو 1%، بينما هبط المؤشر داكس الألماني 1.6% إلى أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد بيانات أظهرت تراجع الناتج الصناعي في البلاد 2.4% في يوليو/تموز، مقارنة بتوقعات محللين بانخفاض قدره 0.3%.

 

وكانت قطاعات التكنولوجيا والمواد الأولية والطاقة الأكثر تضررا من بين قطاعات المؤشر ستوكس 600، إذ هبطت جميعها بأكثر من 2%.

 

وضغطت أسهم شركات الرقائق على قطاع التكنولوجيا، مقتفية أثر انخفاض نظيراتها في الولايات المتحدة بعد نتائج باهتة من شركة برودكوم.

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الأسبوع المقبل 25 نقطة أساس.

 

وهبط سهم فولفو 5.7%. وخفضت شركة صناعة السيارات السويدية طموحاتها بشأن الهوامش والإيرادات للمرة الثانية في عام.

 


أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض أبلغ عائلات الأسرى المحتجزين لدى حركة "حماس" بأنه لا يتوقع أن تكون هناك صفقة تبادل في المستقبل القريب، حتى على مستوى المرحلة الأولى.

 

وأوضح المسؤول أن "الطريق الوحيد للوصول إلى الصفقة هو وقف الحرب"، داعياً العائلات إلى الاستمرار في الضغط الشعبي لخلق حالة تؤيد وقف العمليات العسكرية.

تأتي هذه التصريحات في وقت شهدت فيه تل أبيب مظاهرات حاشدة شارك فيها آلاف الإسرائيليين، حيث طالبوا الحكومة، برئاسة بنيامين نتنياهو، بإبرام صفقة تبادل أسرى تضمن إطلاق سراح ذويهم من قطاع غزة.

 

وفي خضم هذه التطورات، تتزايد الانتقادات الموجهة إلى نتنياهو، خاصة بعد الإعلان عن العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة. الجثث التي تم التعرف عليها تعود لكرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

 

هذا الحدث أدى إلى تصاعد الضغوط على نتنياهو، وزاد من الانتقادات الموجهة لاستراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن في التعامل مع وقف إطلاق النار في غزة، وسط دعوات متزايدة لإعادة الأسرى المتبقين.


بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ، إعلان مثير للجدل انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الماضية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مما أثار تساؤلات الكثيرين على السر وراء نشره.

إعلان بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ يشعل مواقع التواصل الإجتماعي 

جاء الإعلان عن بيع مدرسة خاصة بمدينة القنيطرة في المغرب بالتلاميذ الموجودين بداخلها، ما أثار غضب وصدمة رواد السشويال ميديا، حيث اعتبره البعض إتجار بالبشر.

وتضمن نص الإعلان الآتي: "أن هناك مدرسة خاصة للبيع في القنيطرة تبلغ مساحتها 412 مترا. و373 تلميذا وتتوفر على 3 واجهات".

وأضاف الإعلان: "مع دخل صافي في الشهر 12 مليونا.. والثمن 640 مليونا".

 

في الوقت نفسه، اعتبر البعض أن الأمر عادي طالما أن بعض المدارس والمستشفيات الخاصة تعتبر المواطن مجرد سلعة، مشيرين إلى أن القطاع الخاص يركز على الجانب المادي فقط.


كما يقول آخرون إن كلمة بيع المدرسة بالتلاميذ تتضمن إهانة واضحة للتلاميذ وأهاليهم فهم بذلك يعتبرونهم مجرد سلعة للبيع وليس لهم أي أهمية.


على صعيد آخر ، أكد البعض أن بيع المدرسة الخاصة لمستثمر آخر من الممكن أن يؤثر على منهجية التدريس وأسلوب التعامل مع التلاميذ داخل المدرسة فيما بعد، خاصًة بعد تغيير  طاقم الإدارة بالكامل".

وحسبما أكد صاحب الإعلان محمد الصديقي، فهو مجرد وسيط عقاري بين البائع والشاري، مشيرًا إلى إنه يشعر بصدمة بالغة بسبب الضجة التي أحدثها الإعلان، فمن وجهة نظره الأمر لا يستحق حجم الغضب والسخرية الذي تعرض له.


كما أوضح أن الأمر يتعلق بخطأ في الرقم فقط لا غير، مشيرًا إلى أنه أغفل عن غير قصد كتابة عبارة "تبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 373 تلميذا" وهو ما تسبب في موجة السخرية التي تعرض لها الإعلان.

وصرح الصديقي بأن الإعلان تسبب في وقوع خلافات مع صاحب المدرسة الخاصة الذي يرغب في بيعها والذي اتهمه بالإساءة إلى صورته، ما دفعه إلى حذف الإعلان، خاصًة بعدما اتهمه البعض بأنه يطلق دعوة صريحة للتجارة في التلاميذ.


أصدرت نيابة أول وثاني الشيخ زايد برئاسة المستشار إيهاب العوضي، قرار بإستمرار  حبس مدير مستشفى 15 يوما، لاتهامه بالتسبب فى إصابة سيدة وابنتها الحامل بعدما عقرهما كلبه الخاص.

 

كلب مدير مستشفى يعقر سيدة وابنتها الحامل 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة  القبض على مدير مستشفى، بسبب عقر كلبه لسيدة وابنتها بالشيخ زايد، والتسبب لهما في بعض الإصابات التي أدت إلى ذهابهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وأكدت التحريات الأولية أن مدير المستشفى يربي كلبا ودائما يتمشى به أمام العقار الذي يسكن به يوميا، وكانت هناك شكاوى عديدة من السكان بسبب خطورة الكلب عليهم، والتسبب في حالة من الذعر لأطفالهم.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بغرفة العمليات بمديرية أمن الجيزة بلاغا باتهام مدير مستشفى كلبه عقر سيدة وابنتها في الشيخ زايد، وتسبب في إصابتهما بإصابات عديدة وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض مدير المستشفى على جهات التحقيق.


شهد طريق شرم الشيخ الدولي، انقلاب سيارة ربع نقل ما تسببت فى إصابة شخصين، وتم نقلهم للمستشفى لإتخاذ اللازم.

تلقي مدير أمن جنوب سيناء بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل واصابة اثنين، بعد كارتة ابو زنيمة تجاه مدينة شرم الشيخ.

إصابة شخصين في انقلاب سيارة نقل بطريق شرم الشيخ…

 

 و كانت بيانات المصابين كالاتي:-
1- محمود عبد العال جنيدي - 40 سنة - بني سويف - اشتباه كسر بالعمود الفقري و الساق اليمني .
2- احمد شوقي عبد الحميد - 24 سنة - بني سويف - سحجات و كدمات .


علي الفور تم نقل المصابين الي مستشفي شرم الشيخ الدولي لتلقي العلاج، وتم تحرير محضر بالحادث.

و قامت إدارة مرور جنوب سيناء برفع آثار الحادث من الطريق الدولي.


المصدر : رياضة : غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة

أخبار متعلقة :