نافذة على العالم

أخبار العالم : رئيس الرابطة يكشف عن قرارات عاجلة من الدولة لحل أزمة سيارات ذوي الهمم

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:51 مساءً

نافذة على العالم - كشف أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، تفاصيل استعراض قرار وزارة المالية حول تشكيل لجان لحصر المستفيدين من إعفاءات سيارات المعاقين.

شراء الجواب 

وقال "أبو المجد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "تم رصد العديد من المخالفات لقينا في الشارع عربيات فايبر وبورش لا علاقة لهم بذوي الهمم".

وأضاف "الدولة تركت من مواردها لدعم ذوي الهمم، وبقينا نشوف أحد المخالفين للقانون يشتروا الجواب لأن أغلب حياتهم المادية تكون صعبة فيقوم ذوي الهمم بإخراج العربية أيا كان نوعها لهم مقابل الحصول على 50 أو 60 ألف دون جمارك".

عقوبة المخالفين 

وتابع "سيارات ذوي الهمم معفاة تمامًا من الجمارك والضرائب وكل شيء لأن الرئيس كان حريصًا أن يكون أحد الممثلين من ذوي الهمم موجود ويعبر عن مشاكلهم، ولكن بعض الأشخاص يستغل حالتهم المالية ويقوم بشراء الجوابـ، ولذلك قرر تشكيل العديد من اللجان ومن يستحق فقط هو من يحصل عليها".

واستطرد "والمخالف 100 في المائة برة المعاق تمامًا إذا كان مخالف ليس قريبًا للمعاق يتم مصادرة السيارة ويدفع قيمة المخالفة 30 ألف جنيه وقيمة الجمارك كاملة حتى لو وصلت إلى 7 مليون جنيه، وإذا كان المخالف من الدرجة الأولى والمعاق ليس معه في نفس السيارة فيدفع غرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه وذلك للحفاظ على مورد الدولة وأن يتوجه الدعم لمستحقيه".

 

المصدر : أخبار العالم : رئيس الرابطة يكشف عن قرارات عاجلة من الدولة لحل أزمة سيارات ذوي الهمم

أخبار متعلقة :