نافذة على العالم

التربية والتعليم | محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

الأحد 8 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والأستاذ أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية، صباح اليوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، بجولة تفقدية لمدارس إدارة السيدة زينب التعليمية، بهدف الاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

التربية والتعليم.. بدأت الجولة بتفقد مدرسة الخديوية الثانوية العسكرية بنين ومدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية الإعدادية بنين، حيث كان في استقبالهم اللواء إبراهيم عوض وعدد من قيادات المحافظة، بالإضافة إلى الأستاذ يحيى حسن، مدير إدارة السيدة زينب، ومديري المدارس.

 

محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

 

في بداية الزيارة، اطلع المحافظ ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على سجلات حضور العاملين وجداول الحصص الدراسية وتوزيعها، بالإضافة إلى تجهيز قوائم بأسماء الطلاب داخل الساحة المدرسية. كما ناقش المحافظ مع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومدير إدارة السيدة زينب خطة تنفيذ تخفيض الكثافة الطلابية في الفصول واستغلال المساحات الفارغة كفصول إضافية.

 

الإشراف الدوري على مداخل ومخارج المدارس

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل الإشراف الدوري على مداخل ومخارج المدارس، والسلالم، والممرات، بالإضافة إلى استبدال العناصر التالفة. كما أكد على أهمية التنسيق مع رؤساء الأحياء لرفع المخلفات من خارج أسوار المدارس، والحفاظ على جدران المدارس الخارجية من الكتابات العشوائية، وزيادة المساحات الخضراء داخل المدارس، ومنع دخول الباعة الجائلين.

 

محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين في العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد. كما تفقد الفصول التي تم صيانتها ودهانها، وتأكد من سلامة مقاعد الطلاب وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه، بالإضافة إلى تطهير خزانات المياه على أسطح المدارس حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين. كما تم التأكد من إزالة الرواكد القديمة من أسطح المباني وضمان سلامة الإضاءة داخل الفصول وكفاءة الإنارة، ومعالجة أي فتحات في الأعمدة المحيطة بالمدارس.

 

محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

مناخ آمن وصحي لأبنائنا الطلاب خلال اليوم الدراسي

كما وجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإذاعة المدرسية أثناء طابور الصباح، وتحقيق الانضباط خلال تحية العلم والنشيد الوطني. وفي نهاية الزيارة، شدد محافظ القاهرة على أهمية العمل بروح الفريق والتعاون لتحقيق منظومة تعليمية متكاملة وجاذبة للطلاب، وتوفير مناخ آمن وصحي لأبنائنا الطلاب خلال اليوم الدراسي، وتحقيق عام دراسي منضبط وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

المصدر : التربية والتعليم | محافظ القاهرة ومدير المديرية يتفقدان جاهزية المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

أخبار متعلقة :