أخبار العالم : كلية للإدارة في الرعاية بجامعة الخليج الطبية

أخبار العالم : كلية للإدارة في الرعاية بجامعة الخليج الطبية
أخبار العالم : كلية للإدارة في الرعاية بجامعة الخليج الطبية

الخميس 4 يوليو 2024 08:40 صباحاً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
نظمت جامعة الخليج الطبية اجتماع شركاء الصناعة، أمس الأربعاء، والذي يعد بمثابة منتدى تعاوني يربط بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال، بحضور الدكتور ثومبي محيي الدين، الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي، كضيف رئيسي.

كشف ثومبي محيي الدين خلال كلمته عن الاستراتيجية المستقبلية للجامعة، معلناً عن مخطط لإطلاق كلية ثومبي للإدارة والذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، والتي ستقدم برامج دراسية جامعية ودراسات عليا فريدة من نوعها في كل من دبي والسعودية ولندن وسنغافورة.

كما أكد أن الجامعة، ستطرح دورات دراسية وأكاديمية جديدة في العام الأكاديمي (2025-2026)، وسيؤدي هذا التوسع لرفع إجمالي عدد البرامج المعتمدة إلى 45 برنامجاً، مع السعي والطموح في مضاعفة قدرتها الاستيعابية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

39 برنامج معتمد

وقال الدكتور ثومبي محيي الدين: «على مدى السنوات ال 25 الماضية، حققت جامعة الخليج الطبية إنجازاً هاماً ومميزاً لها كونها الجامعة الطبية الخاصة الرائدة في المنطقة، بما تضمه من 6 كليات و4 معاهد و3 مراكز، يقدمون 39 برنامجاً معتمداً لطلاب من 102 دولة حول العالم».




أما البروفيسور حسام حمدي، مدير جامعة الخليج الطبية، قال في كلمته: «يسعدني ما أراه من الاهتمام الكبير والحماس الذي ظهر في اجتماعنا، مع التركيز القوي على تعزيز المعايير التعليمية، وتوسيع نطاق برامجنا، وتطوير النظام الصحي الأكاديمي، فالجامعة تهدف لتقديم تجربة تعليمية شاملة ومتطورة للطلاب. ويعد حدث اليوم انعكاساً للتعاون الدولي مع أفضل الجامعات وشركاء صناعة الرعاية الصحية.

دمج الذكاء الاصطناعي

وأوضح أنه على مدى السنوات الخمس المقبلة، تتمثل رؤيتنا في أن تكون جامعة الخليج الطبية رائدة في مجال الابتكار والتحول الرقمي ودمج الذكاء الاصطناعي في التثقيف الصحي، بالإضافة إلى ذلك، فإن التزامنا بأن نصبح مؤسسة صديقة للبيئة وتعزيز ممارسات الرعاية الصحية المستدامة يتماشى مع طموحنا في أن نكون الخيار الأفضل لتعليم الرعاية الصحية في المنطقة.

وأضاف: «من خلال استقطاب ألمع المواهب، نحن على ثقة من أن جامعة الخليج الطبية سوف ترسخ مكانتها كمركز للتميز في تعليم الرعاية الصحية، قادرة على قيادة القطاع وتشكيل مستقبل الرعاية الصحية».

واختتم اجتماع شركاء الصناعة بنجاح كبير، حيث أبدى المشاركون اهتماماً كبيراً بالتعاون المستمر ودعم هدف جامعة الخليج الطبية المتمثل في إعداد متخصصين قادرين ومجهزين للتعامل مع متطلبات عالم سريع التغير.


المصدر : أخبار العالم : كلية للإدارة في الرعاية بجامعة الخليج الطبية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
التالى أخبار العالم : 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة