نافذة على العالم

التربية والتعليم | وكيل تعليم الجيزة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

الأحد 8 سبتمبر 2024 05:34 مساءً

نافذة على العالم - بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، ومحافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، وفي إطار الحرص على سلامة وراحة طلاب تعليم الجيزة قبل بداية العام الدراسي 2024/2025، قام الأستاذ أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة الدقي التعليمية، لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

 

واستقبلت الأستاذة هالة كمال، مدير عام الإدارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، حيث شملت جولته مدارس جمال عبدالناصر الثانوية بنات، والتجريبية الثانوية، والإعدادية، والرسمية الابتدائية والإعدادية.

 

مراجعة خطط الموجهين داخل المدارس

بدأت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الجولة بتفقد الفصول الدراسية، حيث تابع نظافتها وإضاءتها وتهويتها، وتأكد من أن قوائم الفصول معلقة بشكل منظم، وأن عدد الطلاب في كل فصل لا يتجاوز 45 طالبًا. كما تفقد معامل الأوساط والعلوم ومعمل الحاسب الآلي، وتأكد من جاهزية الأجهزة وكفاءتها. بالإضافة إلى ذلك، راجع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة خطط الموجهين داخل المدارس، وتفقد غرف الأنشطة مثل الصحافة، التربية الموسيقية، الفنية، والرياضية، وضمان توافق قوائم الفصول مع قوائم الإحصاء المرتبطة بالوزارة.

 

كما تابع اللجنة المشرفة على إعداد الجداول الدراسية، وتأكد من عدم وجود عجز في المعلمين لأي مادة، وراجع سجلات شئون العاملين وتطابقها مع سجل الإجازات.

 

وشدد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة التزام المعلمين بقرار عودتهم للعمل ابتداءً من أول سبتمبر، ومنع الإجازات خلال هذه الفترة، كما أكد على أهمية مواصلة الانضباط المهني والاستعداد النهائي لاستقبال العام الدراسي الجديد. وأكد على ضرورة التزام الجميع بالجدية والإخلاص في العمل، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لتحقيق تعليم متميز يهدف إلى خدمة الطلاب.

 

جدير بالذكر، تنفيذا للتوجيهات وزير  التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، زمحافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، لضمان التواصل المستمر مع المواطنين وتلبية شكاواهم ومطالبهم، قام أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، بمتابعة سير العمل في خدمة الشباك الواحد بديوان عام المديرية.

 

وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مكاتب خدمة المواطنين، حيث التقى بأولياء الأمور وناقش معهم التحديات التي يواجهونها. كما حرص على التأكد من توافر وسائل الراحة مثل المقاعد والمراوح.

 

وأصدر مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته للعاملين بضرورة حسن التعامل مع المواطنين وسرعة إنجاز مصالحهم لتفادي التكدس أمام الشبابيك.

 

رافق مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خلال الجولة كل من الأستاذة منى أحمد حسن مدير إدارة الاتصال السياسي، ومحمد شعبان مدير إدارة الأمن، ومندوبي المراحل التعليمية "ابتدائي - إعدادي - ثانوي".

المصدر : التربية والتعليم | وكيل تعليم الجيزة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

أخبار متعلقة :