نافذة على العالم

أخبار العالم : استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على منزل وسط مخيم جباليا بغزة

السبت 4 نوفمبر 2023 11:42 مساءً

عربي ودولي

48

04 نوفمبر 2023 , 11:55م

غزة - قنا

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم جراء استهداف طائرات الاحتلال، منزلا وسط مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا بشارع الهوجا وسط مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات، كانوا داخل المنزل المستهدف وفي محيطه.

من جانب آخر، أعلن الدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة وقف تشغيل مولدات الكهرباء في المستشفى بشكل كامل بسبب النقص الحاد في الكهرباء.

وقال الدكتور الكحلوت، في تصريح صحفي اليوم: "إن ما كانوا يحذرون من الوصول إليه قبل أسابيع، أصبحوا اليوم يعيشونه بالكامل، حيث اضطروا لإطفاء المولدات الكهربائية، والعمل على تشغيل الأجهزة في المستشفى على ما يتوفر من الطاقة الشمسية".

وأوضح أنه بسبب مشكلة الوقود اضطر المستشفى لإلغاء بعض الأقسام فيها، ودمج أقسام أخرى مع بعضها بعضا، سعيا للتوفير باستهلاك الطاقة، حيث دمج قسم حديثي الولادة مع قسم العناية المركزة للأطفال.

وبين أن الحضانات الخاصة بالأطفال تعمل حاليا على الطاقة الشمسية، ما يعني أن هذه الحضانات ستتوقف عن العمل مع غياب الشمس، ومن ثم فإن حياة الأطفال ستصبح مهددة بشكل كبير.

وفي ضوء أزمة الوقود أشار مدير المستشفى إلى اتخاذ قرار بإعطاء الأولوية لتقديم الخدمات والرعاية الصحية للحالات التي لديها فرص أكبر للحياة، ما يعني الحكم على عشرات الحالات بالموت المؤكد، وهو أمر "يؤكد رغبة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ إبادة جماعية بحق المواطنين في غزة".

ولليوم التاسع والعشرين للعدوان الإسرائيلي، يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والبحري والبري على قطاع غزة وسط حصار مطبق على القطاع، ومنع لدخول المساعدات الحيوية مما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين، فضلا عن سقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

المصدر : أخبار العالم : استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على منزل وسط مخيم جباليا بغزة

أخبار متعلقة :