نافذة على العالم

رياضة : الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر

السبت 5 أكتوبر 2024 01:52 صباحاً

نافذة على العالم - قال الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، إنّ أحداث حرب أكتوبر المجيدة وقعت في شهر رمضان، وبالتالي، كان هناك وازع ديني يغلف كل الانتصارات الكبيرة والأغاني.

أضاف "غريب"، في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "عندما نتأمل أغاني حرب أكتوبر نجد أغنية بسم الله الله أكبر باسم الله، وأغنية لا إله إلا الله صدق وعده وأعز جنده وكتبها الشاعر عبد الفتاح مصطفى، وأغنية سمينا وعدينا وايد المولى ساعدتنا".

وتابع الناقد والمؤرخ الفني: "أغنية الله أكبر بسم الله هي الأغنية السادسة لحرب أكتوبر، لكنها أصبحت أيقونة، وأمر مهم للغاية، فقد كان الجنود المصريون على الجبهة يكبرون مع كل انتصار، والله أكبر كانت كلمة يقولها المسلم والمسيحي على الجبهة، فاستغل عبد الرحيم منصور هذه الجملة في أغنية، ولحنها بليغ حمدي، الذي لحن 17 أغنية من أصل 35 أغنية لحرب أكتوبر أنتجت في الفترة من 10 أكتوبر حتى نهاية الشهر نفسه من عام 1973".

قال الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، إنّ أغنية "وأنا على الربابة بغنى" ثالث أغنية أذيعت عن حرب أكتوبر وثاني أغنية جرى تسجيلها، موضحًا: "في العاشر من أكتوبر بدأ تسجيل الأغاني الوطنية لحرب أكتوبر، وذلك حتى نهاية الشهر، إذ سجلت الإذاعة المصرية 35 أغنية وطنية".

35 أغنية وطنية عن حرب أكتوبر


وأضاف "غريب"، في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية وطنية عن حرب أكتوبر حتى نهاية شهر أكتوبر 1973، وهو ما يعني أنه كانت هناك خلية نحل كبيرة تعمل في الإذاعة المصرية".


وتابع الناقد والمؤرخ الفني: "شارك المطربون والموسيقيون والشعراء في الأغاني الوطني، وافترشوا سلالم مبنى الإذاعة، وخرجوا بأغانٍ تليق بمصر، ونغمة الأغاني لم يكن بها التون الزاعق الخاص بحرب 1967، وهذه مسألة مهمة جدا تدل على وعي المطرب والملحن والمؤلف، فنحن نتحدث عن حالة انتصار ونشوة مبهجة دون إفراط في الحماس".


أنهى فريق الهلال بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، استعداداته لخوض المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في كلاسيكو السعودية ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن للمحترفين.

ويستضيف ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، مساء اليوم السبت، مباراة الأهلي والهلال.

ومن المنتظر أن يجري المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، تغييرات على تشكيل الهلال أمام الأهلي، في ظل استبعاده للبرازيلي ماركوس ليوناردو، بقرار فني منه من أجل إراحته، خاصة وأن اللاعب لم يحصل على أي راحة منذ انضمامه للفريق في الميركاتو الصيفي الماضي.

وسيكون ناصر الدوسري أبرز المرشحين للدخول في تشكيل الهلال أمام الأهلي في مسابقة دوري روشن للمحترفين، من أجل تعويض ماركوس ليوناردو، مع خوض الفريق المباراة، بالثلاثي الهجومي سالم الدوسري ومالكوم فيليب، وألكسندر ميتروفيتش كمهاجم أساسي.

تشكيل الهلال المتوقع..

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - علي البليهي - كاليدو كوليبالي - رينان لودي.

خط الوسط: روبن نيفيز - سيرجي سافيتش - ناصر الدوسري.

خط الهجوم: مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش - سالم الدوسري.

وحرص المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، على عقد جلسة خاصة مع اللاعبين، قبل مباراة الأهلي والهلال في مسابقة دوري روشن للمحترفين، وتم التأكيد على أهمية خروج الفريق من المباراة بنتيجة إيجابية.
واختتم المدرب البرتغالي جورجي جيسوس مران الهلال، بمناورة على وسط الملعب، وذلك من أجل الوقوف على التشكيل الأساسي للفريق الذي يخوض مباراة الأهلي في دوري روشن. 

ويسعى فريق الهلال خلال مواجهة الأهلي إلى تحقيق الانتصار ومواصلة تصدره على عرش الدوري السعودي في حملة الدفاع عن لقبه، حيث يحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة بالعلامة الكاملة في جميع المباريات الخمس الماضية.

ويطمح الأهلي إلى تحقيق الثلاث نقاط وتعزيز مركزه في جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط من 5 مباريات، بواقع فوزين وتعادل وهزيمتين.



 


التعاون والشراكة الفعالة في مجال الملكية الفكرية بهدف محو أمية القراءة في علوم  الملكية الفكرية ونعمل من خلال جهاز فعال هو الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية الذي يعمل في إطار مجلس الوحدة الإقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية.


أعلن ذلك المستشار المحامي أسامه موسى البيطار الأمين العام للإتحاد على هامش الندوة المشتركة مع نقابة محامي شمال القاهرة التي عقدت بالنادي النهري للمحامين أول أمس الأربعاء في حضور الدكتور حسام لطفي أستاذ القانون المدني بجامعة بني سويف والمستشار القانوني للإتحاد والقيادي رمضان كشك نقيب محامي شمال القاهرة وحشد من الحضور أعقبه منح شهادات تدريبية لشباب المحامين والمعنيين بالملكية الفكرية.
قدم البيطار في بداية حديثه التهنئة كإتحاد لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولكل الشعب المصري والأمة العربية قاطبة بمناسبة مرور الذكرى الواحد والخمسين على نصر أكتوبر المجيد وقال أسامة البيطار أن هذا النصر الذي أعاد للأمة العربية كرامتها أمام عدو قال عن نفسه أنه لايقهر.
وأشار البيطار إلى أن الإتحاد الذي بدء عمله من عام 2005 وبدأ ترتيبه أوضاعه بشكل أوسع نطاقا على مستوى المنطقة العربية  من بداية  هذا العام وسوف نستعد من الٱن الإحتفال باليوم العربي للملكية الفكرية وقد أجرى الإتحاد خلال الفترة الماضية العديد من البروتوكولات والتعاون مع كثير من الجهات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال من أجل نشر فكر حقوق الملكية الفكرية في المنطقة العربية وإمتدادها نحو العالمية.


 

هنأت  السفيرة الدكتورة نميرة نجم خبير القانون الدولي و مديرة المرصد الإفريقي للهجرة برافيند كومار جوجناوث رئيس وزراء موريشيوس،  وشعب موريشيوس على هذه النتيجة الرائعة بتوصل مع إتفاق  الحكومةً البريطانيةً لانهاء استعمار وتسليم جزر تشاجوس لوطنها الأم موريشيوس .
واشارت السفيرة انها يسعدها أنها مثلت الاتحاد الأفريقي أمام محكمة العدل الدولية لدعم هذه الدعوة من أجل سلامة أراضي موريشيوس والوصول إلى أفريقيا التي نريدها .
كما هنئت السفير جاجديش كونجول المندوب الدائم  لموريشيوس لدى الامم المتحدة بنيويورك  عن التوصل لاتفاق بين حكومة موريشيوس وحكومة المملكة البريطانية بشأن تسليم  إنجلترا مجموعة جزر تشاجوس التي  تحتلها في المحيط الهندي وتفصلها عن وطنها موريشيوس.
وصرحت  نجم إنه هذا  يأتي تتويجا لجهود حكومة موريشيوس بعد صراع بين الدولتين سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا ممتد لأكثر من نصف قرن وشهدته وقائعه أكبر محكمة قانون دولي في العالم وهي محكمة العدل الدولية بلاهاي.
وأضافت نجم، أنها سعيدة بصفة شخصية بالوصول في نهاية المطاف لإقرار قرار المحكمة باستعادة موريشيوس لجزرها من الاحتلال البريطاني؛ لأنها شاركت في معركة تحرير جزر تشاجوس عندما ترافعت بإسم الإتحاد الإفريقي لمؤازرة دولة موريشيوس في صراعها القانوني والسياسي ضد المملكة المتحدة والذي أسفر في النهاية عن صدور الرأي القانوني للمحكمة  بما له من ثقل قانوني وسياسي وأدبي بضرورة إنهاء الاستعمار البريطاني للجزر الموريشيوسية وتسليمها فورا لبلادها وعودة سكانها  المطردوين لها، والذي بالتأكيد كان للحكم دورا حسما وضاغطا في خلفية المفاوضات السياسية بين البلدين لصالح موريشيوس  ومهد الطريق لتسليم الجزر لوطنها الأم وعودة سيادتها علي إقليم من أرضيها المحتل لأنه  خلق واقعا جديدا  كان من المستحيل عمليا إنكاره أو تفاديه أوتجاهل بريطانيا لمضمون هذا الرأى القانوني وتحدي إرادة المجتمع الدولي.
وأكدت السفيرة أن أهمية حكم محكمة العدل الدولية  الإستشاري  في إعادة جزر تشاجوس لوطنها الأم أنه أسس قاعدة قانونية جديدة في فقه القانون الدولي المبني علي الأعراف الدولية والسوابق والأحكام القانونية الدولية  بأن المحتل لايستطيع فصل إقليم في أي دولة يحتلها عن وطنه الأم تحت أي مزاعم أومسميات أو دفوع.
وعن التحدي الذي قابلها أثناء ترافعها  أمام محكمة العدل الدولية في قضية تشاجوس، شددت السفيرة على أن التحدي الأساسي كان انك تواجه نفوذ تحالف دول عظمي ودول تابعة توظف وتجمع أكبر تكتل لعدد من خلاصة محاميين القانون الدولي في العالم للدفاع عن مصالحها واستمرار بقاء الأستعمار وإكسابه الشرعية الدولية.
وعقبت السفيرة "لاننسي أن  الدول الإستعمارية هي من صنعت القانون الدولي نفسه وهو ما نحاول توظيفه في الرد عليها من صميم ذات القانون وقواعده بشكل يتناسب مع مصلحة الاتحاد الافريقي والدول التي يمثلها ؛ بل أنا شخصيا بجانب الخبرات الدبلوماسية والسياسية والتفاوضية التي أكتسابتها من خلال تشرفي بعملي في وزارة الخارجية المصرية، فإن دراستي للقانون التي بدأت في جامعة عين شمس قد أثقلتها بدراسة القانون الدولي من ماجستير ودكتوراه في دولة من واضعى أسس القانون الدولي وهى المملكة المتحدة ،مما يؤكد على ان التسلح بالعلم مع الخبرة الكافية يتيح الفرصة لتوظيف القانون بالشكل الأمثل لصالح الدعوى القانونية أمام أهم محكمة قانون دولي في العالم، فهذه ليست معركة سهلة أو هينة أو حادث عارض في لاهاي كما يتصورها البعض، فالخبراء والمتخصصون في القانون الدولي العام والسياسة الدولية يدركون تماما أن التنافس أمام محكمة العدل الدولية قوى للغاية بين أنداد و أضداد وكيانات كبري وبمثابة كأس العالم للقانون الدولي،ولذلك عندما تفوز تشعر بالفخر كإفريقي ومصري أنك كنت مشارك وفعال ولك دور أساسي في الوصول للادوات القانونية التي تؤدى لفتح الطريق لمكاسب سياسية واستراتيجية كللت باستعادة الجزر لموريشيوس ، لقد كانت أحداث في سجل الزمان والتاريخ  والقانون الدولي رائعة تشرفت أن أساهم وأكون طرفا فيها، خصوصا أن وقائع وماسجلته قضية تشاجوس في المحافل الدولية ودور الإتحاد الأفريقي  أصبحا خالدا ومحفورا ومرجعا ورمزا و علامة بارزة في تاريخ تطور القانون الدولي. 
 والجدير بالذكر ان قضية تشاجوس أضافت رصيدا هائلا وسجلا من التأثير الفعلى للاتحاد الأفريقي بقدرته على الدفاع عن حقوق دول القارة السمراء، وأن المنظمة موجودة ومؤثرة بالفعل وتفرض رأيها  علي الآخرين بالأدوات المشتركةً للسياسية والقانون وتحمي مصالح دولها أمام أقارنها في العالم".

ويعتبر حكم محكمة العدل في قضية تشاجوس أنه  أسس  ودشن وأضاف قواعد قانونية جديدة في فقه تاريخ القانون الدولي العام ، وسجل في موسوعات القانون الدولي العام والدوريات وكتب القانون الدولي للسياسيين والدبلوماسيين والمحامين والباحثين والمهتمين وطالبة ودراسي القانون الدولي العام في العالم .
وكانت جربدة  الجارديان البريطانية قد نشرت وعلقت  وقت صدور الحكم في ٢٥ فبراير ٢٠١٩  أن مرافعة السفيرة د. نميرة نجم التي إختتمت مدوالات المرافعات أمام المحكمة علي مدي ثلاثة أيام من التقاضي  كان له التأثير الأكبر والفاعل  في صدور حكم محكمةً العدل الدولية لصالح موريشيوس، وبعد هذه   المرافعة منعت  حكومة المملكة المتحدة  السفيرة د.نميرة نجم من دخول أراضيها ضمنيا، وماطلت في منحها أي  تأشيرة دخول دبلوماسية لبريطانيا لحضور مناسبات  لعدة اجتماعات  ومؤتمرات سياسية لسنوات قبل تغيير الحكومة البريطانية .
وقد أشاد قادة الدول الإفريقية في مؤتمر للقمة الإفريقية بأداء السفيرة نميرة نجم رفيع المستوي في الدفاع عن حقوق دول القارة الإفريقية أمام محكمة العدل الدولية، ومرة آخري في مؤتمر قمة آخر للقمة بأديس أبابا عقب صدور الحكم الاستشاري للمحكمة في صالح دولة موريشيوس.

و قال برافيند كومار جوجناوث رئيس وزراء موريشيوس "تتوجه موريشيوس بالشكر إلى الاتحاد الأفريقي وحكومة الهند ،وجميع الدول الصديقة التي دعمتنا في نضالنا من أجل استكمال عملية إنهاء الاستعمار.
وقد رحب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسي فكي محمد  بالاتفاق السياسي التاريخي بين موريشيوس والمملكة المتحدة والذي اتفقا فيه على أن موريشيوس لها السيادة على أرخبيل تشاغوس، بما في ذلك دييجو جارسيا. 
واشار موسي ان هذا الاتفاق بعكس قوة القانون الدولي في جلب حقوق شعب موريشيوس. وفي هذا الصدد، أود أن أؤكد على دعم الاتحاد الأفريقي لحكومة موريشيوس في هذا الجهد، حيث كان الدعم الدؤوب من جانب الاتحاد الأفريقي لحكومة موريشيوس أساسيًا في هذه الجهود. لقد تابعت شخصيًا هذه العملية عن كثب مع فريقي القانوني أثناء وبعد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وأشيد بأن كلا الطرفين يحترمان التزاماتهما الدولية القائمة على سيادة القانون والعدالة. 
وأكد موسي انه  الاتحاد الأفريقي يدعم  حل النزاعات الدولية بالوسائل السلمية وأدعو كلا الطرفين إلى الإسراع في الانتهاء من الجوانب القانونية للاتفاقية من أجل السماح لموريشيوس بممارسة استقلالها الكامل على الجزر التي تمثل حرية الجزء الأخير من أفريقيا تحت الإدارة البريطانية.
وقد رحب  الأمريكي الرئيس جو بايدن ، بالاتفاق الأخير ، وأعلن في بيان صادر عن البيت الأبيض "إنه دليل واضح على أنه من خلال الدبلوماسية والشراكة، يمكن للدول التغلب على التحديات التاريخية الطويلة الأمد للوصول إلى نتائج سلمية ومفيدة للطرفين"واضاف "إن المنشأة العسكرية في دييجو جارسيا تلعب "دورًا حيويًا في الأمن الوطني والإقليمي والعالمي". وأضاف أن القاعدة تمكن الولايات المتحدة من "دعم العمليات التي تثبت التزامنا المشترك بالاستقرار الإقليمي، وتوفير استجابة سريعة للأزمات، ومواجهة بعض التهديدات الأمنية الأكثر تحديًا التي نواجهها".

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إن النزاع على السيادة والمشكلات القانونية عرقلت التشغيل الآمن طويل الأمد لقاعدة "دييجو جارسيا" العسكرية، مشيرا إلى أن الاتفاق يؤمن عمل القاعدة الحيوية في المستقبل، ويعزز دور بلاده في حماية الأمن العالمي، وينهي أي احتمال لاستخدام المحيط الهندي كطريق للهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة، فضلا عن ضمان العلاقة طويلة الأمد مع موريشيوس الشريك الوثيق للكومنولث.
وكانت  بريطانيا المحتلة لموريشيوس قد فصلت مجموعة جزر تشاجوس عن دولة موريشيوس في ستينات القرن الماضي كمساومة لمنحها الاستقلال. 
وجاء الاتفاق الأخير بين الحكومة البريطانية وحكومة موريشيوس بعد مارثوان طويل من الصراع السياسي والقضائي في  قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ومحكمة العدل الدولية بلاهاي التي شهدت  معركة كبري ومبارزة قانونية دولية  في تجمع لأكبر  محامي دول في القانون الدولي عام في العالم في ساحة قاعة محكمة العدل الدولية بلاهاي حتي أصدرت المحكمة العدل الدولية بشبه إجماع الآراء ١٣ قاضي من أصل ١٥ قاضي بالمحكمة في الرأي الاستشاريا للمحكمة رقم ٢٩ في حياة المحكمة منذ تأسيسها عام ١٩٣٦، والذي صدر في صالح دولة مورشيوس واستعادة مجموعة جزر تشاجوس من الاحتلال البريطاني والذي جاءت أكثر من نصف مسودة مذكرة الحكم فيه مقتبسة من مذكرات الدفاع القانونية التي قدمتها السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني  السابق لمنطمة الإتحاد الإفريقي ورئيسة وفد المحامين الذي شكلته للتضامن منظمة الإتحاد الإفريقي مع حكومة موريشيوس في صراعها لاستعادة جزرها المسلوبة.

وبدأت مشكلة جزر  تشاجوس وهي مجموعة تضم أكثر من 60 جزيرة، قبل منح بريطانيا الاستقلال لموريشيوس عام 1968، عندما فصلتها بريطانيا بشكل غير قانوني لتكوين مستعمرة جديدة على أرخبيل تشاغوس أطلق عليها اسم إقليم المحيط الهندي البريطاني (BIOT).

‏‎وكانت المملكة المتحدة قد رفضت في البداية قرارت الجمعية العامة  للأمم المتحدة والحكم الإستشاري لمحكمة العدل الدولية التي طالبتها بإعادة الجزر إلى موريشيوس، بحجة أن حكم محكمة العدل الدولية كان مجرد رأيا استشاري.
وقد قام السفير الموريشيوسي لدى الأمم المتحدة، جاجديش كونجول، برفع علم بلاده فوق جزيرة بيروس بانهوس المرجانية في حفل أقيم في فبراير 2022 في بداية المباحثات الثنائية التمهيدية و التفاوض علي هذا الاتفاقية  التي شملت  13 جولة من المحادثات بدأت في عام 2022 بعد أن اعترفت محكمة العدل الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة بدعوات موريشيوس للسيادة في عامي 2019 و2021 و تراجع الحكومة البريطانية عن موقفها وموافقتها المبدئية علي تسليم الجزر الي موريشيوس عام ٢٠٢٢.

ومع بدأ المباحثات الثنائية بين الحكومة بريطانيا و الموريشيوس منذ عامين عقب  صدور حكم محكمة العدل الدولية قالت جريدة الجارديان البريطانية واسعة الانتشار  قد ذكرت في تقرير لها  أن  حكومة المملكة المتحدة قد وافقت على فتح مفاوضات مع موريشيوس بشأن التسليم المستقبلي لجزر تشاجوس، في انعكاس كبير للسياسة بعد سنوات من المقاومة والهزائم القانونية في المحاكم الدولية.
وأضافت أنه الاتفاق المزمع سيسمح  بعودة السكان السابقين لأرخبيل تشاجوس الذين أجبرتهم الحكومة البريطانية على النزوح في السبعينيات، وأن المملكة المتحدة تنوي الحفاظ على سيطرتها على قاعدتها العسكرية الاستراتيجية في المحيط الهندي في دييجو جارسيا، والتي تؤجرها للولايات المتحدة.
 وقال وزير الخارجية البريطاني السابق جيمس كليفرلي، في بيان وزاري مكتوب، إن الهدف هو التوصل إلى تسوية مع موريشيوس في أوائل العام المقبل .
ويأتي ذلك بعد محادثات بين رئيسة الوزراء آنذاك، ليز تروس، ومسؤولين من موريشيوس في نيويورك في أكتوبر ٢٠٢٢. 
وعلقت الجريدة أن المملكة المتحدة البريطانية هزمت مرتين في المحاكم الدولية بشأن هذه القضية، ومع عزم الوزراء على الميل إلى المحيطين الهندي والهادئ، شعرت أن المقاومة البريطانية لتسليم السلطة تعيق قدرة المملكة المتحدة على بناء تحالفات في المنطقة، ويبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية  تلقت تأكيدات مرضية بشأن قاعدتها.

وكانت محكمة العدل الدولية قد اصدرت حكما إستشاريا في عام 2019 إن بريطانيا يجب أن تتخلى عن السيطرة على جزر تشاجوس لموريشيوس  وقالت إنها أجبرت السكان بشكل غير قانوني على المغادرة في السبعينيات لإفساح المجال لقاعدة جوية أمريكية.
وكانت  حكومة المملكة المتحدة قد أعلنت الخميس الماضي أنها ستسلم السيادة على جزر تشاجوس إلى موريشيوس، بعد أكثر من 50 عاما من السيطرة على هذا الإقليم ، ويشمل الاتفاق التاريخي، الذي جاء نتيجة سنوات من المفاوضات، جزيرة دييجو جارسيا المرجانية، التي تستخدمها الحكومة الأمريكية كقاعدة عسكرية لسفن البحرية وقاذفات القنابل بعيدة المدى ، وعلى الرغم من التخلي عن السيطرة على جزر تشاجوس، فإن القاعدة العسكرية الأمريكية ستستمر في العمل ، وفي بيان صحفي  مشترك بين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ونظيره الموريشيوسي، برافيند جوجناوث قالا  "بعد عامين من المفاوضات، هذه لحظة تاريخية في علاقتنا ودليل على التزامنا الدائم بالحل السلمي للنزاعات واحترام سيادة القانون".. وجاء في البيان: "إن بلدينا ملتزمان بضرورة ضمان التشغيل الآمن والفعال على المدى الطويل للقاعدة الحالية في دييجو جارسيا، والتي تلعب دورًا حيويًا في الأمن الإقليمي والعالمي". ولا تزال المعاهدة النهائية التي ستوافق على النقل النهائي للسيطرة على الجزر في طور الإنجاز.

وعلى الرغم من أنه من الضروري وضع اللمسات النهائية على معاهدة دولية تخضع لتصديق برلمانيهما، والتي التزم البلدان بإبرامها في أسرع وقت ممكن، فإن الاتفاق الذي أعلنته المملكة المتحدة وموريشيوس له بالفعل أهمية تاريخية ، وتتجلى أهمية الاتفاقية بسبب وجود القاعدة في دييجو جارسيا، وكما جاء في البيان المشترك الصادر عن ستارمر وجوجنوث، و تلعب دورًا أساسيًا في الأمن الإقليمي والعالمي، ولكن أيضًا لأن المعاهدة "ستقوم أيضًا معالجة أخطاء الماضي وإظهار التزام كلا الطرفين بدعم رفاهية سكان تشاجوس، وهم السكان من أصول أفريقية وهندية وماليزية مختلطة كانوا يسكنون جزر تشاجوس. تشكلت هذه المجموعة السكانية عندما تم جلب العبيد من أفريقيا وجنوب شرق آسيا إلى هذه الجزر خلال الحقبة الاستعمارية للعمل في مزارع جوز الهند بين ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، وقامت الحكومة البريطانية بترحيل ما يقرب من ألف من سكان شاجوس للسماح بإقامة القاعدة الأمريكية في دييجو جارسيا ولكن بفضل الوثيقة التي تم الإعلان عنها ، ستتمكن موريشيوس الآن من تقديم برنامج إعادة التوطين في جزر تشاجوس، باستثناء دييجو جارسيا الوحيد.
ولسنوات عديدة، ظلت المملكة المتحدة تحت ضغوط دبلوماسية، وخاصة من جانب الأمم المتحدة، بشأن مطالباتها بهذه الجزر، المعروفة باسم إقليم المحيط الهندي البريطاني. ومع ذلك، حكمت كل من المحكمة العدل الدولية  وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح موريشيوس، في تصويت جرى في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مايو 2019، صوتت 116 دولة عضو لصالح قرار ينص على ضرورة تخلي المملكة المتحدة عن جزر تشاجوس في غضون ستة أشهر. ولم يصوت ضد القرار سوى ستة أعضاء، بما في ذلك الولايات المتحدة. ووصفت الجمعية العامة للأمم المتحدة  جزر تشاجوس بأنها "المستعمرة الأخيرة للمملكة المتحدة في أفريقيا". وعلى الرغم من أن السلطات في لندن، وقت ترحيل التشاجوسيين، كانت قد تعهدت بالتنازل عن الجزر عندما لم تعد هناك حاجة إليها لأغراض استراتيجية، فقد أصرت حتى وقت قريب على أن موريشيوس ليس لها مطالبة مشروعة بالجزر ، و إن المفاوضات التي أدت إلى الاتفاق المعلن عنه  الأخير  بدأت قبل سنوات من تولي كير ستارمر منصب رئيس الوزراء، ولكن توقيت هذا الاختراق يعكس الحاجة الملحة إلى تحويل دور المملكة المتحدة على الساحة الدولية.

ويمكن تلخيص الأهمية الاستراتيجية لجزر تشاجوس بالنسبة للمملكة المتحدة في نقطتين: الحاجة إلى مواجهة نفوذ الصين؛ والحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة ، وإن الاحتفاظ بالسيطرة على جزيرة دييجو جارسيا يسمح للمملكة المتحدة بإبراز قوة عسكرية كبيرة في المحيط الهندي وحماية ممرات الشحن الحيوية التي تربط أوروبا بآسيا والسيطرة عليها.

واتفاق تسليم أرخبيل الجزر يشمل أيضا جزيرة "دييجو جارسيا" التي تستضيف قاعدة عسكرية تستخدمها بريطانيا وأمريكا وتلعب دورا هاما في استقرار المنطقة وحفظ الأمن الدولي، مشيرة إلى أن الاتفاق ينص على أن تظل القاعدة تحت سلطة بريطانيا وأمريكا لمدة 99 سنة على الأقل.
وتقول الحكومة البريطانية إن الاتفاق يستهدف تصحيح أخطاء الماضي ويظهر الالتزام بتغليب مصلحة السكان الأصليين للجزيرة.

وتعهدت المملكة المتحدة في بيان  الخميس الماضي ،بتقديم حزمة دعم مالي لموريشيوس لدعم اقتصادها ، وإنشاء صندوق ائتماني لدعم أحفاد 1500 من سكان جزر شاجوس الذين طردوا قسراً من الجزر بين ستينيات وسبعينيات القرن العشرين ، ويوجد الآن نحو 10 آلاف من سكان جزر شاغوس منتشرين في موريشيوس وسيشل والمملكة المتحدة. ويشكو كثيرون منهم من سوء المعاملة وانخفاض الرواتب في بلدانهم المضيفة.
‏‎وستتعاون موريشيوس والمملكة المتحدة في مشاريع في مجال حماية البيئة والأمن البحري والوقاية من الجريمة، بما في ذلك معالجة مشكلة الاتجار بالبشر والمخدرات التي تتزايد في موريشيوس.

وكانت الجزر التابعة لموريشيوس عندما كانت مستعمرة فرنسية، وتسلمت المملكة المتحدة السيطرة على موريشيوس والجزر التابعة لها عام 1845، وذلك قبل أن تحصل موريشيوس على استقلالها عام 1968 وتبدأ مطالباتها باستعادة السيطرة على الجزر ، بعد فصل بريطانيا  الجزر عن موريشيوس، و طردت المملكة المتحدة ما بين 1500 و2000 من سكان الجزر حتى تتمكن من تأجير دييجو غارسيا، أكبر جزر تشاجوس، للولايات المتحدة للاستخدام العسكري الذي يديره الحليفان منذ ذلك الحين بشكل مشترك ، وقامت حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة بتهجير سكان تشاجوس بالقوة بين عامي 1967 و1973 ليس فقط في دييغو جارسيا، بل أيضًا في جزر بيروس بانوس وسالومون.
بعد ان أجرت  المملكة المتحدة قاعدة دييجو جارسيا للولايات المتحدة لمدة خمسين عامًا منذ عام ١٩٦٦ ، وفي المقابل، قدمت الولايات المتحدة خصمًا قدره 14 مليون دولار على مبيعات أنظمة صواريخ بولاريس إلى المملكة المتحدة ، وكان نظام بولاريس يتألف من صواريخ باليستية تطلقها غواصات مسلحة نوويًا.

‏‎ومنذ ذلك الحين، أصبحت دييجو جارسيا مقراً لقاعدة عسكرية أميركية. ويعمل في القاعدة نحو 2500 موظف من الولايات المتحدة وموريشيوس ودول أخرى

IMG-20241005-WA0007
IMG-20241005-WA0006
IMG-20241005-WA0008
IMG-20241005-WA0000
IMG-20241005-WA0001
IMG-20241005-WA0003
IMG-20241005-WA0002
IMG-20241005-WA0004
IMG-20241005-WA0005

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في سوهاج من ضبط ‏عدد (5) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.‏

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

‏ ضُبط خلالهم (3,710 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2,290 كيلو ‏جرام لمخدر الشابو - كمية من مخدر الأفيون) بحوزة (5 ‏متهمين "لـ 2 منهم معلومات جنائية").‏

كما تم تنفيذ عدد (496) حكم قضائي متنوع.‏

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات ‏الأمنية.‏

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة ‏‏الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط ‏العناصر ‏‏الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى ‏‏جرائم السرقات.‏

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏وحائزى الأسلحة ‏النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود ‏لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً ‏على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام. ‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة الجنايات ‏بمعاقبة متهم بالسجن ‏المشدد لمدة 5 ‏سنوات عما اسند اليه من اتهام ‏بالتعدى على ‏حرمة فتاة وتهديدها بان ‏اساء استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعى ‏للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام ‏المتهم ‏بالمصاريف الجنائية بالدعوى .‏

‏ أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه ‏بدائرة  قسم شرطة ‏الجيزة ، محافظة ‏الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة ‏‏بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها ‏المتحصلة من جريمة ‏التعدى على حرمة ‏الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً ‏بأمر ‏حملها على تقديم مبالغ مالية له ‏على النحو المبين بالاوراق ‏‏. ‏

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ ‏حسابا خاص به على ‏الشبكة المعلوماتية ‏‏" تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب ‏‏جريمته ، كا تعدى على حرمة الحياة ‏الخاصة للمجنى عليها  ‏بأن التقط ونقل ‏من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان ‏خاص ‏بغير رضاءها على النحو المبين ‏بالأوراق وتعمد إزعاج ‏ومضايقة المجني ‏عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة ‏الاتصالات ‏‏.‏

 

 

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل السبت 5 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الرومانسية، قد تجد أنك تلعب لعبة الغميضة أكثر من مجرد بذل جهد مشترك تجاه الصداقة والثقة والصدق، من الممكن أنك تحاول الاختباء عمدًا لاختبار قدرة خصمك على التحمل، وقد ترغب في اتباع نهج جديد الآن، نهج يتضمن بذل جهد للتواصل بدلاً من التباعد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد السبت 5 أكتوبر

أحلامك تعمل بشكل جيد جدًا في رأسك يا برج الأسد، لكن المشكلة الآن هي كيفية تحويلها إلى نوع من سيناريو الحياة الواقعية، كن حذرًا من اتخاذ نهج فكري للغاية، وعندما يتعلق الأمر بالعلاقات، فإن الأمور لا تحدث عادة بشكل منطقي أو عقلاني، وسيتعين عليك ترك الكثير للصدفة، لذا تعلم فقط كيفية التعامل مع الأشياء فور حدوثها.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس السبت 5 أكتوبر

على الرغم من أنك عادة تحب أن تكون جميع علاقاتك الرومانسية مفيدة للغاية ومريحة، فقد تجد أن هذا ليس ممكنًا دائمًا أيها القوس، وهناك انفصال بينك وبين شريك مقرب في الوقت الحالي وقد يكون من الصعب تصحيحه، والوقت هو الشيء الوحيد الذي من المحتمل أن يحل هذا النوع من المشاكل، وتذكر أن جميع علاقاتك لا يمكن أن تسير دائمًا وفقًا للخطة.

 


 

تعيش الجالية المصرية في اقليم البيمونت بالشمال الايطالي اجواء احتفالية جماعية كبيرة بمشاركة العديد من أبناء مصر والجاليات العربية المتواجده بالمحافظة ومدينة تورينو وتوابعها.

جاء الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تخليدا  لانتصارات مصر وبطولات أبناء شعبها، وتكريما للشهداء الأبطال و ولذويهم ولأسرهم.

وفي مركز دار الحكمة الثقافي العربي الايطالي بمدينة تورينو، وسط حضور مشرف لرموز الجالية المصرية بالشمال الايطالي احتفل المصريون في ايطاليا بذكرى انتصارات اكتوبر،
يقدمون التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث بعث الدكتور ابراهيم يونس، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج ، نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، ببرقية تهنئة إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإلى أبطال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالأصالة عن شخصه وبالإنابة عن أسرة ألجالية المصرية ومدرسة النيل بمقاطعة تورينو الايطالية.

وفي قاعة المؤتمرات بمركز دار الحكمة الثقافي العربي الايطالي، وتحت رعاية مجلس مدينة تورينو، ومشاركة الدكتور يونس توفيق رئيس المركز الثقافي، نظمت الجالية المصرية بمدينة تورينو الايطالية بالتعاون مع الإتحاد العام للمصريين في الخارج واتحاد الجاليات المصرية في اوروبا، المؤتمر السنوى الكبير مع حلول ذكرى انتصارات أكتوبر، في ظل الجمهورية الجديدة.

وفي حضور متميز مابين شباب الجيل الثاني والثالث، وجموع من السيدات وأبناء الجالية المصرية بالشمال الايطالي، بدأ مؤتمر تورينو في تمام الثامنه مساء بمركز دار الحكمة الثقافي.

وعن الوجه الحضاري المشرف للدولة المصرية ، تحدث المهندس عماد حمدي نائب رئيس الجالية المصرية في تورينو قائلا: ان الجمهورية الجديدة تحظى اليوم بالعديد من  الانجازات العظيمة والتطور الأعظم للبنية التحتية ، يواكبه تنمية حقيقية ونمو كبير لإقتصاد الدولة المتألقة، وتقدم عظيم في ميادين الصناعة والزراعة  والتجارة والاستثمار ، حتى أصبحت مصر هي الدولة الريادية والقيادية بالمنطقة، بقيادة الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي.

وعلى صعيد آخر وفي الجزء الثاني من المؤتمر كانت المحاضرات والمداخلات المثمنة لدور المرأة، وتمكين القيادة المصرية لها في شتى المجالات، فشغلت المرأة المصرية جميع الوظائف والمسئوليات القيادية على جميع الأصعدة ، اثبتت نجاحها وتقدمها وتميزها وحضورها في البرلمان المصري بمجلسي النواب والشورى، وبالمحاكم وبالمناصب الادارية والقيادية.

وختاما لمؤتمر تورينو،  يبدع الدكتور ابراهيم يونس في رسم السيناريو الرائع عن ملحمة العبور ، وانتصارات اكتوبر المجيدة، ومبادرة السلام بقيادة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي ضرب المثل العظيم في القيادة والشجاعة والبطولة في تحرير كل شبر من الأراضي المصرية، حتى استشهد بطلا وقائدا في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيده اي في السادس من أكتوبر.

Messenger_creation_7F840627-C84A-4091-8CE7-8002BAF40964
Messenger_creation_7D51FE7D-914A-4E0F-9BC0-2B9C1503318D
Messenger_creation_D3021291-847D-438D-82D3-043A82617EFF

علق معتز البطاوي، المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، على الأزمة المثارة حاليًا بسبب تصريحات اللاعب أحمد القندوسي، المعار من قبل النادي الأهلي.


وقال معتز البطاوي، في تصريحات تلفزيونية: "الجلسة التي ستتم مع أحمد القندوسي هي جلسة ودية وليس تحقيق، هي جلسة استماع بشأن تصريحاته".
وتابع: "لا يوجد لدينا أي مانع في حضور اللاعب هو لاعب النادي الأهلي في النهاية، وكنا نتمسك به ليكون متواجد معنا
وأكمل معتز البطاوي تصريحاته: "القندوسي لم يتم تحويله للتحقيق ولكن تحويل تصريحات اللاعب للشئون القانونية، دائمًا نحترم ونتمسك بوجود القندوسي باستمرار، ولم يكن لدينا علم بما سيقوله بالأمس".
وكان القندوسي قد صرح بالأمس عبر أحد البرامج الرياضية، أن هناك العديد من الصفقات فشلت بسبب تعامل النادي الأهلي مع وكلاء لاعبين بعينهم.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في سوهاج من ضبط عدد (13) قطعة سلاح ناري، في حملة أمنية. 

وكانت المضبوطات  عبارة عن ‏‏(2 بندقية آلية – 3  بنادق خرطوش –8 فرد محلى– عدد من ‏الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (13 متهم ‏‏" لعدد 6 منهم معلومات جنائية").‏

اقرأ أيضا:ً لهيب وراء النوافذ الموصدة.. رضيع يُفارق الدنيا على يد الاستهتار

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات ‏الأمنية.‏

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة ‏‏الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط ‏العناصر ‏‏الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى ‏‏جرائم السرقات.‏

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏وحائزى الأسلحة ‏النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود ‏لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً ‏على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام. ‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة الجنايات ‏بمعاقبة متهم بالسجن ‏المشدد لمدة 5 ‏سنوات عما اسند اليه من اتهام ‏بالتعدى على ‏حرمة فتاة وتهديدها بان ‏اساء استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعى ‏للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام ‏المتهم ‏بالمصاريف الجنائية بالدعوى .‏

‏ أسندت النيابةالعامة  للمتهم أنه ‏بدائرة  قسم شرطة ‏الجيزة ، محافظة ‏الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة ‏‏بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها ‏المتحصلة من جريمة ‏التعدى على حرمة ‏الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً ‏بأمر ‏حملها على تقديم مبالغ مالية له ‏على النحو المبين بالاوراق ‏‏. ‏

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ ‏حسابا خاص به على ‏الشبكة المعلوماتية ‏‏" تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب ‏‏جريمته ، كا تعدى على حرمة الحياة ‏الخاصة للمجنى عليها  ‏بأن التقط ونقل ‏من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان ‏خاص ‏بغير رضاءها على النحو المبين ‏بالأوراق وتعمد إزعاج ‏ومضايقة المجني ‏عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة ‏الاتصالات ‏‏.‏

 

 

 


كشف الإعلامي عبد الناصر زيدان، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمتابعة رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، لتصريحات اللاعب القندوسي.

وأوضح زيدان خلال تصريحاته ببرنامجه ملعب الشمس والمذاع على قناة الشمس، أن الخطيب كلف محمد رمضان، مدير النشاط الرياضي ومدير الكرة، بتحويل ملف القضية إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد، أن هناك مكالمة مرتقبة بين محمد رمضان وبلعيد، سيتم خلالها الاستماع لجميع تفاصيل المفاوضات مع القندوسي، بما في ذلك الأسماء التي شاركت في المحادثات منذ بدايتها.

وأضاف، أن استدعاء القندوسي لا يهدف إلى إدانته، وإنما يأتي من أجل الاستماع لتصريحاته والاطلاع على المستندات.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد جميع المتسببين في إحراج النادي الأهلي في هذا الملف.


استقر المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي على تشكيلة ريال مدريد التي ستخوض مباراة فياريال المقررة مساء اليوم السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في إطار منافسات الدوري الإسباني.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة في جدول ترتيب الدوري الاسباني، بينما يتواجد فياريال في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ويبحث ريال مدريد عن مصالحة جماهيره بعدما تعادل في الجولة الماضية مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، وسقط أمام ليل بهدف نظيف في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ريال مدريد المتوقع..

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كارفاخال، تشواميني، روديجر، ميندي.

خط الوسط: فالفيردي، كامافينجا، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: رودريجو، كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور. 

تنطلق مباراة ريال مدريد وفياريال في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية وتُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 وسيكون علي محمد علي هو المعلق.

أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا

كشف كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني عن استيائه الشديد من أداء فريقه امام فريق ليل الفرنسي في مباراتهما ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوربا والتي جمعت الفريقين مساء الاربعاء على ملعب ليل وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدف مقابل لاشىء .

وتعد هزيمة ريال مدريد هي الأولى له منذ ٣٧ مباراة في كل المسابقات كما انها الهزيمة الاولى لريال مدريد في دوري أبطال أوربا منذ مايو ٢٠٢٣ .

وقال كارلو انشيلوتي تعليقا على المباراة امام ليل الفرنسي : هذه المباراة من الصعب تحليل احداثها فلقد كان فريقنا سيئا في كل شىء داخل الملعب . لم نخلق فرصا حقيقية واستحواذنا على الكرة كان ضعيفا لم يكن لدينا افكار داخل الملعب ومهاجمينا ظهروا عاجزين امام التكتل الدفاعي وهذا سيمثل مشكلة في المباريات القادمة لان المهاجمين حالتهم لا تكون في افضل حالة عندما يكون الارتداد الهجومي بطيئا .

 وأضاف كارلو انشيلوتي : لقد كاتا مباراة سيئة وقدمنا عرضا سيئا و صورتنا لم تكن مناسبة وعلينا استعادة مستوانا بسرعة .


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان السبت 5 أكتوبر

إن خيالك الخيالي حول الكيفية التي ينبغي أن تسير بها حياتك الرومانسية يزودك بالعديد من الفرص المختلفة، أيها السرطان وسواء أدركت ذلك أم لا، فإن الوضع الأمثل الذي تسعى إليه هو في متناول يدك، وتأكد من أنك لا تحاول التلاعب بشخص معين ليصبح الشخص الذي تريده أن يكون، وإذا كنت غير سعيد في علاقتك، فربما تحتاج إلى العثور على شخص جديد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب السبت 5 أكتوبر

يمكن لأوهامك أن تتحقق الآن، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات يا برج العقرب وقد تكون هذه هي اللحظة التي طالما حلمت بها، لذا استعد فالشخص الرومانسي الجذاب الموجود في الزاوية يراقبك طوال الليل، ذكّر نفسك أن كل الأحلام يمكن أن تتحقق في يوم مثل هذا اليوم.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت السبت 5 أكتوبر

اصنع لمن تحب عشاءً رومانسيًا الليلة يا برج الحوت، اصطحبه أو اصطحبها في رحلة خيالية إلى أماكن رائعة تشجع على المزاج المرح والسلوك الخالي من الهموم، إن أمكن تزيين منزلك بالشموع وبعض البخور وخلق حالة مزاجية من شأنها تهدئة الأعصاب وتهدئة الروح.

 


 أكد محمد كمونة، نجم الزمالك السابق، أنه اختار الانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء رغم العروض الكثيرة التي تلقاها من أندية الدوري المصري حين كان لاعبًا في المنصورة.

 وصرح كمونة في برنامج "زملكاوي" مع محمد صبري، على قناة نادي الزمالك: "وصلتني العديد من العروض خلال فترة لعبي للمنصورة، لكن انتمائي للزمالك كان السبب الرئيسي في تفضيلي الانتقال إليه".

 وأضاف: "وجودي في منتخب مصر تحت قيادة الهولندي رود كرول سهّل انتقالي، لأن كرول كان يثق في إمكانياتي".

طلعت منصور: الجوهري كان المدرب المثالي وشاركت معه في 3 فرق

أعرب طلعت منصور، نجم الزمالك السابق، عن سعادته بتتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي. 

وفي تصريحاته لبرنامج "زملكاوي"، أوضح منصور أنه "زملكاوي قبل الانضمام للزمالك"، مشيرًا إلى أنه اللاعب الوحيد الذي شارك تحت قيادة المدرب الأسطوري محمود الجوهري في ثلاثة فرق مختلفة: الزمالك، المصري، والمنتخب الوطني. وأكد منصور: "محمود الجوهري كان مدربًا استثنائيًا، ولن يأتي مدرب مثله في تاريخ الكرة المصرية".

 


عبر وائل السيد، مساعد رئيس جهاز الكرة النسائية بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الزمالك في أولى مباريات دوري الكرة النسائية للموسم الجديد.

وأوضح وائل السيد خلال تصريحاته في برنامج "ملعب الشمس" مع الإعلامي عبد الناصر زيدان، أن تعيين الكابتن شادي محمد مشرفًا على الفريق يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز الفريق النسائي لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وأضاف السيد أن هذه الخطوة تمثل بداية المسار الصحيح لبناء فريق قوي قادر على المنافسة.

كما أشار إلى أن مباراة اليوم تمثل البداية الحقيقية لتأسيس كرة القدم النسائية في مصر وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال.

وفي السياق نفسه، أشاد الإعلامي عبد الناصر بأداء مهاجمة الأهلي، روبن، التي سجلت هدفي المباراة، مما جعلها تبرز كلاعبة مؤثرة في اللقاء.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور السبت 5 أكتوبر

أنت عرضة لأن تكون متقلبًا إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالحب والرومانسية في الوقت الحالي، أيها الثور المفتاح بالنسبة لك الآن هو الحرية، والمشكلة في هذه العقلية هي أنه قد يساء تفسيرها وقد يعتقد شريكك أنك ببساطة لم تعد مهتمًا به أو بها بعد الآن، ويظن شريكك أنك تحب شخصًا ما بينما تحتاج أيضًا إلى الوقت والمساحة للقيام بالأشياء بنفسك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء السبت 5 أكتوبر

من المرجح أن يتخذ الحب والعلاقات الشخصية طابعًا أكثر حلمًا ورومانسية الآن يا برج العذراء، ومن المحتمل أن تتألق عيناك عندما تتحدث أو حتى تفكر في الشخص الذي تهتم به أكثر من غيره، ومن المرجح أن يجذب التوهج الواضح الذي يحيط بك الآخرين إلى جانبك حتى لو لم تكن في السوق لعلاقة رومانسية في الوقت الحالي.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي السبت 5 أكتوبر

قد يصل المشروع الإبداعي الذي كنت تعمل عليه إلى ذروته الآن أيها الجدي، ناقش التقدم الذي تحرزه مع الآخرين ولا تتردد في إجراء انتقادات غير رسمية من أجل الحصول على تعليقات صادقة على عملك، ويجب أن تثير القطعة الفنية نوعاً من رد الفعل داخل شخص آخر، وفكر في الطرق التي يمكنك من خلالها تحدي الأشخاص من حولك بموهبتك.

 


استجابة لمطالب الإعلامي عبد الناصر زيدان في برنامج "ملعب الشمس"، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا حاسمًا نفت فيه بشكل قاطع الشائعات المتداولة حول تقديم دعم مالي لنادي الزمالك أو لأي نادٍ رياضي آخر.

وأكدت الوزارة في بيانها أن ما تم تداوله غير صحيح ويأتي ضمن الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى إثارة البلبلة وتشويه صورة الوزارة والمؤسسات الرياضية في مصر. وشددت الوزارة على أن دورها يتمثل في دعم الرياضة وتطوير البنية التحتية الرياضية، وتقديم الدعم الفني والتقني وفق القوانين واللوائح المعمول بها.

كما أوضحت أن أي دعم مالي يُقدّم للأندية يتم بطريقة رسمية وبشفافية تامة، تضمن العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية دون تمييز. جاءت هذه التصريحات ردًا على ما أثير في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول مزاعم دعم مالي خاص لنادي الزمالك، ما أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية.

بهذا البيان، أكدت الوزارة مجددًا التزامها بدعم الرياضة المصرية وفقًا للإجراءات الرسمية واللوائح، حرصًا على تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الأندية.

 


تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح مشروع سوق المزارعين منتصف شهر اكتوبر الجارى ، وكانت قد عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، اجتماعًا لمناقشة التجهيزات النهائية لمشروع سوق المزارعين بالإسكندرية، بمقر الغرفة في محطة الرمل.

 

وشارك في الاجتماع والمناقشات، سفير إيطاليا بمصر، ميكيلي كواروني والوفد المرافق له، وأحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف المصرية والأوروبية، وكارميلو ترو كلي المدير التنفيذي لـWorldFMC، وجوزيبي ستوكي أحد أعضاء WorldFMC، وأنريكو أوزوني مدير المشروع وممثل اتحاد المزارعين الإيطالي CIEAM BARI

 

وخلال اللقاء تم مناقشة التجهيزات النهائية للمشروع قبل افتتاحه، والذي من المقرر أن يبدأ السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري، كما تم الاستماع لآراء ومقترحات المزارعين حول المشروع.

وينفذ المشروع بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر المتوسط، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.

وينفذ المشروع بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وينفذه CIHEAM Bari بالتعاون مع تحالف سوق المزارعين العالمي ويروج له COLDIRETTI من خلال مؤسسة Campagna Amica، ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

كما يلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.

يستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية Alexandria Farmers Market.

 كما يشمل المشروع تقديم عدد من التدريبات للمشتركين في أساليب التعبئة والعرض والتسعير وسلامة الغذاء إضافة إلى الدعم الفني، وتوفير مكان بيع أسبوعي في سوق من المقرر أت يقام بموقع متميز وسط مدينة الإسكندرية.

 

 

يذكر أن مشروع MAMi – أسواق المزارعين، بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية وينفذه CIHEAM Bari بالتعاون مع تحالف سوق المزارعين العالمي ويروج له COLDIRETTI من خلال مؤسسة Campagna Amica.

 

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين الجدد كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

 

وعلى وجه التحديد، يلتزم المشروع بتعزيز ازدهار المجتمعات والاقتصادات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الأفريقية، مثل ألبانيا ومصر ولبنان وكينيا وتونس، والهدف الرئيسي هو تعزيز نظام غذائي مستدام من خلال دعم أسواق المزارعين المدارة بكفاءة.


كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، مساء اليوم الجمعة،  17 من مبدعي الإسكندرية.

كان قد ادير ندوة المهرجان  المخرج محمد السماحي بحضور رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة، والإعلامية الكبيرة إيناس جوهر، وقدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وذلك في إحدى قاعات فندق هيلنان المعمورة شرق الإسكندرية.

شمل التكريم كل من: الفنان رضا ادريس، والفنانة عارفة عبد الرسول، الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، والفنان علي الجندي.

كما جرى تكريم كل من: الفنان إبراهيم الملاح، المخرج المسرحي أبو الحسن سلام، المخرج حمدي ابو العلا، الشاعر عماد حسن، الفنان خالد محروس، بدرية طلبة، عمر المحمود، المخرج حسام العزازي، الفنان المخرج محمد مرسي، الفنان إبراهيم الفرن.

كما تم تكريم عدد من أسماء الفنانين الراحلين وهم: السيناريست الراحل مؤمن عبده، والفنان ياسر الشرقاوي، والفنان الراحل إبراهيم عبد الشفيع.

 

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إنن فكرة تكريم مبدعي الإسكندرية تقام للمرة الأولى، مشيرا إلى أن عروس البحر هي منبع للنجوم فأهل المدينة ثقافتهم فن، لافتًا إلى أن أول فيلم جرى تصويره في المدينة وكانت منبت للكثير من كبار صناع الفن فهي عاصمة الفن في العالم. واضاف: "الإسكندرية هي طريق النجاح لأي فنان، ومن بعلم كيفية مزاج الشعب السكندري سينجح بالتأكيد".

وأشار إلى أن الإسكندرية تضم عدد كبير من الفنانين الجيدين ومنهم من لم تسمح لهم ظروفهم الخروج إلى القاهرة، وهناك من ذهب وعاد مجددا زمنهم المبدع الكبير جلال حرب، علاوة على أن المدينة تضم الكثير من الكتاب والشعراء والمبدعين في كافة المجالات.

وتابع: الأديب السكندري مظلوم لأن القاهرة تستحوذ على كل شيء وهي من تصنع النجومية، ولو ظللت اقول اسماء مبدعين سنتحدث للعام المقبل.

وتحدث الفنان والمخرج علي الجندي عن مبدعي الاسكندرية، معربًا عن سعادته البالغة لتكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الفنانين السكندريين وذلك للمرة الأولى في تاريخ المهرجان العريق.

وأكد الجندي على دعم مبدعي وفناني الإسكندرية الدائمة لمهرجان لدوره في وضع الإسكندرية على الخريطة الفنية العالمية، مطالبا أن يكون الدور سكندري أكبر عمقًا خلال الدورات المقبلة من المهرجان


استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل يبلغ من العمر 33 سنة يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مصابًا بجرح قطعي شبه نافذ بالجانب الأيمن من البطن وجرح رضي بفروة الرأس تعدى عليه شقيق زوجته بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات المصاهرة وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم "مطواة" وتحويل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة البلينا من المستشفى المركزي بوصول "بركات . ع . ا . ا" 33 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي شبه نافذ بالجانب الأيمن من البطن وجرح رضي بفروة الرأس وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة يقيم بمركز البلينا .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم شقيق زوجته "البدري . ع . ع . ا" 34 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات المصاهرة .


 

  

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم "مطواة " وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر شهد طريق ترعة نجع حمادي بدائرة مركز سوهاج وقوع حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية وجها لوجه نتج عنه إصابة قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وقائد الدراجة باشتباه نزيف بالبطن وكدمات متفرقة بالجسم وطالب كان برفقته باشتباه نزيف بالمخ وكدمات متفرقة بالجسم يقيمون بدائرة المركز وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على المركبتين ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بوجود حادث تصادم ومصابين بطريق ترعة نجع حمادي بدائرة المركز .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة قيادة "إسلام . ع . م . ا" 25 سنة عامل اصطدم بدراجة بخارية قيادة "محمد . ه . ا . ا" 17 سنة طالب وجها لوجه .

 

نتج عن الحادث إصابة كل من :- قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وقائد الدراجة البخارية باشتباه نزيف بالبطن وكدمات متفرقة بالجسم ومستقل الدراجة البخارية "صلاح . ا . م . ر" 16 طالب باشتباه نزيف بالمخ وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وبسؤال المصابين قرروا بمضمون ما سبق .


 

جرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على المركبتين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


تحت إشراف الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة ومتابعة الدكتور عمر عبدالجابر مدير إدارة العلاج الحر ، تمكن فريق من تفتيش العلاج الحر بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية والجهات المعنية و ضم كلا من الدكتور محمد فقير و الدكتور الهيثم الملثم و الدكتور مصطفى خليفة و محمد عبدالغني مفتشي العلاج الحر ، والدكتور خالد سعد و الدكتور عبدالله حسن و الدكتور محمد خلاف، من ضبط عيادة جلدية وتناسلية بإحدي الصيدليات بمركز جرجا تديرها طبيبة جلدية وتناسلية بالتحايل علي القانون بتحويلها جزء من الصيدلية لعيادة والقيام بالكشف على المرضي ، حيث وصل سعر الكشف 300 ج ، 

ومن جانبه أوضح دويدار انه فور ورود معلومات بنشاط الصيدلية و تردد عشرات المرضي عليها بل ويفترشون الشارع وعلي الفور تم التنسيق مع هيئة الدواء المصرية و ضبط الطبيبة أثناء الكشف علي المرضي و سجل الكشوفات و روشتات طبيبة و بعض المستلزمات الطبية مع عدم مراعاة وتطبيق قواعد مكافحة العدوي. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بقسم شرطة جرجا.


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في دمياط من ضبط عدد (4) قطع سلاح ناري، في حملة أمنية. 

وكانت المضبوطات عبارة عن (بندقية خرطوش –3 فرد ‏محلىوعدد من الطلقات) بحوزة (4 متهمين"لـ 3 منهم معلومات ‏جنائية").‏

اقرأ أيضاً: أم تُنهي حياة ابنيها وتختلق قصة وهمية للنجاة من القصاص

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات ‏الأمنية.‏

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة ‏‏الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط ‏العناصر ‏‏الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى ‏‏جرائم السرقات.‏

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏وحائزى الأسلحة ‏النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود ‏لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً ‏على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام. ‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة الجنايات ‏بمعاقبة متهم بالسجن ‏المشدد لمدة 5 ‏سنوات عما اسند اليه من اتهام ‏بالتعدى على ‏حرمة فتاة وتهديدها بان ‏اساء استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعى ‏للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام ‏المتهم ‏بالمصاريف الجنائية بالدعوى .‏

‏ أسندت النيابةالعامة  للمتهم أنه ‏بدائرة  قسم شرطة ‏الجيزة ، محافظة ‏الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة ‏‏بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها ‏المتحصلة من جريمة ‏التعدى على حرمة ‏الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً ‏بأمر ‏حملها على تقديم مبالغ مالية له ‏على النحو المبين بالاوراق ‏‏. ‏

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ ‏حسابا خاص به على ‏الشبكة المعلوماتية ‏‏" تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب ‏‏جريمته ، كا تعدى على حرمة الحياة ‏الخاصة للمجنى عليها  ‏بأن التقط ونقل ‏من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان ‏خاص ‏بغير رضاءها على النحو المبين ‏بالأوراق وتعمد إزعاج ‏ومضايقة المجني ‏عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة ‏الاتصالات ‏‏.‏

 

 

 


قال الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة القاهرة، أنه يجب تقييم قرار الحرب الذي اتخذه الرئيس الراحل محمد أنور السادات بناءً على الظروف العالمية التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

وأضاف “عفيفي” خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة» على قناة صدى البلد،  أن الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي كانا قد اتفقا على تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط لتفادي نشوب حرب عالمية ثالثة.

قرار الرئيس السادات بالذهاب إلى الحرب يُعتبر شجاعة

وأشار إلى أن قرار الرئيس السادات بالذهاب إلى الحرب يُعتبر شجاعة، لأنه كان سيتحمل وحده نتائج الهزيمة، وسيكون الشعب مطالبًا بمحاكمته، كما أن السادات كان له دور مهم في توحيد الصف العربي لمواجهة الاحتلال.

وأوضح عفيفي أنه في حالة سقوط القاهرة، كان من الممكن أن يتسبب ذلك في اندلاع حرب عالمية ثالثة، مضيفًا أنه بعد بداية حرب أكتوبر، أصدر مجلس الأمن قرارًا بوقف إطلاق النار بشكل فوري.

وأشار عفيفي إلى أننا لم نُعطِ نصر أكتوبر حقه بالكامل، إذ يُعد الانتصار العربي الوحيد الذي أحدث تحولًا في الخريطة العالمية.

ولفت إلى غياب الأعمال الدرامية التي تعكس عظمة حرب أكتوبر، رغم أن الحرب تُعتبر مادة غنية يمكن استغلالها لإنتاج أفلام سينمائية تليق بالنصر العربي. 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن العظيم وعلى صفحات تاريخه الخالد ليثبت أن هذا الشعب قادرا على فعل المستحيل مهما عظم.

وأضاف السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل وتظهر جلية عند الشدئد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة.

وتابع السيسي: “سيسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها و شامخة بقواتها المسلحة”


حرص مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق، على تهنئة زوجته ريهام الشامي بعيد ميلادها، بتوجيه رسالة حب رومانسية لها، وجاء ذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

مؤمن زكريا يهنيء زوجته ريهام بعيد ميلادها

نشر مؤمن زكريا صورته رقفة زوجته وأرفقها بتعليق رومانسي قائلًا: "كل سنة وانتي طيبه يا" ثم قام بوضع رمز القلب الأحمر بدلًا من كلمة "حبيبتي".

ويعد هذا الظهور الأول للاعب مؤمن زكريا بعد واقعة السحر التي تصدر بسببها تريندات مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث زعم تربي عثوره على سحر مدفون للاعب مؤمن زكريا ، في مقابر مملوكة لكابتن مجدي عبد الغني، حسبما صرح الناقد الرياضي عمرو الدرديري خلال منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".

أول ظهور للاعب مؤمن زكريا وزوجته بعد واقعة السحر

تفاصيل العثور على سحر مدفون للاعب مؤمن زكريا 

وكتب الدرديري: “لاحول ولاقوة إلا بالله، العثور على سحر مدفون لـ مؤمن زكريا في إحدي المقابر”

في الوقت نفسه، نفى مجدي عبد الغني وجود أي علاقة تربطه بوجود هذا السحر ودفنه في مقابر عائلته، حيث أكد إنه لم يذهب إليها منذ دفن والده من 40 عامًا.

وأضاف "عبد الغني": "مدفن العائلة حاليًا في أكتوبر، ولا أعلم شيئا عما يُقال، ولا علاقة لي بالأعمال والدجل".

مختتمًا تصريحه بدهشة: "ولماذا سأصنع عملًا لـ مؤمن زكريا؟".

مؤمن زكريا ومجدي عبد الغني

القبض على التربي مرتكب واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا

سرعان ما تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على التربي واقعة وزوجته وابنه وابن خاله وزوجته لاتهامهم بفبركة واقعة العثور على سحر وأعمال مؤمن زكريا في مقابر البساتين.

وكشفت التحريات الأولية في الواقعة بأن المتهمين قاموا بفبركة الواقعة لتصدر التريند والحصول على أموال، كما إنهم هم من قاموا بافتعال السحر والأعمال حتى تظهر كأنها حقيقية للنصب بها.

مؤمن زكريا وزوجته

مرض مؤمن زكريا 

يذكر إن اللاعب مؤمن زكريا مصاب بمرض نادر لا يصاب به إلا شخص واحد من كل مليونين، وهو التصلب الجانبي الضموري في العضلات.

ينتشر ذلك المرض كالنار في الهشيم  في الجسم، ومع الوقت يفقد الجسم سيطرته على العضلات تدريجيًا.


قالت سارة بدر المنسق العام لـ منتدى شباب العالم، أن فكرة قبول المنتدى وحصوله على إعتماد خاص لحضور قمة المستقبل نجاح كبير للمنتدى، مشيرًة الى أن ذلك إعتراف بالمنتدى كمنصة دولية لتمكين الشباب.


وأضافت سارة بدر خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «لدينا تجربة فريدة من نوعها، ونحن كشباب مصريين كان لدينا رؤوية وسبق فى تنفيذ الرؤية على الأرض».

أصبح الكثيرون يعرفون المنتدى

وتابعت سارة بدر: «أصبح الكثيرون يعرفون المنتدى، ويسألوننا عن موعد النسخة القادمة، وفكرة البساطة للوصول الى متخذي القرار فكرة قوية جدًا خلقها منتدى شباب العالم، وأوجد حالة ينتظرها الجميع».

وأكد المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم ومنذ انطلاقه وهو يكشف عن فكر وإبداع الشباب المصري، وهو ما ظهر في المشاركة بقمة المستقبل للأمم المتحدة، التي تناقش آليات تعزيز التنمية المستدامة، والخروج برؤية رقمية عالمية، بشأن مستقبل الأجيال القادمة، لذا فإن تواجد المنتدى في حدث هام على غرار ذلك، يعكس مدى نجاح عقليات الشباب المصري لإدارة أخطر القضايا العالمية والخروج بحلول واقعية وتوصيات علمية قادرة على حل الأزمات من جذورها.


وأضاف "العسال"، أن قمة المستقبل قمة عالمية، تهدف إلى صياغة الرؤى والسياسات العالمية التي تؤثر على مستقبل الأجيال القادمة، لافتاً إلى أن منتدى شباب العالم قادر على أن يترك بصمة قوية ضمن المشاركة الفعالة في هذه القمة، خاصة إنها  تركز على بناء مستقبل مشترك ومستدام للجميع، من خلال تطوير آليات جديدة للتعاون الدولي في مواجهة الأزمات المتزايدة، وتعزيز السلم والأمن، في ظل فترة مليئة بالتحديات السياسية والاقتصادية، والتي تستلزم توحيد الرؤى لمواجهة أخطر القضايا الدولية مثل قضية تغير المناخ.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشاركة المنتدى يؤكد دعمه  لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين مما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية، لافتاً إلى أن تلك  القمة تعد بمثابة منصة فريدة للتفاعل مع مختلف الجنسيات والحضارات، كما تمنحهم الفرصة للتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.


تحتفل مكتبة الاسكندرية الاربعاء القادم باليوم العالمى للصحة النفسية بمركز مؤتمرات تهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

يبدأ برنامج الاحتفالية بمحاضرة عنوانها (رحلة التعافي) يقدمها الدكتور مصطفى النحاس؛ استشاري الطب النفسي الشهير، كما تتضمن الاحتفالية ورش عمل متنوعة بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية ومؤسسة سبيل وعيادات ريكافري تأتي الورشة الأولى بعنوان (اعثر على قوتك التي تجعلك متميزًا).

 

 ويقدمها الدكتور أحمد سويلم؛ ممثل مؤسسة فاهم للدعم النفسي واستشاري الطب النفسي وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين.

ثم تأتي الورشة الثانية بعنوان (الأنشطة الثقافية والتطوع ودورها في تحسين الصحة النفسية)، وتقدمها مجدلين سمعان؛ مدير برنامج التكوين الإنساني والتطوع بمركز الجزويت الثقافي.

وتنتهي الاحتفالية بالورشة الثالثة تحت عنوان (صحة العلاقات)، وتقدمها وفاء عبداللطيف؛ مدير إدارة التدريب والتوعية في عيادات ريكافري، وذلك الساعة السادسة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

تأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.


كشف لواء الدكتور محمد محروس رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الالكترونية سابقا " للوفد " تشهد منطقة الشرق الأوسط تطورات متسارعة تعكس تعقيدات وصراعات أعمق، إذ تتحرك إسرائيل بخطوات مدروسة لإعادة رسم الخريطة السياسية والأمنية، وذلك من خلال مساعيها لدفع حزب الله إلى ما بعد نهر الليطاني. هذه التحركات لا تأتي منفصلة عن الخطر الذي تشعر به إسرائيل جراء البرنامج النووي الإيراني، والذي ترى فيه تهديدًا وجوديًا لأمنها القومي. لذا، من المتوقع أن تسعى إسرائيل لاستهداف المنشآت النووية الإيرانية في المستقبل القريب، في خطوة تهدف إلى تحجيم قدرات طهران النووية وتحقيق الهيمنة الإسرائيلية في المنطقة.

إسرائيل، كما عهدناها، لا تتردد في استخدام القوة كلما شعرت بالخطر، وهي اليوم تتحرك ضمن استراتيجية أوسع تشمل تغيير موازين القوى في المنطقة لصالحها. هذه التحركات العسكرية ليست مجرد ردود فعل مؤقتة، بل تمثل جزءًا من خطة تهدف إلى إعادة تشكيل الواقع السياسي والأمني في الشرق الأوسط، بغض النظر عن التداعيات التي قد تنتج عنها.

وفيما يبدو أن القوى الكبرى، كالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، تُظهر اعتراضات ظاهرية على هذه التحركات، إلا أن الحقيقة تشير إلى أن هذه الدول تظل داعمة لإسرائيل خلف الكواليس. التصريحات العلنية التي قد تصدر من واشنطن أو باريس أو لندن غالبًا ما تكون مجرد رسائل دبلوماسية للتخفيف من حدة التوترات، لكنها لا تعكس موقفًا حقيقيًا بالاعتراض. فالعلاقات الاستراتيجية التي تربط هذه الدول بإسرائيل تجعل من الصعب عليها اتخاذ مواقف حازمة ضدها، خاصة في ظل التوازنات والمصالح المشتركة.

اشار ان  ظل هذا الوضع المعقد، تجد مصر نفسها أمام تحدٍ كبير يستوجب منها التزام الحذر والتروي. التصرف بعجلة قد يجر مصر إلى صراعات غير محسوبة، ولذلك فإن أفضل نهج هو تبني سياسة "العزلة الإيجابية" لفترة من الزمن، تركز خلالها على بناء قدراتها العسكرية والاقتصادية بشكل مستدام. هذه الفترة من التهدئة يجب أن تكون فرصة لإعادة بناء القوة الذاتية بعيدًا عن التدخلات الخارجية، وذلك استعدادًا لمواجهة أي تطورات مستقبلية.

كشف ان احدى الخطوات التي يمكن لمصر اتخاذها هي تبني مشروع وطني شامل يهدف إلى تدريب الشباب على المهارات الدفاعية والوطنية. ليس الهدف فقط تعزيز القوة العسكرية، بل أيضًا زرع الوعي الوطني وتعزيز الانتماء. هذا التدريب لن يقتصر على الذكور فحسب، بل سيمتد ليشمل الفتيات، مع التركيز على كيفية المشاركة في جهود الدفاع عن الوطن بطرق متعددة، سواء من خلال تقديم الدعم اللوجستي أو اكتساب مهارات الإسعافات الأولية والتخطيط الاستراتيجي على ان يكون لمده لا تتجاوز ثلاثه اشهر بحد اقصى .

وفي ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر اليوم، يجب أن نتذكر أن ما يحدث ليس مجرد أزمة مالية، بل حرب اقتصادية تسعى إلى كسر إرادة الشعب المصري. ارتفاع الأسعار والضغوط المعيشية هي أدوات نفسية تهدف إلى إضعاف الروح الوطنية وزعزعة الثقة بين الشعب والدولة. لكن، كما علمنا التاريخ، مصر قادرة على تجاوز الأزمات الأكبر، وما حدث بعد نكسة 1967 خير دليل على ذلك.

فبعد الهزيمة القاسية في يونيو 1967، لم يستسلم الشعب المصري ولم تنكسر إرادته. بل على العكس، انطلقت حرب الاستنزاف في اليوم التالي، وبدأ الجيش المصري بإعادة بناء نفسه بشكل سريع وفعال، ما مهد لاحقًا لانتصار أكتوبر 1973. هذا الدرس التاريخي يعلمنا أن الهزيمة ليست نهاية المطاف، بل قد تكون دافعًا لإعادة بناء القوة والتحضير للمستقبل.

اليوم، ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة،  من حروب على كافه الحدود  ودول جوار في مأس  ودول اخرى عربيه في تحالف اخوي مع الكيان من ما ينبأ با بتعادهم  او وجودهم على الحياد  حال وقوع اي ازمات مع مصرلذا يجب أن نتعلم من دروس الماضي. الوحدة الوطنية والتكاتف بين الشعب والدولة هو ما سيمكننا من تجاوز هذه الأزمة. مصر ليست مجرد بلد ينهار أمام التحديات، بل هي دولة عريقة واجهت عبر تاريخها أزمات أشد قسوة وخرجت منها أقوى. التحدي اليوم هو أن نتمسك بروح العزيمة والإرادة التي ميزت المصريين عبر الأجيال، ونعمل معًا لبناء مستقبل أفضل لأبنائنا.

 

اكد الدكتور " محروس " ان  مصر لن تنكسر. التحديات قد تكون كبيرة، لكن إرادة الشعب المصري أكبر. نحن بحاجة إلى التكاتف والعمل المشترك لبناء وطن قوي ومستقر، قادر على مواجهة كل التحديات والتهديدات.    


شهد طريق ترعة نجع حمادي بدائرة مركز سوهاج وقوع حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية وجها لوجه نتج عنه إصابة قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وقائد الدراجة باشتباه نزيف بالبطن وكدمات متفرقة بالجسم وطالب كان برفقته باشتباه نزيف بالمخ وكدمات متفرقة بالجسم يقيمون بدائرة المركز وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على المركبتين ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة سوهاج بلاغًا بوجود حادث تصادم ومصابين بطريق ترعة نجع حمادي بدائرة المركز .
 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة قيادة "إسلام . ع . م . ا" 25 سنة عامل اصطدم بدراجة بخارية قيادة "محمد . ه . ا . ا" 17 سنة طالب وجها لوجه .

 

نتج عن الحادث إصابة كل من :- قائد السيارة بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وقائد الدراجة البخارية باشتباه نزيف بالبطن وكدمات متفرقة بالجسم ومستقل الدراجة البخارية "صلاح . ا . م . ر" 16 طالب باشتباه نزيف بالمخ وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وبسؤال المصابين قرروا بمضمون ما سبق .
 

جرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على المركبتين وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .
 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي عامل يبلغ من العمر 33 سنة يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مصابًا بجرح قطعي شبه نافذ بالجانب الأيمن من البطن وجرح رضي بفروة الرأس تعدى عليه شقيق زوجته بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات المصاهرة وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم "مطواة" وتحويل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة البلينا من المستشفى المركزي بوصول "بركات . ع . ا . ا" 33 سنة عامل مصاباً بجرح قطعي شبه نافذ بالجانب الأيمن من البطن وجرح رضي بفروة الرأس وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة يقيم بمركز البلينا .
 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال المصاب إتهم شقيق زوجته "البدري . ع . ع . ا" 34 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات المصاهرة .

 

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم "مطواة " وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب .
 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


حصلت المطربة والممثلة الشهيرة سيلينا جوميز على وسام رفيع المستوى نظير عملها في فيلم إميليا بيريز، وبحسب مجلة إل يعتبر الوسام تقديرً لمساهمتها الكبيرة في الفنون بفرنسا.

وحصلت سيلينا جوميز الممثلة وزملاءها المشاركون في الفيلم على وسام فارس الفنون والآداب في فيلا ألبرتين في مدينة نيويورك، وتولى محمد بوعبد الله، المستشار الثقافي لفرنسا في الولايات المتحدة، بمنح الميداليات إلى فريق العمل، وشاركت سيلينا جوميز لقطات من الحفل على إنستجرام.

ويأتي فيلم إميليا بيريز في باريس، والذي كتبه وأخرجه جاك أوديار، ولايعتبر هذا أول تكريم فرنسي كبير يحصل عليه فريق العمل، إذ فازت سيلينا جوميز وبطلات الفيلم، زوي سالدانا وكارلا صوفيا جاسكون وأدريانا باز، أيضًا بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي في مايو.

وتحدثت سيلينا جوميز إلى مجلة إكسترا في العرض الأول للفيلم في مدينة نيويورك عن الضجة التي أثيرت حول ترشيح إميليا بيريز لجائزة الأوسكار، وقالت قبل أن تتطرق إلى الفيلم على نطاق أوسع: "لا أعرف. سنرى ما سيحدث بعد ذلك". وأضافت: "أشعر حقًا بالفخر لأنه نال هذا التقدير بهذه الطريقة. إنها قصة جميلة للغاية، لذا فإن هذه هي اللحظة الأكثر فخرًا بالنسبة لي بالتأكيد".

وتحدثت سيلينا جوميز باللغة الإسبانية في المشروع، في وقت سابق من هذا الأسبوعـ وهو الأمر الذي كان له ثقل إضافي على الممثلة اللاتينية، حيث وقالت: "كان الأمر يعني الكثير بالنسبة لي لأن المخرج وثق بي في هذا الأمر."

وأضافت سيلينا جوميز أنها عملت بجد على تحسين مهاراتها اللغوية، بل وتلقت مساعدة من عائلتها، وقالت: "كان لدي مدربون، نعم، وكنا نتواصل كل يوم باللغة الإسبانية، ولكن، نعم، كان والدي فخوراً للغاية. كان يقول لي، 'أنت تراسليني، ميجا.. أنا لا أصدق'، وأنا أقول، 'نعم، أنا أرسل لك رسالة باللغة الإسبانية'".


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ‏ضبط (5) قطع سلاح ناري (بندقية آلية – بندقية خرطوش –3 فرد محلي - خزينة - عدد من الطلقات).

كما تم تنفيذ عدد (802) حكم قضائي متنوع.

اقرأ أيضاً: أم تُنهي حياة ابنيها وتختلق قصة وهمية للنجاة من القصاص

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات ‏الأمنية.‏

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة ‏‏الجريمة بشتى صورها ‏لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط ‏العناصر ‏‏الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى ‏‏جرائم السرقات.‏

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، ‏وحائزى الأسلحة ‏النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود ‏لمكافحة جرائم الفساد بصوره ‏وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً ‏على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام. ‏

وفي سياق متصل، قضت محكمة الجنايات ‏بمعاقبة متهم بالسجن ‏المشدد لمدة 5 ‏سنوات عما اسند اليه من اتهام ‏بالتعدى على ‏حرمة فتاة وتهديدها بان ‏اساء استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعى ‏للتشهير بها كما قضت المحكمة بالزام ‏المتهم ‏بالمصاريف الجنائية بالدعوى .‏

‏ أسندت النيابة العامة  للمتهم أنه ‏بدائرة  قسم شرطة ‏الجيزة ، محافظة ‏الجيزة هدد المجني عليها "م.م" كتابة ‏‏بإفشاء أمور خادشة بالشرف وهى صورها ‏المتحصلة من جريمة ‏التعدى على حرمة ‏الحياة الخاصة  وكان تهديده مصحوباً ‏بأمر ‏حملها على تقديم مبالغ مالية له ‏على النحو المبين بالاوراق ‏‏. ‏

واضاف امر الاحالة ان المتهم  أنشأ ‏حسابا خاص به على ‏الشبكة المعلوماتية ‏‏" تطبيق الواتس ـ اب" بهدف أرتكاب ‏‏جريمته ، كا تعدى على حرمة الحياة ‏الخاصة للمجنى عليها  ‏بأن التقط ونقل ‏من الأجهزة صورة المجنى عليها بمكان ‏خاص ‏بغير رضاءها على النحو المبين ‏بالأوراق وتعمد إزعاج ‏ومضايقة المجني ‏عليها بطريق إساءة إستعمال أجهزة ‏الاتصالات ‏‏.‏


أعلن نادي أتلتيكو مدريد بالتعاون مع الشرطة، عن تحديد هوية شخصين آخرين تورطا في أعمال الشغب التي وقعت خلال مباراة الديربي ضد ريال مدريد الأحد الماضي، واللذين كانا ملثمين. 

بيان نادي أتلتيكو مدريد ..

وأكد النادي في بيان رسمي أن الشخصين سيتم طردهما بشكل دائم من النادي، كما حدث مع الشخص الذي تم تحديد هويته في ليلة المباراة.

وجاء في البيان: "تمكنت مديرية الأمن بالتعاون مع الشرطة من تحديد هوية شخصين آخرين تورطا في الأحداث التي وقعت في مباراة الديربي". 

وأضاف النادي الإسباني أن الجهود مستمرة لتحديد المتورطين الآخرين، مشيراً إلى أن كل من يتم تحديد هويته سيتعرض للطرد الدائم من النادي.

 


المصدر : رياضة : الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر

أخبار متعلقة :